أعلن عضو الكونغرس الأمريكي توم كول، أن مجلس النواب اللذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري قدم مشروع قانون لتمديد التمويل الحكومي مؤقتا لمدة 45 يوما يستثنى منه المساعدات المقدمة لأوكرانيا. ويتضمن المشروع المساعدة للقضاء على الكوارث الطبيعية في الولايات المتحدة، لكنه لن يحتوي على تمويل لأوكرانيا. وكما أبلغ كول، فمن الممكن أن يتم التصويت عليه قريبا.



وفي الوقت الحالي، لم يوافق الكونغرس الأمريكي على مشروع مواصلة تمويل الحكومة، ولهذا السبب تواجه الحكومة الأمريكية إغلاقا وشيكا.

هذا وفشل مجلس النواب الأمريكي يوم أمس الجمعة، في إقرار مشروع القانون حول تمديد تمويل الحكومة حتى 31 أكتوبر المقبل.

عارض التشريع 232 عضوا في المجلس، أي كل الديمقراطيين و21 من الجمهوريين. وأيده 198 نائبا، كلهم من الحزب الجمهوري.

وكان التشريع ينص على تقليص نفقات الميزانية بشكل ملموس، وتعديل الإجراءات الخاصة بحماية الحدود الأمريكية وتشكيل لجنة لدراسة قضية الدين الحكومي الأمريكي الذي وصل إلى مستوى قياسي جديد، متجاوزا الـ 33 تريليون دولار في منتصف سبتمبر.

كما اقترح مجلس الشيوخ الأمريكي، خفض حجم الأموال المخصصة لأوكرانيا على المدى القصير إلى 4.5 مليار دولار عبر البنتاغون، و1.65 مليار دولار لوزارة الخارجية، بدلا من 24 مليار دولار.

ومن جانبه أيد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك مطالبة أحد أعضاء مجلس الشيوخ بمنع تقديم مساعدة مالية لأوكرانيا من الميزانية قصيرة الأجل للحكومة الأمريكية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

برلماني: مشروع رأس الحكمة سيحقق عوائد سنوية لمصر تقدر بـ25 مليار دولار

أكد النائب محمد سعيد الدابي، عضو لجنة السياحة والثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، أن تدشين وإطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة، نقطة انطلاق كبيرة للاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن المشروع الضخم سيحقق عوائد اقتصادية سنوية لمصر، تصل إلى 25 مليار دولار.

المشروع يجعل مصر قبلة العالم في السياحة

وشدد عضو «سياحة الشيوخ»، في بيان له اليوم، على أن الدولة المصرية حققت نجاحات كبيرة، بجذب مثل هذا الاستثمارات الضخمة، ما سيعود على السياحة المصرية بمزيد من التطوير، ويجعل مصر قبلة العالم في السياحة، بعد سنوات معدودة.

وأوضح «الدابي» أن هناك تفاؤلا كبيرا في الأوساط السياحية، بعد افتتاح مشروع رأس الحكمة العملاق، الذي يصل الاستثمار التراكمي فيه إلى 110 مليارات دولار، ما يساهم في القضاء على البطالة، ووصول مصر إلى معدلات كبيرة في الإشغالات الفندقية، التي نطمح فيها بقطاع السياحة.

مقالات مشابهة

  • برلماني: مشروع رأس الحكمة سيحقق عوائد سنوية لمصر تقدر بـ25 مليار دولار
  • السيسي ومحمد بن زايد يفتتحان مشروع الـ 35 مليار دولار
  • المشاط: 11 مليار دولار قيمة التمويل التنموي للقطاع الخاص من الشركاء المتعددي الأطراف
  • مدحت الكمار: ارتفاع صافي احتياطي النقد الأجنبي لنحو 46.7 مليار دولار نجاح اقتصادي
  • 56 مليار دولار قيمة تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024
  • المشاط: المحفظة الجارية للتمويل التنموي الميسر 28 مليار دولار
  • "Open AI" تجمع 6.6 مليار دولار عبر تمويل جديد
  • بينها الأحوال الشخصية.. الحكومة تسحب 17 قانونا من مجلس النواب لإعادة النظر فيها (تفاصيل)
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية
  • خبير اقتصادي:الحكومة يمكنها جذب استثمارات أجنبية تتجاوز 20 مليار دولار