مسقط- الرؤية

تُنظِّم الجامعة العربية المفتوحة في سلطنة عُمان، غدًا الإثنين، منتدى الجامعة العربية المفتوحة الأول للشباب مهارات المستقبل وسوق العمل، ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

ويهدف المنتدى إلى تأسيس ملتقى سنوي لجيل الشباب (الطلاب والخريجين) يناقشون من خلاله القضايا التنموية التي تختص بمجتمع المعرفة، بطرح الأفكاره والحلول والابتكارات الجماعية بأسلوب إبداعي يتواءم مع الرؤية الوطنية "عمان 2040"، والمتطلبات المستقبلية للوطن والإسهام الفاعل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في سلطنة ُعمان، من خلال مناقشة القضايا التنموية التي تخص جيل الشباب وتقديم الحلول والمقترحات المناسبة لها و إشراك القطاعات العامة والخاصة والمدنية في مناقشة القضايا الأساسية الخاصة بجيل الشباب، والمساهمة المباشرة في طرح الحلول وإكساب الشباب مجموعة من المهارات المستقبلية التي تتواءم مع متطلبات سوق العمل، ووظائف المستقبل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية

دعا  عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، إلى تعزيز  المشاركة الفاعلة للشباب في كافة المسارات التنموية وتمكينهم والاستثمار في طاقاتهم كونهم ركيزة أساسية في تنمية المجتمعات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.  

وأكد "العسومي" بمناسبة اليوم العربي للشباب، والذي يوافق الخامس من يوليو من كل عام، تقديره لجهود الحكومات العربية في دعم وتنمية مهارات ورفع قدرات الشباب العربي، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة للتأكيد على المنجزات التي حققها الشباب العربي في مختلف المجالات في البلدان العربية ومشاركتهم المتميزة في المحافل الإقليمية والدولية.

وأعرب رئيس البرلمان العربي عن تقديره لجهود الشباب العربي المخلصة وإنجازاتهم المشرفة لرفعة الأوطان، لافتًا إلى أن بعض الأزمات أظهرت مدى أهمية الدور الذي يضطلع به الشباب، باعتبارهم قوة مجتمعية فاعلة ومؤثرة، ومثال في العطاء والإنجاز والتحدي والتحلي بروح المسؤولية.

وأكد العسومي، أهمية تضافر الجهود العربية لبناء عقول الشباب العربي، وتأهيله لمجابهة الأفكار المغلوطة وحماية الدول العربية من أي محاولات للنيل منها ومن شبابها، باعتبار أن الشباب العربي هم مستقبل الأمة وحاضرها.

كما دعا العسومي، إلى  ضرورة الاستماع إلى آراء الشباب والتحديات التي يواجهونها من أجل تقديم الحلول اللازمة لتفعيل المشاركة الإيجابية لهم في مختلف القطاعات، وإكسابهم المعارف والمهارات الحياتية المختلفة، فضلًا عن توفير بيئة مُلهمة ومُحفزة تدعم أفكارهم الريادية خدمة للمجتمعات العربية.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية
  • «مصر أكتوبر»: تمكين الشباب أولوية قصوى لتحقيق التنمية المستدامة بمصر
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث سياسة مواجهة جرائم الاحتلال
  • انطلاق أعمال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث جرائم الاحتلال
  • المؤسسة الاتحادية للشباب تُطلق “الأجندة الوطنية للشباب 2031”