بوابة الوفد:
2024-07-03@18:41:01 GMT

سكرتير البحر الأحمر يتابع أعمال التطوير بالغردقة

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

أجرى اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، صباح اليوم جولة تفقدية ميدانية في مدينة الغردقة، في إطار متابعته لأعمال الصيانة والتطوير.

 وكان برفقته كمال سليمان السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة، واللواء أحمد مهدي رئيس حي شمال الغردقة  إلى جانب اللواء محمد صلاح رئيس حي جنوب الغردقة وعدد من مهندسي الإدارة الهندسية بمجلس المدينة.

وشملت الجولة متابعة حالة ممشي طريق الحجاز وممشي طريق المطار، حيث أكد اللواء البنداري على أهمية الاهتمام بتقليم النخيل وصيانة شبكات الري والاهتمام بأعمال النظافة بممشي النصر ، وفرق الأمن وطريق الحجاز  ، مؤكداً علي رؤساء الأحياء بالمرور المستمر لمتابعة ما يتم إنجازه في هذا الشأن .

وأكد على ضرورة الاهتمام بالزراعات الموجودة وضرورة تحسين الصورة البصرية لمدخل ومخرج المطار لاستقبال السائحين بشكل متميز. وشدد أيضًا على أهمية أعمال الري والصرف والرصف على طريق المطار.

ويتعلق بالشوارع الرئيسية والميادين مثل ميدان سينزو وطريق القري والكوثر، تمت جولة تفقدية للتأكد من حالتهم  ، وأكد على ضرورة تطويرهم والحفاظ على نظافتهم وجمالياتهم .

وقام سكرتير عام المحافظة بالمرور على المحلات والكافيهات في الممشى السياحي، مشدداً على إزالة جميع الاشغالات ومراجعة المساحات الخاصة بهم بمراعاة الرخص المطلوبة، تأتي هذه الجهود في إطار سعي السلطات المحلية لتعزيز مظهر وجودة حياة سكان وزوار مدينة الغردقة.

وفي ذات السياق، تفقد السكرتير العام طريق المطار بالمدينة لمتابعة أعمال رفع الكفاءة والتطوير بالجزيرة الوسطي بالطريق، مشدداً علي سرعة الانتهاء من الأعمال بها، مع مراعاة الاهتمام بمعايير الكفاءة والجودة العالية .

وشملت الجولة تفقد السكرتير العام لطريق الاحياء، لمتابعة ما يتم تنفيذه من أعمال رفع الكفاءة والتطوير  بالطريق.

الجولة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البحر الاحمر الغردقة أعمال التطوير

إقرأ أيضاً:

ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)

أثار ظهور سمكة قرش في جنوب الغردقة ذعر كبير للمواطنين حيث التقطت كاميرات عدد من العاملين بالأنشطة البحرية اليوم الاثنين، صورا لظهور القرش المحيطي أبيض الطرف وذلك خلال إحدى الرحلات البحرية.

وقال مصدر بوزارة البيئة، في تصريحات صحفية إن قرش الطرف الأبيض المحيطي هو من القروش الكبير الحجم التي تستوطن البحار الاستوائية والمعتدلة الدافئة، وطوله يتجاوز 2 متر، ويتميز بزعانفه الطويلة ذات الأطراف البيضاء.

وأكد أن القرش المحيطي ذات الأطراف البيضاء، عادة ما يكون منفردا وبطيء الحركة، ويميل إلى الإبحار بالقرب من سطح المياه بحثا عن مصادر غذاء محتملة.

ويظهر هذا النوع من القروش سلوكا شبيها بالكلاب عندما يتم جذب اهتمامها، وهي مستعدة للاندفاع إذا أتيحت لها الفرصة.

جدير بالذكر أن محميات البحر الأحمر نفذت  دوريات بحرية على الشواطئ للتأكد من عدم ارتكاب أي مخالفات بيئية من شأنها جذب أسماك القرش للشاطئ مع استمرار الدوريات لمناطق المحميات وشواطئ الجزر.

كما اتخذت محميات البحر الأحمر عدة إجراءات وتحذيرات للتعامل مع أسماك القرش بالبحر الأحمر بعد رصد ظهور الماكو بالقرب من جزيرة أبو منقار بالغردقة.

قالت الدكتور سحر مهنا أستاذ ورئيس قسم المصايد بمعهد علوم البحار بخليج السويسلأحد المواقع الإخبارية، إن ظهور أسماك القرش قرب سطح الماء أمر طبيعي فهي في بيئتها وهناك 45 نوعا من أسماك القرش تعيش في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • استمرار متابعة اعمال فتح الشوارع وتمهيد الطرق بمنطقة زرزارة بالغردقة
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • البحر الأحمر ..ورشة عمل عن منظومة التصالح
  • ورشة عمل للرد على الاستفسارات الخاصة بمنظومة التصالح في البحر الأحمر
  • ذعر بمدينة الغردقة بعد ظهور قرش ضخم (تفاصيل)
  • سكرتير مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية ذكرى 30 يونيو بمجمع إعلام الغردقة
  • رئيس مدينة الأقصر يتابع أعمال الرصف الجارية بمنطقة حي المطار