بغداد اليوم -بغداد

اعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم السبت (30 ايلول 2023)، ان المراهنات على تأجيل الانتخابات او الترويج لمقاطعتها، مراهنات فاشلة، معتبرا ان تأخير انتخابات مجالس المحافظات اثر على تقديم الخدمات.

وقال المالكي خلال مؤتمر إطلاق الماكنة الانتخابية للائتلاف، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "كل المراهنات على تأجيل موعد الانتخابات والتحشيد على عدم الاقبال على صناديق الاقتراع هي مراهنات فاشلة".

واضاف اننا "نراهن على الشعب ووعيه وقراره الوطني المستقل لإفشال خطط التأجيل والمقاطعة وستكون لهم مشاركاتهم لقول كلمتهم".


واضاف انه "من يريد تغيير الواقع عليه المشاركة في الانتخابات"، مشيرا الى ان "إرادة الناس المواطنين هي الركيزة الأساسية في بناء النظام الحالي والتأسيس للنظام الديمقراطي الحالي".


وبين أن "رأي الجماهير هو السلم الذي يرتقي بطبقة سياسية وجماعة متصدية وينزل بأخرى من السلطة اذا لم تكن على مستوى السلطة والمسؤولية".


واعتبر ان "من يتحدث عن إلغاء أو تأجيل الانتخابات يجهل انها استحقاق دستوري وجماهيري وتعطيل الانتخابات وحل المجالس يعد تعطيلاً لاحد أركان الديمقراطية".


وأشار الى انه "تأخرنا كثيراً عن اجراء انتخابات مجالس المحافظات لما لها من أهمية في خدمة المحافظات".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، المباشرة بالمراحل الأخيرة لمنح إجازة بناء مدينة علي الوردي، فيما كشفت عن قرب الإعلان عن فرص استثمارية لبناء مدن سكنية بست محافظات.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار: إن "الوزارة باشرت المراحل الأخيرة لمنح الإجازة الاستثمارية الخاصة ببناء مدينة علي الوردي بعد استكمال متطلبات تسجيل الشركة في العراق بالتعاون مع الهيئة الوطنية للاستثمار"، مؤكداً "تسليم الأرض إلى المستثمر قريباً من أجل الشروع بالتنفيذ".

وأضاف أنه "تمت المباشرة بوضع الحجر الأساس لمدينتي الجواهري في بغداد والغزلاني في نينوى"، لافتاً إلى "إحالة مدينتي ضفاف كربلاء بمحافظة كربلاء المقدسة ومدينة الجنائن في بابل إلى المطورين والمستثمرين من أجل إكمال إجراءات منح الإجازة الاستثمارية".

وأشار إلى "الإعلان عن 6 فرص استثمارية في محافظات (النجف الأشرف، واسط، صلاح الدين، ذي قار، ميسان، والمثنى) خلال الفترة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • الإعمار تعلن عن فرص استثمارية لمدن سكنية قريباً بهذه المحافظات
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • فرنسا: اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات وائتلاف ماكرون ثالثا
  • نتنياهو يراهن على الحرب.. هل يحقق أهدافه؟
  • بايدن: أثق من قدرتي على أداء مهامي
  • بايدن: أنا واثق من قدرتي على أداء مهامي
  • تفاصيل انطلاق الانتخابات الرئاسية في موريتانيا بمشاركة 20 مراقبا دوليا
  • الموريتانيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية مع توقع فوز الرئيس الحالي  
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق - عاجل