بلغ عدد الطلبة  المتقدمين بطلبات صحيحة للقبول الموحد ومسددين لرسم تقديم الطلب (11160) طالباً وطالبة، في حين بلغ عدد الطلبة المرشحين للقبول (8404) طالباً وطالبة، كما بلغ عدد الطلبة غير المرشحين للقبول (2756) طالباً وطالبة. 

وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، تم إرسال رسائل نصية للطلبة على أرقام هواتفهم الخلوية تتضمن نتائج ترشيحهم ضمن قائمة القبول الموحد وذلك مساء يوم السبت الموافق  30-9-2023  كما تم إعلان قائمة الطلبة المرشحين للقبول  على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد/قسم الدبلوم المتوسط على العنوان التالي (www.

admhec.gov.jo) حيث يمكن لكل طالب الحصول على نتيجته باستخدام الرقم الوطني أو رقم الجلوس في شهادة الثانوية العامة، إضافةً إلى الإطلاع على الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في جميع التخصصات ولمختلف الشهادات.

ثالثاً : تم تجهيز برمجية تسمح للطلبة سواءً الذين تم ترشيحهم للقبول أو الذين لم يقبلوا (طلبة إساءة الاختيار) بالدخول وتقديم طلب يتضمن ثلاثة خيارات فقط، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للعام الجامعي الحالي 2023-2024 ، حيث ستبدأ عملية تقديــــم الطلبات اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الـادم الموافق  3-10-2023، وحتى الساعة (12) مساءً يوم الخميس الموافق 5-10-2023  للفئات التالية:

الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة الأردنية للعام الحالي، أو في سنوات سابقة، ويسمح لهم بتقديم طلبات إنتقال أو سوء إختيار لجميع التخصصات، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة، إضافةً إلى توفر شاغر في التخصص المطلوب الإنتقال إليه.

الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة العربية أو الأجنبية للعام الحالي أو في سنوات سابقة، ويسمح لهم بتقديم طلبات إنتقال أو سوء إختيار لجميع التخصصات، وذلك شريطة تحقيق الطالب للحد الأدنى لمعدلات القبول التنافسية لهذه الفئة من الطلبة مع ضرورة توفر شاغر في التخصص المطلوب الإنتقال إليه.

رابعاً: بعد إعلان نتائج القبول الموحد يرجى من الطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول متابعة الإعلانات الصادرة عن الجامعات/ الكليات التي تم ترشيحهم للقبول فيها للتعرف والاستفسار عن الإجراءات اللازم تنفيذها والوثائق المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل في كل جامعة/كلية.

خامساً: ستطلق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إعتباراً من يوم الأحد الموافق 1-10-2023 منصة إلكترونية خاصة للإجابة على جميع استفسارات الطلبة عن عملية القبول الموحد للعام الجامعي الحالي 2023-2024، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً، ويمكن للطلبة الدخول إلى هذه المنصة وإرسال أي استفسار من خلالها حيث سيتم إجابة الطالب خلال 24 ساعة كحد أقصى، لذا تهيب الوزارة بجميع الطلبة وذويهم ضرورة الالتزام بعدم الحضور إلى حرم الوزارة خاصة الطلبة القاطنين في محافظات أخرى خارج محافظة العاصمة، حيث يمكنهم الاستفسار من خلال هذه المنصة مع ضرورة متابعة الموقع الإلكتروني، ومنصات التواصل الإجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة على الفيس بوك وتويتر للإطلاع على جميع الإعلانات التي يتم نشرها تباعاً، وللدخول لهذه المنصة يمكن استخدام الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/QEnquiry 

سادساً : يبين الجدول الآتي إحصائية بأعداد الطلبة المرشحين للقبول للعام الجامعي 2023-2024  موزعين حسب الجامعة/ الكلية

أخبار ذات صلة ما عقوبة بيع الغذاء الفاسد في الأردن؟ ما عقوبة بيع الغذاء الفاسد في .... ما عقوبة بيع الغذاء الفاسد في .... ما عقوبة بيع الغذاء الفاسد في الأردن؟

منذ ساعة

الامن يحقق بمقتل شاب في جرش بعيار ناري أُطلق عليه الامن يحقق بمقتل شاب في جرش .... الامن يحقق بمقتل شاب في جرش .... الامن يحقق بمقتل شاب في جرش بعيار ناري ....

