قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، إن روسيا وبوليفيا تدعمان معًا نظامًا عالمًيا عادلًا وعالما متعدد الأقطاب، مشيرًا إلى أن بوليفيا لم تدعم العقوبات ضد روسيا.

روسيا:وفاة وإصابة 700 جندي أوكراني وإسقاط 25 مسيرة

 

وذكرت وكالة أنباء " تاس " الروسية أن ذلك جاء خلال اجتماع رئيس مجلس الدوما الروسي اليوم السبت مع رئيس مجلس الشيوخ في بوليفيا أندرونيكو رودريجيز.

 

دعا الجانبان خلال الاجتماع إلى إنشاء عالم متعدد الأقطاب ونظام عالمي أكثر عدالة، وغياب الهيمنة في الأمم المتحدة وفي المنابر الدولية الأخرى، فقط دولة مستقلة ذات سيادة يمكنها التخطيط لمستقبلها.

 

ناقش الجانبان خلال الاجتماع أيضا  توسيع التعاون داخل الجمعيات الدولية، فضلا عن التعاون في مجالات التعليم والطاقة والتجارة وغيرها من المجالات.

 

قال رودريجيز إن بوليفيا تؤيد أيضا عالم متعدد الأقطاب والعدالة الاجتماعية ، مشيرا إلى أن بوليفيا تدعم روسيا التي يتعين عليها مقاومة القوى الأجنبية التي تسعى للتأثير عليها من الخارج، مشيرا إلى أن البلدين اتفقا على دعم التعاون البرلماني وتحقيق التنمية المستدامة بشكل بين البلدين.

 

أكد رودريجيز أن بوليفيا بمساعدة روسيا، ستحقق نجاحات جديدة في مختلف المجالات.

 

ومن جانبه، شكر فولودين نظراءه البوليفيين على دعمهم، مشيرا إلى أن روسيا تسترشد باستمرار بمبادئ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى، والاحترام والتعاون متبادل المنفعة، مضيفا " أن لكل أمة وشعبها قيمها الخاصة ومن الصحيح حمايتها".

 

وأكد فولودين، أن اجتماع اليوم سيوفر قوة دافعة لمواصلة تطوير العلاقات بين برلماني روسيا وبوليفيا، وسيضع أساسا جيدا للتعاون بين البلدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسئول روسي متعدد الأقطاب بوليفيا

إقرأ أيضاً:

«دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية

دبي: «الخليج»

أعلنت «دبي الإنسانية»، المركز الإنساني الرائد في دعم العمل الإنساني المستدام، تعاونها الاستراتيجي مع «نقودي»، الشركة الرائدة في التكنولوجيا المالية.

وتهدف هذه الشراكة إلى إحداث ثورة نوعية في حلول الدفع في الأوساط الإنسانية، ما يمثل تحولاً كبيراً نحو معاملات رقمية أكثر كفاءة وأماناً ومرونة.

وبهذا التحالف الاستراتيجي، تعمل «نقودي» على تعزيز مسيرة التقدم بسلاسة تامة نحو بيئة خالية من الأوراق، بما يصب في مصلحة الجميع. وعبر دمج حلول الدفع المبتكرة التي توفرها «نقودي»، تعمل «دبي الإنسانية» على تسهيل إنجاز المعاملات المالية الرقمية بسرعة وسهولة، وأكثر أماناً للمنظمات الإنسانية الدولية التي تستضيفها، ومن ثم تحسين جودة الخدمات الشاملة للمانحين والمستفيدين على السواء.

وقال جوسيبي سابا، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة سلطة «دبي الإنسانية»: «ملتزمون بترك أثرٍ إيجابي في الإنسانية، بتمكين المجتمع الإنساني العالمي عبر الابتكار والتعاون والتواصل. وتمثل شراكتنا مع «نقودي» قفزة كبيرة في هذه الجهود التي لا تحسّن كفاءة معاملاتنا فقط، وإنما تعزّز قدرتنا على مواصلة دعم المجتمعات في جميع أنحاء العالم، أيضاً، عبر شبكة شركائنا وصندوق الأثر الإنساني العالمي».

فيما قال زاهي الكلّاب، المدير العام لشركة «نقودي» «شرف كبير أن نعلن هذا التعاون، بهدف إحداث ثورة نوعية في حلول الدفع، بما يسهم بشكل فاعل في دعم المجتمع وتسهيل مسار تطوره. ونعمل على ترسيخ رحلة تقدم سلِسة نحو بيئة خالية من الورق تركز على مصلحة المجتمع، للمساعدة في تعزيز مرونة ممارسات الاستدامة وقابلية توسيعها وتطويرها على نطاقات عدة، وتسهيل إنجاز المعاملات المالية الرقمية بسرعة وسهولة وأمان».

مقالات مشابهة

  • قطاع الفحم في روسيا على حافة الانهيار المالي نتيجة للعقوبات الغربية
  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 14 شخصًا جراء قصف روسي على دونيتسك آخر 24 ساعة
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • الحكومة البريطانية تحذّر من خطر تدخل روسي في الانتخابات العامة
  • مدبولي: مصر ستصبح مُصدرا أساسيا للطاقة الخضراء إلى أوروبا
  • دبلوماسي روسي: الشباب هم أساس الدبلوماسية الشعبية الفاعلة بين مصر وروسيا
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية