أكد مدفيديف الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس الأمن القومي "النصر سيكون حليفنا. وستنضم مناطق جديدة إلى روسيا".

اعلان

أكد الرئيس الروسي السابق ديمتري مدفيديف السبت أن روسيا ستسيطر على أراض إضافية في أوكرانيا، وذلك بعد مرور عام على ضم أربع مناطق أوكرانية اعتبر الرئيس فلاديمير بوتين أنه تحقيق لمشروع "روسيا الجديدة" الإمبراطوري.

وكتب مدفيديف على تلغرام "ستستمر العملية العسكرية الخاصة (في أوكرانيا) حتى فناء النظام النازي في كييف بشكل كامل وتحرير الأراضي الروسية أصلاً من أيدي العدو".

وأكد مدفيديف الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس الأمن القومي "النصر سيكون حليفنا. وستنضم مناطق جديدة إلى روسيا".

وفي كلمة مصورة بثها الكرملين السبت، تعهد الرئيس الروسي، من جانبه، إحداث "تجديد وتنمية اجتماعية واقتصادية" في المناطق الأوكرانية التي ضمتها موسكو.

وقال بوتين "من خلال الدفاع عن مواطنينا في دونباس وروسيا الجديدة (مشروع الامبراطورية المتمثل بضم موسكو لجنوب أوكرانيا وشرقها)، فإننا ندافع عن روسيا نفسها ونقاتل من أجل وطننا وسيادتنا وقيمنا الروحية ووحدتنا".

أوكرانيا ستقاطع مسابقات "ويفا" عقب السماح للفرق الروسية ما دون 17 عاما بالمشاركة أوربان يشكك بإمكانية انضمام أوكرانيا قريباً إلى الاتحاد الأوروبيسلوفاكيا: الناخبون يصوتون في انتخابات تشريعية ستحدد مسار السياسة الخارجية ودعم أوكرانيا

أعلنت روسيا في ايلول/سبتمبر 2022 ضم أربع مناطق أوكرانية تسيطر عليها جزئيا، هي زابوريجيا وخيرسون ودونيتسك ولوغانسك، بعد "استفتاءات" لم يعترف بها المجتمع الدولي.

ودانت أوكرانيا وحلفاؤها الغربيون بشدة عملية الضم هذه، واعتبروها "غير قانونية".

أعلن فلاديمير بوتين يوم 30 أيلول/سبتمبر "يوم إعادة التوحيد". لكن روسيا لا تسيطر على هذه المناطق إلا جزئيا وتواجه هجوما أوكرانيا مضادا لاستعادتها.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مدفيدف يزور شرق أوكرانيا والجيش الروسي جنّد 325 ألف شخص منذ بداية العام رغم الندم والاعتذار.. دعوات لاستقالة رئيس البرلمان الكندي بعد تكريمه أوكرانيا حارب إلى جانب النازيين مرتبكًا وأسقط سماعة الترجمة على الأرض.. رئيس جنوب السودان في موقف محرج وبوتين يتدخل شبه جزيرة القرم فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا الغزو الروسي لأوكرانيا اعلانالاكثر قراءة المياه تغمر شوارع نيويورك بعد هطول كميات كبيرة من الأمطار في شرق الولايات المتحدة خفر السواحل الليبي يتعمد إغراق زورق للمهاجرين قبل انتشالهم ارتفاع عدد الضحايا إلى 40 قتيلًا في التفجير الانتحاري قرب مسجد في بلوشستان في باكستان خطة طوارئ في فرنسا لمكافحة انتشار بقّ الفراش خمسة أدوية لا يجب تناولها عند احتساء القهوة..تعرّف عليها اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل جندي أذربيجاني على الحدود مع أرمينيا وفرار أكثر من 100 ألف شخص من ناغورني قره باغ يعرض الآن Next شاهد: باكستان تشيع قتلى التفجير الانتحاري الذي أودى بحياة أكثر من 50 شخصا يعرض الآن Next سلوفاكيا: الناخبون يصوتون في انتخابات تشريعية ستحدد مسار السياسة الخارجية ودعم أوكرانيا يعرض الآن Next خفر السواحل الليبي يتعمد إغراق زورق للمهاجرين قبل انتشالهم يعرض الآن Next كرة المضرب: أنس جابر تحقق الذهبية الخامسة في مسيرتها في بطولة نينغبو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم مهاجرون إيطاليا الهجرة غير الشرعية أذربيجان انتخابات المملكة المتحدة حكومة أرمينيا فرنسا لاجئون ناغورني قره باغ Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار مهاجرون إيطاليا الهجرة غير الشرعية أذربيجان انتخابات المملكة المتحدة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شبه جزيرة القرم فلاديمير بوتين روسيا أوكرانيا الغزو الروسي لأوكرانيا مهاجرون إيطاليا الهجرة غير الشرعية أذربيجان انتخابات المملكة المتحدة حكومة أرمينيا فرنسا لاجئون ناغورني قره باغ مهاجرون إيطاليا الهجرة غير الشرعية أذربيجان انتخابات المملكة المتحدة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي روسي: انتخابات جنوب أفريقيا لن تؤثر على العلاقات الودية مع روسيا

قال سفير روسيا لدى جنوب أفريقيا مزوفوكيلي ماكيتوكا : إن نتائج الانتخابات العامة في جنوب إفريقيا لن تؤثر على طبيعة العلاقات مع روسيا والتي ستستمر في التطور.

