سام برس
أعلنت السلطات الليبية السبت استئناف الرحلات الجوية بين ليبيا وإيطاليا بعد انقطاع دام عشر سنوات ، مشيرة في بيان صادر الى ان يوم السبت أقلعت طائرة تابعة لشركة ميدسكاي الليبية الخاصة من مطار معيتيقة بطرابلس إلى مطار فيوميتشينو بروما.

وستؤمن الشركة التي بدأت أعمالها عام 2022، رحلتين أسبوعيا إلى روما يومي السبت والأربعاء.



وذكرت الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقرا لها والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة، على صفحتها على فيس بوك أن استئناف الرحلات الجوية يندرج "ضمن جهود حكومية مكثفة لرفع الحظر الأوروبي المفروض على الطيران المدني الليبي".

المصدر: فرانس 24

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

مصرع 3 أشخاص من الفيوم في حريق بدولة ليبيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شيع المئات من الأهالى بقرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم وسط حزن شديد ، جثامين 3 شباب لقوا حتفهم في دولة ليبيا .

وتوفي الشبان الثلاثة إثر تعرضهم لحريق نشب بالمنزل الذي كانوا يسكنونه أثناء عملهم، وانتقلت الحماية المدنية والسلطات الليبية وسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وسيطرت على الحريق، وتم نقل الجثامين إلى مشرحة أحد المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق.


وكانت الأجهزة الأمنية بدولة ليبيا تلقت بلاغاً بنشوب حريق بإحدى الوحدات السكنية بمدينة طرابلس  وانتقلت على الفور قوات الأمن الليبية وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وتبين أن الشباب يحملون الجنسية المصرية  من إحدى قرى مركز إطسا بمحافظة الفيوم .

وكشفت السلطات الليبية عن هوية هؤلاء الأشخاص وهم: "حسن رمضان الجندى"   17 سنة ومقيم بقرية أحمد ابراهيم الجندى، و"إبراهيم عاطف الأبعج" 24 سنة ومقيم بعزبة الأبعج  دانيال، و"احمد يوسف عبدربه" 25 سنة ومقيم بعزبة عبدربه قصر الباسل، وجميعها تابعة لمركز  إطسا بمحافظة الفيوم وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.


وقال أحد اقارب المتوفين أنه أثناء وجود عدد من الشباب بالمنزل نشب حريق هائل ولاذ الجميع بالفرار إلا أن هؤلاء الثلاثة أشخاص علقوا داخل النيران لتلتهم اجسادهم ويلقوا حتفهم متأثرين بجراحهم.


نقلت سيارات الإسعاف الجثث إلى أحد المستشفيات تحت تصرف جهات التحقيق، فيما تواصلت السلطات المصرية مع السلطات الليبية للانتهاء من الأوراق لنقل الجثث  إلى الأراضي المصرية لتسليمها لذويهم ودفنهم  بمسقط رأسهم.

مقالات مشابهة

  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمالي
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • مصرع 3 أشخاص من الفيوم في حريق بدولة ليبيا
  • مصرع خمسة اشخاص جراء أمطار غزيرة في سويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين