حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني ومحبي الفنان محمد فريد بعد تلقي خبر وفاته منذ قليل، وذلك بعد صراع مع مرض نقص الهيموجلوبين في الدم الذي تسبب في تدهور حالته الصحية ودخوله إلى المستشفى رحلة محمد فريد الفنيةً.

رحلة فنية طويلة

رحلة طويلة خاضها الفنان الراحل محمد فريد في مسيرته الفنية، حيث قدم العديد من الأدوار وشارك في العديد من المسلسلات والاعمال السينمائية وكان من أبرزها مسلسل ليالي الحلمية الذي كان سببا في شهرته.

مدرس وراء دخول محمد فريد التمثيل

عندما كان الفنان محمد فريد في المرحلة الثانوية كان يمتلك مواهب متعددة فهو كان محبا للعزف على الناي، حيث عندما كان في مدرسة بني سويف الثانوية أتيحت له الفرصة للتدريب على أكثر من آلة موسيقية على أيادي مدرسين متخصصين، فأجاد العزف على آلات العود والناي والكمان والطبلة واحترف العزف على الناي.

كان يوجد في المدرسة الثانوية التي يدرس محمد فريد ملحق لمعهد لمعهد فرنساوي وحينها جاء إليهم مدرس كان منقول من أسيوط وهو الفنان الراحل محمد فرغلي: «بدأت التمثيل في مدرسة بني سويف الثانوية، وكان بها قسم لتدريس اللغة الفرنسية، وجالنا مدرس فرنساوي كان منقول من أسيوط لبني سويف تمهيدا لنقله القاهرة، اسمه الأستاذ عبد الله فرغلي»، وفقا لما ذكره في لقائه في برنامج «صاحبة السعادة» مع الإعلامية إسعاد يونس.

في يوم كان الفنان محمد فريد يشارك في حفلات بمناسبات مختلفة منها حفلات المولد النبوي الشريف، وحينها علم بالأمر مدرسه الجديد وهو الفنان عبد الله فرغلي وأعجب بعزفه ولاحظ أن لديه قدرة في التمثيل لذلك طلب منه إنه يشارك معه وحجز عبدالله فرغلي قاعة للعرض السينمائي، وأعد فيها مسرحا ثم عرض على فريد بعض الأعمال، ومنها «30 يوم في السجن»، وجسد فيها محمد فريد دور الخادم وحينها نصحه فرغلي أن يذهب إلى القاهرة ليوجد فرص عمل أكثر ويعمل على تنميه موهبته.

الأعمال الفنية التي شارك بها الفنان محمد فريد

أعمال فنية عديدة شارك بها الفنان الراحل محمد فريد، وكان سببا في شهرته ومن أشهر هذه الأعمال الذي قام بها شخصية «طأطأ» وهو «صبي عالمة» في مسلسل «ليالي الحلمية»، كما أنه جسد دور عازف ناي في مسرحية «راقصة قطاع عام» سنة 1985، مع يحيى الفخراني وسماح أنور وفؤاد خليل وعماد رشاد ومحمد الشرقاوي ومحمد الصاوي، من تأليف يوسف عوف وإخراج جلال الشرقاوي.

خلال الأيام الأخيرة تدهورت الحالة الصحية للفنان محمد فريد نتيجة إصابته بمرض نقص الهيموجلوبين في الدم وفقا لمًا كشفته ابنته في تصريحات سابقة لـ«الوطن» وطلبت له الدعاء بالشفاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد فريد الفنان محمد فريد وفاة الفنان محمد فريد الفنان محمد فرید

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»

تبدلت حياته في لحظات من حزن وقلة حيلة إلى فرج وفرح، وهو ما حدث مع الشاب محمد طارق، ابن محافظة الغربية، الذي كسب تعاطف المئات عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد سحب مصدر رزقه الوحيد أمام أعين العشرات بوضح النهار من خلال إحدى حملات ضبط الأسواق، كونه لم يحمل ترخيصًا رسميًا للعمل، وما إن مرت ساعات قليلة حتى تبدل الحال تمامًا بعد أن قدمت مؤسسة حياة كريمة يد العون للشاب، وساعدته على استكمال مشروعه وتبنيه بصورة أفضل.

