بوابة الوفد:
2024-09-18@05:36:43 GMT

ثقافة بولاق بالخارجة تنظم معرض لمنتجات الخوص

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

نظم فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبدالمريد، معرض خاص بمنتجات الخوص في بيت ثقافة بولاق تنفيذ اسماء حسين.

ويعد الخوص من النباتات الطبيعية المستخدمة في صناعة العديد من المنتجات التقليدية، والتي تتميز بقوة وجمال تصميمها. وتهدف فعالية المعرض إلى تسليط الضوء على هذه الصناعة التقليدية المهمة وتعزيز الوعي الثقافي لدى الجمهور.

وتم تنظيم المعرض بالتعاون مع الحرفيين المحليين وشركات الصناعة التقليدية المحلية، بهدف تعزيز قيمة الخوص كصناعة محلية وتشجيع الاقتصاد المحلي. حيث قدم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات المصنوعة من الخوص، مثل السلال، والقفازات، والحقائب، والأثاث، والديكورات المنزلية، والصناديق، وغيرها، كما تم عرض أعمال فنية تجسد مهارة الحرفيين المحليين في تصميم وصناعة المنتجات.

ولاقى المعرض استحسانًا كبيرًا من قبل الزوار، حيث تمتعوا بفرصة شراء المنتجات ذات الجودة العالية والتعرف على التراث الثقافي المرتبط بصناعة الخوص. وتم تنظيم أنشطة تفاعلية مصاحبة للمعرض، مثل ورش عمل يتم خلالها تعلم صناعة منتجات الخوص والاستمتاع بتجربة الحرف اليدوية.

بالإضافة إلى ذلك، نظم المعرض محاضرات ومناقشات تتناول أهمية الحفاظ على التراث الثقافي المحلي والترويج للصناعة التقليدية. وشهد المعرض أيضًا عروضًا للموسيقى والفنون التقليدية المحلية لإضفاء أجواء ثقافية ممتعة ومميزة على الفعالية.

بهذه الطريقة، نجح معرض منتجات الخوص في إبراز التنوع الثقافي والفني لصناعة الخوص في الوادي الجديد، فضلاً عن دوره في تعزيز الوعي الثقافي، وتشجيع الحرف اليدوية المحلية، وتوفير فرصة للحفاظ على التراث الثقافي وتطويره. وبالتالي، فإن هذه الفعالية تعكس التزام الهيئة العامة لقصور الثقافة بتعزيز الثقافة المحلية وتحفيز الابتكار في مجال الصناعات التقليدية.

معرض لمنتجات الخوص في بيت ثقافة بولاق بالخارجة معرض لمنتجات الخوص في بيت ثقافة بولاق بالخارجة معرض لمنتجات الخوص في بيت ثقافة بولاق بالخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"

افتتح اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، معرض التضامن الاجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس" وذلك في إطار مبادرة "بداية" تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الإجتماعي ومحافظ أسيوط والذي أقيم بمجمع المصالح بحي شرق مدينة أسيوط وبمشاركة جمعيات أهلية وأسر منتجة في الفترة من 16 حتى 22 سبتمبر الجاري وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير السلع المختلفة بأسعار مناسبة وتوفير فرص لتسويق وعرض المنتجات والمشغولات اليدوية للفتيات والسيدات والأسر المنتجة،

جاء ذلك بحضور محمد حسين وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط، والشيماء عبد المعطي وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بأسيوط، وجيهان حفني مدير إدارة الأسر المنتجة بمديرية التضامن الاجتماعي، وايهاب عبد الحميد مدير جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بأسيوط، واللواء محمد عزت رئيس مركز أسيوط وأحمد ثابت رئيس حي شرق أسيوط.

وتفقد المحافظ المعرض وأقسامه والمنتجات المعروضة كـ (المشغولات اليدوية والملابس، والمفروشات، والإكسسوارات، وسلع غذائية، منتجات خشبية) فضلاً عن الصناعات اليدوية والحرفية والتراثية مثل المفروشات المنزلية والمنسوجات والخزف والحلى من الحرف اليدوية واطمأن على أسعار المنتجات المعروضة كما استمع من الأسر المشاركة عن طرق تصنيع منتجاتهم المختلفة والمعدات المستخدمة في التصنيع.

وأشاد محافظ أسيوط بجودة المنتجات المقدمة في المعرض وبأسعار مناسبة وهو ما يساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في المساهمة لدعم الأسر ومساندتهم من أجل حياة ومعيشة لائقة بكافة الطرق الممكنة،

وأوضح محافظ أسيوط أن الدولة حريصة على إقامة مثل هذه المعارض من أجل تحفيز الأسر على إقامة مشروعات خاصة بهم وتشجيعهم على تبنى فكر ريادة الأعمال من أجل تعظيم الاستفادة من الطاقات والمهارات الموجودة لديهم ما يخلق فرص عمل للشباب والفتيات وتوفير دخل مناسب يعمل على رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي لهذه الأسر ويساهم في القضاء على البطالة بإعتبار ذلك عنصر أساسي في تنفيذ خطط التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يفتتح معرض "أهلًا مدارس ٢٠٢٤" بمركز شباب الشيخ زايد
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • بتخفيضات تصل لـ30%.. محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلًا مدارس بفيصل
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض "أهلا مدارس" بأرض دار الكتب بفيصل
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلا مدارس بالطالبية بتخفيضات تصل إلى 30 %
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض «أهلا مدارس» بأرض دار الكتب في الطالبية
  • «هيئة المؤتمرات» تقود وفدا من الشركات المحلية للمشاركة في معرض الرياض
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • ممثل بوشكيان: اقامة المعارض يساعد على تصريف المنتجات المحلية
  • معرض لرواد الأعمال في جدة