قالت القيادة الوسطى الأميركية، في بيان، إن وحداتها البرية نفذت غارة جوية ناجحة بالمروحيات شمالي سوريا في 28 سبتمبر/أيلول الجاري، وألقت القبض على ممدوح إبراهيم الحاج شيخ، أحد المسؤولين في تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف البيان أنه لم يصب أو يقتل أي مدني خلال هذه العملية.

وكان الجيش الأميركي أعلن كذلك الاثنين الماضي -في بيان- اعتقال قيادي في تنظيم الدولة بعد تنفيذ غارة بمروحية في شمال سوريا يوم السبت 23 سبتمبر/أيلول.

وبحسب ذلك البيان، فإن القيادي المعتقل خلال الغارة يدعى أبو هليل الفدعاني، وهو مسؤول العمليات والتسهيلات في تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا، مشيرة إلى أن التقديرات تذهب إلى أن للفدعاني علاقات في جميع أنحاء شبكة التنظيم بالمنطقة.

ويشن التحالف الدولي في العراق وسوريا حملة ضد تنظيم الدولة منذ 2014، حيث مني التنظيم بهزيمة أولى في العراق عام 2017، ثم سوريا عام 2019، وخسر كامل مناطق سيطرته الأساسية، إلا أن عناصره المتوارين لا يزالون يشنون هجمات في البلدين، ضد القوى الأمنية خاصة.

يذكر أن غريغوري لوغيرفو نائب منسق وزارة الخارجية الأميركية لمكافحة الإرهاب أكد قبل أيام أن تنظيم الدولة لا يزال يشكل تهديدا خطيرا "على الرغم من هزيمته الإقليمية وخسائره في القيادة".

وأشار لوغيرفو -في ندوة أقامها معهد "إنتربرايز الأميركي لأبحاث السياسة العامة" في واشنطن- إلى وجود فروع متنامية لتنظيم الدولة في غرب أفريقيا وتشاد والصومال، والكونغو وموزمبيق.

كما قال إن الولايات المتحدة وحلفاءها فيما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية لا يزالون يواجهون مشكلة كبيرة تتعلق بما يقرب من 9 آلاف من مقاتلي التنظيم المحتجزين لديهم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: تنظیم الدولة

إقرأ أيضاً:

منصور بن محمد يوجّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» في نوفمبر المقبل

قال سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، الخميس، في تغريدة عبر منصة «إكس»: وجهنا خلال اجتماع مجلس دبي الرياضي بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمشاركة الرياضيين والمسؤولين والخبراء في مختلف المجالات الرياضية؛ بهدف رسم ملامح مستقبل القطاع الرياضي، وتحديد أهم الأولويات والخطط والاستراتيجيات المستقبلية لمواصلة مسيرة الارتقاء بأداء أندية دبي والمشهد الرياضي بشكل عام.
وأضاف سموه: ولأن دبي تؤمن بالمشاركة المجتمعية، نطلق من خلال المجلس استطلاعاً لآراء الرياضيين والجمهور حول الفرص المستقبلية ومجالات تطوير الأداء، بما يرسّخ مكانة الإمارة الرائدة في المجال الرياضي.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: 18 غارة أميركية بريطانية على اليمن
  • تفاصيل 18 غارة أميركية بريطانية على اليمن
  • لأول مرة غارة إسرائيلية تستهدف شقة في طرابلس شمالي لبنان (شاهد)
  • #بيروت: #الاحتلال نفذ 153 غارة جوية على الأقل في #لبنان خلال 24 ساعة
  • 153 غارة جوية خلال 24 ساعة.. تقرير رقم 10 للجنة الطوارئ الحكومية
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 آخرين في غارة جوية بمسيرة من العراق
  • التحالف الدولي يحذر من خطورة سيطرة تنظيم داعش على الفضاء الرقمي
  • السويد : ومشكلة الاتحاد مازالت عندما يخسر الكرة وفي التنظيم الدفاعي .. فيديو
  • منصور بن محمد يوجّه بتنظيم «خلوة دبي للرياضة» في نوفمبر المقبل
  • طيران الإمارات تلغي رحلات جوية مع 3 دول في هذا التاريخ