كلمات مؤثرة من الشاب محمد طارق 

«والله العظيم حرام هو أنا ببيع مخدرات؟».. كلمات مؤثرة رددها الشاب محمد طارق أثناء سحب عربة بيع القهوة والمشروبات الساخنة التي كان يعمل عليها في أحد شوارع طنطا، لترك وسيلة رزقه، لكن جميعها باءت بالفشل وهو ما تعاطف معه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو وثق تلك الواقعة.

ومع التداول الكبير لمقطع الفيديو، انهالت العشرات من التعليقات التي أبدى أصحابها تعاطفًا كبيرًا مع محمد طارق، متمنيين له استعادته عربته الصغيرة حتى لا ينقطع  رزقه، وهو ما قامت به مؤسسة حياة كريمة في فترة زمنية وجيزة بعد أن مدت يد العون للشاب.

حياة كريمة تمد يد العون لـ محمد طارق 

قولًا وفعلًا ساهمت مؤسسة حياة كريمة في تغيير حياة الشاب محمد طارق 180 درجة، وذلك بعد التواصل معه واستضافته ودعمه ماليًا حتى يتمكن من إكمال مشروعه دون عوائق، وهو ما أعلنت عنه  المؤسسة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

تبدلت الدموع في الأعين والشعور بالقهر إلى ابتسامة كبيرة تكسو الوجه، بعد أن ظهر محمد طارق خلال استضافته مع مؤسسة حياة كريمة، معبرًا عن امتنانه الكبير لما قدموه له من مساعدة غيرت مسار حياته للأفضل، وبثت في روحه الطمأنينة بعد ساعات من اليأس، حسب ما ذكر أيمن مصطفى، مقدم برنامج حياة كريمة، المعروض عبر شاشة «دي إم سي».

ووفق حديث أيمن مصطفى، عبر الصفحة الرسمية لمؤسسة حياة كريمة، كشف عن خطوة إنشاء مكان خاص للشاب محمد طارق حتى يتمكن من خلاله استكمال  مشروعه بصورة أفضل، قائلًا: «احنا يخصنا في مؤسسة حياة كريمة إننا نركز على الناس اللي زي محمد اللي بتسعى وتشقى عشان تاكلها بالحلال، فأي حد هتحصله مشكلة هتأثر على أكل عيشه على مصدر رزقه، احنا بندخل كمؤسسة وبنحاول ندعمه وبنساعده عشان يكمل حياته».

 

 

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية للمدرسين في 13 محافظة.. مرتبات مجزية وتأمين اجتماعي
  • «لن أقول وداعا».. أول تعليق من كاظم الساهر بعد نجاح حفله في مصر (فيديو)
  • بعد نجاح "مارشميلو".. محمد تامر يفاجئ جمهوره بطرح فيديو كليب "عياط"
  • فيديو| هدية من محمد بن راشد لأوائل الثانوية العامة: فخورون بكم ونراهن عليكم
  • «الفلوس كلمة السر».. حكاية قتل «أحمد» على يد صديقه وأسرته بحلوان ووضع جثته داخل السجادة
  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»
  • أحمد فريد يتصدر تريند "يوتيوب" بأغنية "أنا مشيتلك"
  • لأول مرة .. عمل سينمائي يجمع بين محمد رمضان وسعد لمجرد
  • "هحرر فيكم محضر".. جملة نهايتها ذبح من قبل بلطجي لعريس دار السلام.. والأهل يكشفون تفاصيل صادمة| فيديو وصور
  • تجديد حبس متهم بقتل مدرس في المطرية