منذ ساعتين

النيابة العامة تقرر توقيف مدير شركة وزع أرزا فاسدا لأردنيين النيابة العامة تقرر توقيف مدير .... النيابة العامة تقرر توقيف .... النيابة العامة تقرر توقيف مدير شركة وزع ....

منذ ساعتين

الميثاق الوطني عن عرض نتنياهو لخارطة الشرق الأوسط: غير .... الميثاق الوطني عن عرض نتنياهو .... الميثاق الوطني عن عرض نتنياهو .... الميثاق الوطني عن عرض نتنياهو لخارطة ....

منذ 5 ساعات

مهم بشأن دوام المدارس حال استمر العمل بالتوقيت الصيفي .... مهم بشأن دوام المدارس حال استمر .... مهم بشأن دوام المدارس حال .... مهم بشأن دوام المدارس حال استمر العمل ....

منذ 6 ساعات

إعلان نتائج القبول الموحد في الكليات الرسمية مساء السبت إعلان نتائج القبول الموحد في .... إعلان نتائج القبول الموحد في .... إعلان نتائج القبول الموحد في الكليات ....

منذ 7 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

التعليم العالي تعلن نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم

الأردن | منذ 52 ثانية

تركيا: مخاوف من تأثر حصة السياحة العربية بسبب ممارسات عنصرية

عربي دولي | منذ 10 دقائق

لبنان.. المدارس الرسمية تئن تحت وطأة الإنهيار الاقتصادي

عربي دولي | منذ 17 دقيقة

تجار ومواطنون يطالبون بتنظيم "سوق السبت"

اقتصاد | منذ 32 دقيقة

ألمانيا تعلن مجموعة من الإجراءات للحد من تدفق اللاجئين

عربي دولي | منذ 38 دقيقة

بعد رفع الحكومة أسعار المحروقات.. خبير نفطي يتوقع استمرار زيادة أسعار المشتقات النفطية ....

اقتصاد | منذ ساعة للمزيد

تفاصيل جديدة.. الموت يخطف الطبيب علي السعد وزوجته وابنته تاركا خلفه ثلاثة أبناء

الأردن

عراقيون يدعون سماع أصوات غريبة تخرج من قبر في دهوك ..والأمن يحقق

هنا وهناك

فلكيا.. رمضان وعيدا الفطر والأضحى في هذا الموعد

الأردن

صدمة جديدة تفجع عروس نينوى بعد وفاة والدتها وشقيقها - فيديو

عربي دولي

"الأرصاد": هذه حالة الطقس في الأردن السبت

طقس

مهم من القوات المسلحة لمواليد عام 2006 في الأردن

الأردن الطقس

انخفاض درجات الحرارة في الأردن السبت

"الأرصاد": هذه حالة الطقس في الأردن السبت

تعرف إلى حالة الطقس في الأردن خلال عطلة نهاية الأسبوع

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: إعلان نتائج القبول الموحد فی المرشحین للقبول فی الأردن

إقرأ أيضاً:

«تقنية رفحاء» تعلن مواعيد التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ

أعلنت الكلية التقنية بمحافظة رفحاء، بمنطقة الحدود الشمالية، عن موعد بدء التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول للعام 1446هـ.

وقالت الكلية التقنية بمحافظة رفحاء أن التسجيل في تخصصات الدعم الفني، والموارد البشرية، والسلامة والصحة المهنية.

وأوضحت الكلية أن التقديم سيكون متاحاً ابتداءً من يوم الأحد الموافق 24 / 12 / 1445هـ حتى يوم الأربعاء الموافق 27 / 12 / 1445هـ، عبر البوابة الإلكترونية للقبول الموحد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني"قبولي" .

مقالات مشابهة

  • الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن
  • كليات التميّز تعلن عن إطلاق برنامج تميّز لتطوير الخريجين
  • «تقنية رفحاء» تعلن مواعيد التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • التعليم العالي تعلن إدراج 27 جامعة مصرية في تصنيف US.News الأمريكي
  • بعد إلغائها في التربية النوعية| كليات تشترط اختبارات القدرات للقبول
  • موعد فتح بوابتي القبول الموحد للطلاب والطالبات بالجامعات 1445
  • أزمة كليات الطب تتمدد
  • «التعليم»: توقعات بانخفاض تنسيق الشهادة الإعدادية 2024 المرحلة الثانية بالمنوفية 
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024