بوابة الوفد:
2024-09-19@00:57:07 GMT

أسعار النفط تسجل مكاسب فصلية 30%

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

انخفضت أسعار النفط خلال  تعاملات، يوم الجمعة، عند التسوية بسبب مخاوف تتعلق بالاقتصاد الكلي وجني الأرباح، لكنه ارتفع حوالي 30% خلال الربع الثالث، إذ تسببت تخفيضات الإنتاج الطوعية لتحالف "أوبك+" في الضغط على إمدادات النفط الخام العالمية.

 

أسعار النفط

 

وتراجعت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر التي يحل أجلها اليوم 7 سنتات إلى 95.

31 دولار للبرميل عند التسوية، وارتفع نحو 2.2% خلال الأسبوع و27% خلال الربع الثالث.

 

ونزلت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام برنت لشهر ديسمبر بما يصل الى نحو 90 سنتا لتصل إلى مستوى سعر 92.20 دولار للبرميل، بحسب الاسواق العربية

 

وهبطت أسعار النفط لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل الى نحو 92 سنتا ليصل إلى مستوى سعر 90.97 دولار للبرميل، مرتفعا بنحو 1% خلال الأسبوع و29% خلال الربع الثالث.

 

ومع اقتراب العقود الآجلة للنفط من 100 دولار للبرميل، حصد كثير من المستثمرين أرباحا خلال موجة الصعود نظرا لمخاوف الاقتصاد الكلي المستمرة.

 

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أنه في يوليو، نما إنتاج النفط الخام الأميركي إلى أعلى مستوياته منذ نوفمبر 2019.

 

ومن المتوقع أن يبلغ متوسط سعر برنت 89.85 دولار للبرميل في الربع الأخير من العام، و86.45 دولار للبرميل في عام 2024، وفقا لاستطلاع  لآراء 42 خبيرا اقتصاديا.

 

الرئيس الأمريكي يحث العالم على تقليل الأعتماد على الوقود الأحفوري وردع روسيا كيفية إنتاج الوقود الحيوي من زيوت الطعام المستهلكة (شاهد)

 

نوفاك: الحظر الروسي على صادرات الوقود يؤتي ثماره

 

 ألكسندر نوفاك

 

قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، اليوم السبت، إن الحظر المفروض على صادرات الوقود بدأ يؤتي ثماره مع تراجع أسعار البنزين والديزل.

 

وصرح نوفاك لمراسل التلفزيون الروسي الرسمي بافيل زاروبين، الذي نشر مقطع فيديو للمقابلة على قناته عبر "تليغرام"، بأن حظر تصدير الوقود، الذي دخل حيز التنفيذ في 21 سبتمبر، يهدف في الأساس إلى تحقيق استقرار السوق المحلية.

 

ويشمل الحظر صادرات البنزين والديزل إلى جميع الدول باستثناء أربع من الجمهوريات السوفيتية السابقة، وذلك في مسعى للحد من ارتفاع أسعار الوقود المحلية ولمعالجة أزمة نقص الوقود.

 

وكان نوفاك قد قال أمس الجمعة إن روسيا قد تفرض حصصا على صادرات الوقود إلى الخارج إن أخفق الحظر الكامل على الصادرات في خفض أسعار البنزين والديزل الآخذة في الارتفاع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط الاقتصاد الكلي أوبك إمدادات النفط الخام العالمية امدادات النفط إمدادات النفط الخام النفط الخام الخام خام برنت دولار للبرمیل أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

انخفضت صادرات العراق النفطية، خلال شهر أيلول الحالي، 110 الف برميل بعد اتفاق أوبك بلس بالالتزام بالخفض الطوعي لانتاج النفط.    وفقا للاتفاق الأخير، فان انتاج العراق حدد ب4 ملايين برميل يوميا، ويعتبر العراق من البلدان غير الملتزمة بالخفض، بسبب الضغوط المالية الداخلية للموازنة العامة.    ورصدت مؤسسة كبلر المختصة بمتابعة شحنات النفط، انخفاض بصادرات العراق خلال شهر أيلول الحالي، اذ بلغ 110 الف برميل يوميا.    وحسب كبلر، فان صادرات العراق بلغت 3.36 مليون برميل يوميا.    وانخفضت صادرات النفط منذ بداية الشهر وحتى 1.4 مليون برميل يوميا

مقالات مشابهة

  • مصر ترفع الغاز المنزلي 50%
  • أسعار النفط تستقر وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الغيص: الضرائب تشكل أكبر نسبة من أسعار الوقود في هذه الدول
  • أسعار النفط تنخفض وتسجل 73 دولاراً للبرميل
  • استقرار أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 73.67 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.91 دولار للبرميل
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي
  • أسعار البنزين في نيجيريا قد تشهد زيادة جديدة بنسبة 11%
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع صادرات الخام الليبية
  • النفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل