صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@02:38:53 GMT

«فخر أبوظبي» إلى «النقطة التاسعة»

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

 
مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة «السماوي» يستقبل «الساحر إنييستا» بـ «باقة ورد» «الخماسية التاريخية» تُعيد التوازن إلى «النمور»


حقق الجزيرة فوزاً مهماً على البطائح 3-1 في المباراة التي أقيمت باستاد محمد بن زايد، ضمن «الجولة الرابعة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، ليرفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى «النقطة التاسعة»، ليحقق الفوز الثالث من أصل أربع مباريات، ويواصل مطاردة العين وشباب الأهلي اللذين يملكان 12 نقطة لكل منهما، وتجمد رصيد البطائح عند 4 نقاط.


افتتح «فخر أبوظبي» التسجيل عن طريق عبد الله رمضان في الدقيقة 19، وتعادل باولينيو للبطائح بهدف رائع قبل نهاية الشوط الأول، وعاد الجزيرة بهدف ثانٍ أحرزه أليخاندرو بوزيلو في الدقيقة 53، وأكمل «البديل» عمر تراوري «ثلاثية» أصحاب الأرض في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.
وسيطر الجزيرة على مجريات اللقاء، واكتفى لاعبوه بالفوز، من دون بذل المزيد من الجهد، وشهدت المباراة طرد البرازيلي باولينيو الذي سجل هدف البطائح، بعد الحصول على البطاقة الصفراء الثانية قبل صافرة النهاية بقليل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين الجزيرة البطائح

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعا مع قيادات بشركات القطاع الخاص، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الاستثمار في القطاع الصحي

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول بحث فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، وتطوير ورفع كفاءة المنشآت الصحية في جميع المحافظات، باستخدام تقنيات الاستشارات الطبية والتشخيص «عن بُعد» والروبوت الجراحي.

وقال «عبدالغفار» إنّ الوزير ناقش مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت، في الجراحات الدقيقة بمستشفيات العاصمة الإدارية، ومعهد ناصر للبحوث والعلاج، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالات أخطاء التشخيص، وميكنة صرف الأدوية، وزيادة معدلات الأمان في إجراءات مكافحة العدوى.

واستطرد «عبدالغفار» أنّ الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من تلك التقنيات وخاصة في المنشآت الصحية الجديدة، ومنها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستحدث نقلة تكنولوجية في كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التطبيب عن بعد

ولفت إلى تأكيد الوزير على أنّ تقنية التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع أطباء من مختلف دول العالم، لزيادة وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أنّ استخدام هذه التقنيات يقلل معدلات الهدر في الأدوية والمستلزمات، وتكلفة العلاج، كما أنّ استخدام الروبوت، يساهم في حوكمة ودقة التشخيص، حيث أن هذه التقنية ستكون من خلال بصمة خاصة بالطبيب المستخدم للروبوت.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، الدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

مقالات مشابهة

  • د. يسري الشرقاوي يكتب: على أبواب مرحلة اقتصادية جديدة
  • باريس سان جيرمان يسقط جيرونا بهدف قاتل في دوري أبطال أوروبا
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • ريال مدريد يقسو على شتوتغارت بثلاثية
  • ليفربول يقلب الطاولة على ميلان الإيطالي بثلاثية
  • اهلي جدة يهزم برسيبوليس الإيراني بهدف في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • الأهلي يتغلب على برسبوليس بهدف نظيف
  • بروزوفيتش يتعرض لإصابة قوية في مباراة الشرطة