سرايا - كشفت تقديرات معهد روبرت كوخ للصحة العامة في ألمانيا أن الحرارة الشديدة أودت بحياة نحو 3100 شخص في ألمانيا في هذه السنة حتى الآن.





جاء ذلك في أحدث تقرير أسبوعي للمعهد عن الوفيات الناجمة عن الحرارة الشديدة الذي غطت بياناته الوضع حتى السابع عشر من سبتمبر الجاري.

ويختلف العدد بشكل قوي من عام إلى عام اعتماداً على شدة فترة الحرارة.



وقالت متحدثة باسم المعهد للصحيفة إن المعهد سينشر، الأسبوع المقبل، التقرير الأسبوعي الأخير لعام 2023 عن حالات الوفيات المرتبطة بالحرارة الشديدة، مضيفةً أن من المحتمل أن يتم طرح محصلة عامة عن صيف 2023 في الخريف.

وأوضح التقرير أن أكبر نسبة بين وفيات الحرارة الشديدة كانت في الشريحة العمرية التي تزيد على 75 عاماً.

وذكر التقرير أن الوفيات من النساء بسبب الحرارة تزيد على وفيات الرجال بوجه عام وبالأرقام المطلقة، وقال المعهد إن هذا يرجع إلى ارتفاع نسبة النساء في الشرائح العمرية الأكبر.

وحسب معهد روبرت كوخ، فإن العدد التقديري لحالات الوفيات المرتبطة بحرارة الجو في ألمانيا زاد عن 6000 حالة في كل عام من أعوام 2018 و2019 و2015، وتراوح هذا العدد بين نحو 1000 ونحو 1700 في أعوام 2014 و2016 و2017 و2021.

ولفت المعهد إلى أن غالبية حالات الوفيات كان بها ارتباط بين ارتفاع درجة الحرارة ووجود تاريخ مرضي للمتوفين، ولهذا السبب لا يتم ذكر الحرارة في شهادة الوفاة في العادة على أنها سبب الوفاة.

وقال المعهد إنه يقوم بدلاً من ذلك بتقدير حجم الوفيات المرتبطة بالحرارة باستخدام أساليب إحصائية تتضمن درجة حرارة الهواء وبيانات الوفيات.
 
 
 
إقرأ أيضاً : مجددًا .. سلوان موميكا يحرق القرآن والشرطة السويدية تعتقل محتجينإقرأ أيضاً : هل تنقذ زوجها أم تخلعه؟ .. ميلانيا أمل ترامب في نيويوركإقرأ أيضاً : السيسي للمصريين عن الانتخابات الرئاسية المقبلة: أمامكم فرصة للتغيير


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الحرارة الشدیدة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة نجران يتسلّم التقرير السنوي لهيئة “مدن”

المناطق_نجران

تسلَّم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، في مكتبه اليوم، التقرير السنوي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، قدّمه مدير عام المنطقة الغربية والجنوبية للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” المهندس محمد بن عبدالوهاب شريان، يرافقه مدير المدن الصناعية بالمنطقة الجنوبية المهندس علي بن خلف الزهراني ومدير المدينة الصناعية بمنطقة نجران علي بن حسن الباغره.

واطّلع سموه على عرضٍ مرئي عن المدينة الصناعية بمنطقة نجران والمشاريع الجاري تنفيذها وقيد التنفيذ وكذلك المشاريع المستقبلية.

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يطّلع على التقرير الختامي لمهرجان “صيفنا هائل” 2 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءً أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024 30 سبتمبر 2024 - 11:03 صباحًا

وأكد سمو أمير منطقة نجران أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة في تعزيز التنمية الصناعية في المنطقة، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى دور “مدن” في توفير بيئة جاذبة للاستثمار الصناعي، مما يسهم في توفير فرص لأبناء وبنات المنطقة، ويعزز من تنميتها الاقتصادية.

بدوره قدّم المهندس شريان شكره لسمو أمير المنطقة لما يوليه من اهتمام ومتابعة لأعمال الهيئة للنهوض بالخطط الصناعية المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة نجران يتسلّم التقرير السنوي لهيئة “مدن”
  • كيفية تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر خلال 5 أيام
  • وفاة 6 سجناء بسبب سوء التغذية في سجن بجنوب مدغشقر
  • الادعاء العام في برلين ينظر في آلاف القضايا المرتبطة بحرب غزة
  • بسبب البكتيريا.. وفاة 4 أشخاص وإصابة آخرين في الصين
  • عاجل.. حقيقة وفاة الإعلامي جورج قرداحي بسبب القصف الإسرائيلي على لبنان
  • طبيب يكشف سبب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الضارة
  • شركات تصنيع الطاقة الشمسية الآسيوية المرتبطة بالصين في مرمى الجمارك الأميركية
  • بايدن وهاريس يزوران المناطق المتضررة من إعصار هيلين مع تزايد عدد الوفيات
  • انفجار منزل متنقل بألمانيا يودي بحياة زوجين