اختتمت صحة الشرقية، ممثلة ببنك الدم المركزي، حملة التبرع بالدم بمناسبة اليوم الوطني الـ93، تحت شعار دمي لوطني ونتجَ عنها 108 وحدات دموية.

وأوضحت صحة الشرقية، أن حملاتها للتبرع بالدم تهدف إلى دعم المرضى الذين يحتاجون إلى إسعاف لحالات نقل الدم ومشتقاته، وتعزيز الوعي الصحي الذي يسهم في إنقاذ حياة الإنسان.

أخبار متعلقة مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينهي معاناة "سبعينية" مع ورم دماغي متزايداختبارات "تحديد المستوى" لغير المتعلمين والمنقطعين بالشرقية.. الموعد والضوابط

#المملكة الأولى عالميًا في الإقبال على التبرع بالدم https://t.co/tHSjyJkvAp#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) August 2, 2023التبرع بالدم

كما تستهدف ترسيخ وتعميق ثقافة التبرع التطوعي، لما لها من آثار وفوائد إيجابية متعددة في تعزيز صحة المتبرع، والعمل على تشجيع المجتمع على التبرع بالدم، وتحسين تجربة المتبرع بشكل مستمر ودائم مما يسهم في تحقيق الاكتفاء من الوحدات الدموية للعناية بالمستفيدين والمرضى.

يذكر أنه بلغ عدد المتبرعين بالدم خلال الثلاثة أشهر الماضية من العام الجاري 3581 متبرعا، واستفاد منها 3082 مريضا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني التبرع بالدم أخبار السعودية التبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

السلطة القضائية بإب تنظم فعالية بذكرى عاشوراء

الوحدة نيوز/ نظمت السلطة القضائي بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية استعرض وكيل المحافظة يحيى القاسمي، مأساة كربلاء وشجاعة الإمام الحسين عليه السلام وثورته في مقارعة الظلم والفساد وإعادة مسار اﻷمة إلى الطريق الصحيح.

وأشار إلى أن مظلومية الإمام الحسين لا تختلف عن مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان غاشم وحصار جائر .. مؤكدا أن السير على نهج الإمام الحسين كفيل بتحقيق النصر على العدوان مهما بلغت ضراوته وهمجيته وغطرسته.

فيما تطرق رئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب، إلى دلالات يوم عاشوراء وما مثلته من فاجعة في تاريخ الأمة ..مبينا أن ثورة الإمام الحسين أحيت القيم والمبادئ واليقظة في نفوس الأمة، وأن مظلومية الشعب اليمني هي امتداد لفاجعة كربلاء.

وأكد أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين لاستلهام الدروس والعبر من سيرته وتضحياته في سبيل الحق ونصرة المظلومين.. مشيرا إلى أن الإمام الحسين يمثل رمزا من رموز الإسلام، وامتدادا أصيلا لجده صلى الله عليه وسلم ومشروعه الإسلامي.

من جانبه أكد رئيس نيابة إستئناف المحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي، أن يوم عاشوراء ليست ذكرى عابرة بل هي محطة لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة الطغيان والمستكبرين ..لافتا الى أن الشعب اليمني يسير اليوم على نهج اﻹمام الحسين بتصديه للمشروع الذي يستهدف حرف اﻷمة عن مسارها الصحيح.

وبين أن خروج الإمام الحسين لم يكن انتصارا لنفسه أو طلبا لسلطة أو جاه أو مال وإنما نصرة للحق والمستضعفين ..مستعرضا جوانبا من المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام وتأثيراتها في واقع اﻷمة اليوم.

حضر الفعالية مدير محكمة الاستئناف كمال الحجري ورؤساء الشعب والمحاكم ووكلاء النيابات بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • سامسونج تنظم فعالية «كريتورز داي» احتفاءً بالمواهب في الإمارات
  • «حياة كريمة»: قوافلنا الطبية تجوب المحافظات ومحور الصحة على رأس الأولويات
  • الدمام والأحساء الأعلى في درجات الحرارة بالمملكة
  • عاجل بالأرقام.. الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • ملحمة إنسانية.. رجال الشرطة يتسابقون للتبرع بالدم في الإسكندرية
  • لـ المرضى والمصابين.. أمن الإسكندرية ينظم حملة للتبرع بالدم
  • لتسهيل الحركة المرورية.. "الطرق" تفتتح تقاطعات حيوية خلال 6 شهور
  • مسابقات وفعاليات متنوعة ضمن "سبورتس سبارك" في مسقط.. غدا
  • السلطة القضائية بإب تنظم فعالية بذكرى عاشوراء
  • بما يسهم في تخفيف الكثافة المرورية.. “الطرق” تفتتح عددًا من التقاطعات الحيوية خلال النصف الأول من 2024م