أطلق  الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ضمن زيارته الميدانية اليوم السبت لمحافظة شمال سيناء، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أولمبياد الطفل المصرى، التى تُقام تحت رعاية رئيس الجمهورية التي قام بتنفيذها الإدارة المركزية للتنمية النشئ بالتعاون مع الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية.

وشهد وزير الشباب ومحافظ شمال سيناء مجموعة متنوعة من البرامج  على شاطىء الشيخ زويد ، تضمنت أنشطة اللياقة البدنية والرياضية فى ألعاب "كرة القدم، كرة الطائرة الشاطئية، كرة السرعة، ألعاب المضرب، الألعاب الترويحية" والتي نظمتها الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية.

كما تضمنت الفعاليات تقديم شرح للمشروع القومى للوزارة "رحلات اعرف بلدك"، وعروض لفرق الجوالة والطائرات الورقية، والتي نظمتها الإدارة المركزية للتنمية الشبابية.

و تضمنت الفعاليات أيضا عرض لكيدز شو  بمشاركة عدد من الموهوبين من نشء  شمال سيناء والتي نظمتها  الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين بالإدارة المركزية لتنمية النشء


أشاد وزير الشباب والرياضة بالإبداعات الفنية التى قدمها أبناء سيناء خلال الأنشطة والفقرات المختلفة التى أقيمت بشاطىء الشيخ زويد ، وحرصهم على صقل مهاراتهم من خلال المشاركة فى  أنشطة وبرامج الوزارة التى تنفذها بسيناء على مدار العام.

أعرب الوزير عن تمنياته بالتوفيق لجميع نشء سيناء الذين سيشاركون فى أولمبياد الطفل المصرى التى تنفذها الوزارة  للمنافسة فى الألعاب الرياضية والأنشطة التى تتضمنها الأولمبياد مع نظرائهم من مختلف المحافظات فى مراحل البطولة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة أولمبياد الطفل الشيخ زويد احمد محمدي الإدارة المرکزیة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاحد، هيرو مصطفي السفيرة الامريكية في القاهرة وشون جونز، مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية في مصر والوفد المرافق لهما، خلال وصولهما الي محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، وذلك في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الامريكية والوفد المرافق لها ، علي أرض محافظة شمال سيناء، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

وأكد المحافظ على قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلي متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل الي شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

وأشادت السفيرة الأمريكية، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الامريكية لعودة الاستقرار إلى المنطقة، مؤكدة الجهود المصرية في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن الحكومة المصرية لديها رؤية طويلة المدي في العمل مع مختلف الأطراف من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقامت السفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها بزيارة المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، والمطبخ الإنساني في مدينة الشيخ زويد، وتفقد معبر رفح البري ، وتفقد شاحنات المساعدات بالجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • وكيل قطاع المعاهد الأزهرية: أجواء هادئة واستقرار في لجان الثانوية ولاتوجد شكاوى
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • أنشطة وفعاليات متنوعة بالمراكز الصيفية بـ"شمال الباطنة"
  • فعاليات مكتبة مصر الجديدة والمستقبل ومتحف الطفل في يوليو
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل بالإسكندرية
  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء