قالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم السبت، إن أحد جنودها قُتل بنيران قناص من القوات الأرمينية في منطقة كالباجار الحدودية، لكن الحادث المزعوم دحضته أرمينيا بسرعة.

ونقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن وزارة الدفاع الأرمينية قولها إن التقرير غير صحيح دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وجاءت التصريحات المتضاربة مع استمرار النزوح الجماعي للأرمن من منطقة ناجورنو كاراباخ بعد أن هزمت أذربيجان هذا الشهر مقاتلي المنطقة الانفصالية في صراع يعود إلى الحقبة السوفيتية.

وقد غادر بالفعل أكثر من 100.000 من حوالي 120.000 من الأرمن المنطقة إلى أرمينيا، وفقًا لرئيس المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقالت أذربيجان، التي نفت مرارا وتكرارا أي مزاعم عن التطهير العرقي، إن حقوق الأرمن في كاراباخ، وهي منطقة معترف بها دوليا كجزء من أذربيجان، سيتم ضمانها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التطهير العرقي الدفاع الأذربيجانية الدفاع الأرمينية المفوضية السامية للأمم المتحدة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين شؤون اللاجئين

إقرأ أيضاً:

في ظل التطورات في المنطقة.. وزير الدفاع المصري: قادرون على حماية مقدسات الوطن في ظل التحديات الراهنة

القاهرة- شدد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد المجيد صقر، السبت28سبتمبر2024، على أن "القوات المسلحة، بما تملكه من إمكانات وقدرات بمختلف تخصصاتها، قادرة على حماية الوطن وصون مقدساته في ظل ما تموج به المنطقة من تحديات راهنة"، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

جاء ذلك خلال حضور الوزير المصري، تنفيذ المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بالذخيرة الحية لإحدى وحدات الجيش الثالث الميداني، والذي يستمر لأيام عدة، وفقا لبيان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية.

وشملت المناورات "تنفيذ أعمال القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمعاونة القوات الجوية، التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمعاونة لدعم أعمال قتال القوات القائمة بالهجوم".

وأشاد وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد المجيد صقر، "بالأداء المتميز والاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة بالمشروع وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية بدقة وكفاءة عالية".

ولفت إلى أن "ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية خلال المشروع يقدم رسالة طمأنة للشعب المصري العظيم، على قواته المسلحة واستعدادها القتالي الدائم لحماية الأمن القومي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية"، بحسب بيان الجيش المصري.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عقب مقتل "نصر الله".. بايدن يؤكد وقوف بلاده مع إسرائيل ضد حماس والحوثيين وحزب الله
  • في ظل التطورات في المنطقة.. وزير الدفاع المصري: قادرون على حماية مقدسات الوطن في ظل التحديات الراهنة
  • معيار للعدالة.. أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • أول تعليق لبايدن على مقتل نصرالله
  • البنتاغون: ملتزمون بالدفاع عن إسرائيل
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا
  • الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين
  • وزارة الدفاع الإماراتية تُعلن طبيعة الحادث الذي أدى إلى مقتل 4 جنود