الأسبوع:
2024-06-29@15:07:27 GMT

عزة مصطفى: الشعب المصري بطل حكاية الوطن

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

عزة مصطفى: الشعب المصري بطل حكاية الوطن

قالت الإعلامية عزة مصطفى، إن مصر عملت على بناء دولة جديدة رغم الشائعات التي حاصرتها خلال السنوات الماضية، لافتةً إلى أن خطاب الهدم والتشكيك لن يتوقف من البعض.

وأضافت عزة مصطفى، خلال تقديمها برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد" أن الشعب المصري هو بطل حكاية الوطن، ومصر تحكي حكاية وطن وإنجازات 10 سنوات وتحقيق الاستقرار في إقليم مضطرب، موضحةً أن "الأوطان اللي اتقسمت مرجعتش زي ما كانت".

وأوضحت أن هناك من يرغب أن تكون مصر دولة بلا ماضي أو حاضر أو مستقبل، متابعة: "إحنا عايزين نتصالح مع نفسنا في ظل الظروف العالمية الصعبة، الواقع اللي بنشوفه من 2011 بيقول إن البلاد اللي وقعت مقمتش تاني والجيوش اللي انتهت خلصت خالص".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أراضى أملاك الدولة أجهزة الدولة التجاري الدولي CIB الرئيس عبد الفتاح السيسي الزراعة في كل مصر

إقرأ أيضاً:

شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خالد الدجوي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ثورة 30 يونيو أعادت للدولة المصرية هيبتها ، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري شهد تحولات عدة كانت أكثر صعوبة في السنوات الأولى للثورة وانتهاء بإشادات المؤسسات الدولية والتمويلية الإقليمية والعالمية.


أضاف الدجوي في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر شهدت خلال الـ 11 سنوات الماضية، تغييرًا كبيرًا في كافة القطاعات، وذلك عقب الثورة التي أعادت دفة الوطن إلى الطريق الصحيح، بفضل شعبها الواعي الذي أدرك الخطر، في فترة هي الأصعب في تاريخ الوطن.


أكد خالد الدجوي، أن تاريخ 30 يونيو" سيظل علامة فارقة في مسيرة مصر" لأنها أسهمت "عبر مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إحداث أكثر من تغيير مهم في عدد من الجبهات".


أضاف أن الدولة المصرية وضعت خلال الـ11 سنوات الماضية الاقتصاد المصري على رأس أولويات أجندتها خاصة في الوقت الذي شهدت فيه مجموعة من التحديات، على رأسها أزمة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي شهد فيها العالم بأكمله وليست الدولة المصرية فقط ثم حرب غزة ، والتي يمكن القول إنها "نكبات" فرضت الكثير من التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري.


ووجه الدجوي ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدًا أن هذه الثورة علامة مضيئة ونقطة فارقة في سجلات التاريخ المصري حافظت على وحدة مصر وجاءت بقيادة وطنية وضعت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وغيرت مسيرة هذا الوطن، وأعادت لمصر ثقلها الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • 12 سنة من الصمود.. السيسي: الشعب المصري قوي وتحمل تبعات هو غير مسؤول عنها
  • مصطفى بكري: الشعب نزل في 30 يونيو والثورة انتصرت
  • النائب كريم السادات: ثورة 30 يونيو وضعت مصر على طريق الاستقرار والتنمية
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى «30 يونيو»: استجابة طبيعية لإرادة الشعب
  • المفتي يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ 11 لـثورة 30 يونيو
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • بربع مليون جنيه.. حكاية حقيبة هاجر أحمد واستغاثتها بجهاز حماية المستهلك
  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء