تعرض السفير التركي في الولايات المتحدة حسن مراد مرجان للاعتداء من قبل مجموعة من الأرمن، وذلك بسبب موقف أنقرة المؤيد لباكو في الصراع بين أرمينيا وأذربيجان.

وجاء الحادث خلال حضور السفير مؤتمرًا في ولاية كاليفورنيا، حيث لاحقته مجموعة من الشباب ورشقوه بالمياه، وتجمهروا حوله للاعتداء عليه وضربه، إلا أنه فر منهم بمساعدة مرافق معه.

فيما تدخلت وحدة الأمن الدبلوماسي الأمريكي وإدارة شرطة لوس أنجلوس لمنع تصعيد الأحداث التي شهدها حرم الجامعة، واتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة.

من جانبها، أدانت الخارجية التركية هجوم الجماعات الأرمنية على المشاركين في مؤتمر الدبلوماسية العامة التركية المنعقد في جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية.

وجاء في البيان "تعرض مسئولينا الذين حضروا مؤتمر الدبلوماسية العامة الذي استضافته كلية أنابيرغ للصحافة، ومعهد يونس إيمري بجامعة جنوب كاليفورنيا في 29 سبتمبر 2023 للاستهداف والمضايقة اللفظية والجسدية، من قبل الجماعات الأرمنية المتطرفة".

كما أعربت الخارجية التركية عن قلقها من أن "لغة الكراهية التي تستخدمها جماعات الشتات المتطرفة، والتي تستهدف تركيا وأذربيجان، ومؤخرا الحكومة الأرمينية وعملية السلام في المنطقة، قد تحولت إلى أعمال عنف".

وأكدت الخارجية بدء الإجراءات القانونية اللازمة ضد من شاركوا في الاعتداء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير التركي أرمينيا اذربيجان أرمينيا وأذربيجان الخارجية التركية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا

ارتفع عدد القتلى جراء الإعصار "هيلين" الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا إلى 132 شخصًا على الأقل.
ولقي الضحايا مصرعهم في ولايات: فلوريدا، وجورجيا، وكارولينا الجنوبية، وكارولينا الشمالية، وتينيسي، وفرجينيا، فيما سجلت الحصيلة الأكبر، وهي 40 شخصًا، في مقاطعة "بونكوم" بولاية كارولينا الشمالية.
أخبار متعلقة مطار بغداد الدولي يتعرض لقصف صاروخيالجيش اللبناني: معلومات غير دقيقة حول الانسحاب من المراكز الحدودية الجنوبية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمريكا تُعلن حالة الطوارئ في ولاية نورث كارولينا بسبب إعصار هيلين - د ب أ
ووصل الإعصار مساء الخميس الماضي إلى اليابسة في منطقة "بيج بند" بولاية فلوريدا الأمريكية، كإعصار من الفئة الرابعة محملًا برياح بلغت سرعتها 140 ميلًا في الساعة، متسببًا في فيضانات هائلة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن الملايين في ولايات عدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أثار الدمار الذي خلفه الإعصار هيلين - د ب أ

مقالات مشابهة

  • المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • بعد 32 شهرا.. المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • أبو الغيط في مؤتمر الدبلوماسية العلمية: الجامعة العربية تؤمن بأهمية توطيد العلاقات مع الدول الأورومتوسطية
  • توضيح من الخارجية السودانية تؤكد فيه التزام السودان بحرمة المقار الدبلوماسية
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • ارتفاع ضحايا إعصار "هيلين" بالولايات المتحدة إلى 132 شخصًا
  • قراءة موازية في كتاب (الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول) للكاتب والباحث عبدالله علي صبري
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • عاجل.. وزير الخارجية الفرنسي: الوقت يضيق أمام تفعيل المسار الدبلوماسي بين لبنان وإسرائيل
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة