أقامت إحدى الجمعيات الخيرية بقرية بدسا التابعة لمركز العياط جنوب محافظة الجيزة، حفلا كبيرا لتكريم حفظة القرآن الكريم من البنين والبنات، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وبعد ذلك تكريم حفظة القرآن الكريم من الطلاب والطالبات في مشهد رائع، وتم تسليمهم شهادات تقدير وبعض الدروع.

وارتدى الطلاب الذين أتموا حفظ القرآن الكريم جلبابا أبيض وطاقية بيضاء ووشاح أزرق، بينما أرتدت الطالبات عباءة زرقاء وطرحة بيضاء ووشاح أصفر.

واختتم الحفل بسحب واختيار  5 اسماء من الطلاب والطالبات المكرمين، للفوز برحلة عمرة ثم ثم قراءة القرآن الكريم.

تكريم 140 من حفظة القرآن في قرية بدسا بالجيزة تكريم 140 من حفظة القرآن في قرية بدسا بالجيزة تكريم 140 من حفظة القرآن في قرية بدسا بالجيزة تكريم 140 من حفظة القرآن في قرية بدسا بالجيزة تكريم 140 من حفظة القرآن في قرية بدسا بالجيزة تكريم 140 من حفظة القرآن في قرية بدسا بالجيزة تكريم 140 من حفظة القرآن في قرية بدسا بالجيزة تكريم 140 من حفظة القرآن في قرية بدسا بالجيزة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حفظة القران الكريم القرآن الكريم محافظة الجيزة حفظ القرآن الكريم الجمعيات الخيرية المولد النبوي قراءة القران الكريم تكريم حفظة القرآن الكريم القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة

الكريم كراميل من الحلوى الشهيرة التي يحبها كثيرون لما يتميز به من مذاق لذيذ وخفيف، لذا تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد بخطوات بسيطة وسريعة في المنزل لتقديمه لأفراد أسرتها، وهذا ما نستعرضه في التقرير التالي.

بحسب طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، التي قدمتها عبر برنامجها «على قد الأيد» بقناة سي بي سي، نُقدم طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد، كالتالي:

طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد

مقادير كريم كراميل بالبسكويت:

1 ونصف لتر لبن. 2 باكو كريم كراميل. 3 باكو كبير بسكوت سادة.

طريقة تحضير كريم كراميل بالبسكويت:

سخني اللبن ثم أضيفي 2 باكو كريم كراميل مذوب في لبن ثم قلبي حتى الغليان وارفعيه. رصي بسكويت في قاع البيركس، ثم أضيفي خليط الكريم كراميل. ادخلي الخليط في الثلاجة حتى يتماسك ثم ضعي 2 باكو كراميل على الوجه وقدميه. 

طريقة عمل الكريم كراميل 

وهناك طريقة أخرى لعمل الكريم كراميل بالبيض فى المنزل نستعرض خطواتها كالتالي:

مقادير الكراميل:

¾  كوب سكر. كوب ماء بارد.

مقادير طبقة الكريم:

½  كوب سكر. 300 مل قشطة. كوب ونصف حليب. ملعقة صغيرة فانيليا. 6 بيضات. 

طريقة التحضير:

ضعي السكر والماء في قدر على نار هادئة لتحضير الكراميل، وحركي لمدة 5 دقائق حتى يذوب السكر وتمتزج المكونات.  أخفضي النار واتركي المكونات تغلي لمدة 5 دقائق ثم اسكبي الكراميل في 6 قوالب عميقة وضعيها جانبًا لتبرد. اخفقي البيض مع الفانيليا ثم السكر حتى تمتزج المكونات لتحضير الكريم كراميل. سخني القشطة والحليب في قدر على نار متوسطّة وحركي المكونات لمدة 8 دقائق حتى تغلي جيدًا.  اخلطي خليط القشطة والحليب مع خليط البيض والسكر في وعاء كبير ووزعي المزيج على القوالب فوق الكراميل.  ضعي القوالب في صينية فرن مغمورة بالماء المغلي حتى يصل على مستوى نصف حجم القالب ثم اخبزيها لمدة 30 دقيقة. اخرجي القوالب من الفرن واتركيها جانبا لتبرد ثم ضعيها في الثلاجة لتتجمد.   حددي أطراف القوالب بالسكين عند التقديم ثم اقلبيها في 6 أطباق صغيرة وقدميها باردة .

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445