DW عربية:
2024-09-19@12:43:33 GMT

باير ليفركوزن ينفرد موقتاً بصدارة الدوري الألماني

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

حافظ ليفركوزن على سجله الخالي من الهزائم حيث حقّق خمسة انتصارات مقابل تعادل واحد

انفرد باير ليفركوزن موقتاً بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بانتظار المواجهة المنتظرة بين بايرن ميونيخ حامل اللقب ومضيفه لايبزيغ، عقب فوزه الكبير على مضيفه ماينتس متذيل الترتيب 3-0، السبت (30 سبتمبر/أيلول 2023)، ضمن المرحلة السادسة.

مختارات الدولي المغربي أمين عدلي يتألق مع ليفركوزن ليفركوزن يشعل الصراع على قمة البوندسليغا ويعادل بايرن بالنقاط ليفركوزن يسحق هاكن السويدي برباعية وليفربول يتجاوز لينز

وحافظ ليفركوزن على سجله الخالي من الخسارة حيث حقّق خمسة انتصارات مقابل تعادل واحد، مواصلاً بروزه تحت قيادة الدولي الإسباني السابق ومدربه الحالي تشابي ألونسو.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 16 نقطة، بفارق نقطة عن شتوتغارت واثنتين عن بوروسيا دورتموند.

وسجّل أهداف ليفركوزن كل من الهولندي سيب فان دن بيرغ (في الدقيقة 18 خطأ في مرماه)، والإسباني أليكس غريمالدو (في الدقيقة 59) ويوناس هوفمان (في الدقيقة 65).

وتقدم شتوتغارت إلى المركز الثاني مؤقتًا، عقب فوزه على مضيفه كولونيا بهدفي دينيز أونداف (في الدقيقة 68 و88).

ويعيش كولونيا أسوأ ايامه، حيث لم يحرز سوى نقطة واحدة ويقبع في منطقة الخطر بالمركز 16.

وانتزع فولفسبورغ، سابع الترتيب، فوزًا ثمينًا من أينتراخت فرانكفورت الثامن بثنائية نظيفة على أرضه في "فولكسفاغن أرينا". وتابع المهاجم الدنماركي يوناس ويند تألقه، بتسجيله هدفي فريقه (في الدقيقة31 و84).

وواصل أونيون برلين، رابع الموسم الماضي، انتكاسته ومُني بخسارة رابعة توالياً أمام هايدنهايم الصاعد حديثًا بهدف وحيد سجله يان-نيكلاس بيستيه (في الدقيقة 59).

ويحتل أونيون برلين، الذي يخوض هذا الموسم غمار دوري أبطال أوروبا، المركز الحادي عشر بست نقاط، خلف هايدنهايم الذي تقدم إلى المركز التاسع بسبع نقاط.

وحقّق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزه الأول هذا الموسم بعد تخطيه مضيفه بوخوم 3-1. سجّل أهداف مونشنغلادباخ فلوريان نويهاوس (في الدقيقة 27) والفرنسي الحسن بليا (في الدقيقة 37 و45+3)، مقابل هدف وحيد لبوخوم سجله الفرنسي الآخر أنتوني لوسيا (في الدقيقة 68).

 ع.ح./ف.ي. (أ ف ب) 

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: باير ليفركوزن بايرن ميونيخ لايبزيغ تشابي ألونسو شتوتغارت كولن فولفسبورغ أينتراخت فرانكفورت هايدنهايم بوروسيا مونشنغلادباخ بوخوم دويتشه فيله باير ليفركوزن بايرن ميونيخ لايبزيغ تشابي ألونسو شتوتغارت كولن فولفسبورغ أينتراخت فرانكفورت هايدنهايم بوروسيا مونشنغلادباخ بوخوم دويتشه فيله

إقرأ أيضاً:

الدوري الإيطالي: روما يقيل مدربه دي روسي لسوء النتائج

الوحدة نيوز/ أعلن نادي روما الإيطالي لكرة القدم، عن إقالة مدربه ونجم وسطه السابق دانييلي دي روسي بسبب سوء النتائج مطلع الموسم الحالي.

وأفادت تقارير إعلامية الليلة الماضية، بأن فريق العاصمة لم يحقق أي فوز في أربع مباريات في الدوري المحلي (ثلاثة تعادلات وخسارة)، ليحتل المركز الـ16 بفارق نقطتين عن القاع.

وكتب روما على موقعه الرسمي: إنه “أعفى دي روسي من مهام تدريب الفريق الأول.. يأتي قرار النادي في مصلحة الفريق والعودة إلى المسار المطلوب في أسرع وقت ممكن فيما لا يزال الموسم في مراحله المبكرة”.

ويُعدّ دي روسي (41 عاما) من اللاعبين التاريخيين للنادي، إذ حمل ألوانه كلاعب وسط بين 2001 و2019 محرزا معه لقب الكأس مرتين.

وعيّنه الفريق مدربا في يناير الماضي حتى نهاية الموسم بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو.. وفي يونيو الماضي، أعلن تمديد عقده حتى 2027.

مقالات مشابهة

  • 5 مباريات و3 مؤجلات في الدوري المغربي
  • الوداد يبحث عن الفوز أمام اتحاد التواركة في الدوري المغربي
  • تعرف على شكل بطولة الدوري الموسم الجديد بعد التعديل وموعد بدايته
  • 30 أكتوبر انطلاق الدوري المصري بشكله الجديد
  • الدوري الإيطالي: روما يقيل مدربه دي روسي لسوء النتائج
  • الدوري المصري من دور واحد
  • وول ستريت جورنال: خريف مظلم ينتظر الاقتصاد الألماني
  • أودينيزي يحلق بصدارة الدوري الإيطالي
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • زرقان ينفرد برقمين مميزين في الدوري البلجيكي