الولايات المتحدة تندد باستهداف روسيا النظام التعليمي في أوكرانيا

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن ماكيتوكا قوله : "سنتحرك دائما في اتجاه ودي جيد ، لم ننته بعد من جميع عمليات ما بعد الانتخابات ، ونحن الآن مشغولون بتشكيل الحكومة ، لكن أساسيات علاقاتنا ستبقى بالتأكيد والسياسة الخارجية الرئيسية لن تتغير".

ولم يستبعد الدبلوماسي الروسي، في شهر فبراير الماضي، حدوث تغييرات في السياسة الخارجية لجنوب إفريقيا وعضوية البريكس في حالة وصول المعارضة إلى السلطة بعد الانتخابات الرئاسية ، ومع ذلك ، في 14 يونيو ، أعيد انتخاب سيريل رامافوزا رئيسا للبلاد بعد الانتخابات العامة التي أجريت في 29 مايو.

مساعد بوتين: زيارة رئيس وزراء الهند لروسيا قيد الإعداد حاليا

قال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الترتيبات جارية حاليًا لزيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى روسيا.

وأكد أوشاكوف في تصريح نقلته وكالة أنباء تاس الروسية أن الزيارة في مرحلة التحضير النشط، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن مواعيدها لاحقًا.

سبق لصحيفة "تريبيون" الهندية أن ذكرت أن زيارة مودي ستكون في 8 يوليو، وستكون ليوم واحد فقط، بهدف تعزيز العلاقات بين الهند وروسيا.

ووصفت الصحيفة هذه الزيارة بأنها ذات أهمية كبيرة، خاصة بعد إعادة انتخاب مودي لولاية ثالثة وإعادة انتخاب بوتين كرئيس لروسيا في مارس الماضي.

وفي وقت سابق، أشار مصدر من البرلمان الهندي إلى أن الزيارة قد تمتد لمدة يومين، مؤكدًا على الاتصالات الدورية بين بوتين ومودي منذ أول لقاء لهما في قمة بريكس السادسة في البرازيل عام 2014، حيث تبادلا الزيارات وأجروا محادثات في الاجتماعات الدولية وعبر الهاتف.

 

مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم /الثلاثاء/، إن روسيا ستنجو من العقوبات الجديدة، لكنها لن تنسى أو تغفر هذه المحاولة لإيذاء شعبها.

وكتب ميدفيديف- عبر قناته على منصة (تليجرام)- "سوف ننجو من ذلك.. ولكننا لن نسامح أو ننسى، نتمتع بذاكرة جيدة.. لن ندع نية إيذاء مواطنينا دون رد"، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية.

واعتبر مدفيديف، أن السياسيين الأوروبيين يعملون "بطريقة مملة وغير إبداعية، ويكررون أنفسهم مرة أخرى"، مضيفا أنهم يضحون بمصالح بلادهم وشعوبهم، وأن القيود تسببت في ضرر لروسيا أقل بكثير من مواطني الاتحاد الأوروبي وشركاته.

وأوضح أن بنهاية العام الماضي، بلغ إجمالي خسائر أوروبا جراء العقوبات على روسيا نحو 1.5 تريليون دولار، بينما اتجهت روسيا إلى الأسواق الآسيوية وعوضت العائدات المفقودة.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد: الطراد الصاروخي الروسي "فارياج" يجري تدريبات عسكرية في البحر المتوسط
  • زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة
  • حرب غزة: دمار لا ينتهي وشلال الدم يتواصل وعائلات المحتجزين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟
  • بدء محادثات انضمام أوكرانيا ومولدافيا إلى الاتحاد الأوروبي
  • القوات الجوية الأوكرانية: روسيا أطلقت 2277 مسيّرة من طراز "شاهد" على مناطق أوكرانية هذا العام وتم إسقاط 86% منها
  • دبلوماسي روسي: انتخابات جنوب أفريقيا لن تؤثر على العلاقات الودية مع روسيا
  • تاريخ دموي.. ما سبب تجدد العنف في داغستان ؟
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • روسيا تتوعد بالانتقام من أمريكا بسبب ضربة أوكرانية في القرم