كتب- محمد أبو بكر:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ أن الدولة قامت بمراجعة ما تم تخصيصه من أراضي خلال الـ10 سنوات السابقة؛ وحجم المشروعات التي أقيمت عليها، وفوجئنا بأنه تم تخصيص ما يقرب من 30 مليون متر، ولم يتم إقامة مشروعات عليها إلا بنسبة لا تزيد عن 10 % من هذا الرقم، وهذا ما جعل الدولة تسير في مسار المجمعات الصناعية.

ووجه السيسي، خلال كلمته في مؤتمر حكاية وطن، دعوة للمستثمرين للمشاركة في تنفيذ الـ 150 مشروع الموجودة في قائمة الاستثمار للمنتجات التي نستوردها.

وأوضح، أن هذا المشروع حال نجاحه، سيخفض من الفاتورة والضغط على الدولار سوف يقل، مشيرًا إلى أن الإنفاق بالدولار عبء على الدولة لأنها تقوم بشراء مستلزمات بترولية ومستلزمات إنتاج، ومواد غذائية، بالدولار وتبيعها بالجنيه، مؤكدًا أهمية وجود رقم بالدولار يتم وضعه وعدم انتظار رجوعه مجدداً قائلًا: (علشان دا يحصل لازم إيرادات الدولار تساوي المصروفات وتزيد).

وأكد رئيس الجمهورية، أنه سيقوم بإنشاء المنشأة، ويتم إعطائها للمستثمر لوجود قائمة بالمشروعات التي يُسمح بها داخلها، وفي حال احتياجنا إلى مجمعات أخرى سنقوم بإنشائها؛ لأنها ستوفر فرص عمل، وتزيد من الناتج المحلي.

ولفت السيسي، إلى أنه سيتم تقديم حوافز تحسن من شروط النجاح، وتدعيم برامج مثل الصادرات، وهيتم إعطاء المستثمرين الأراضي بسهولة، وتقديم التسهيلات التي يحتاجوا إليها لتنفيذ هذه المشروعات.

ويُعقد المؤتمر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلاميين وممثلين من جميع فئات المجتمع.

تغطية مباشرة لمؤتمر حكاية وطن.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني اضغط هنا الرئيس عبدالفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي السيسي الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد الفتاح السيسي الضغط على الدولار مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية.. ماذا جرى؟

كتب- محمد سامي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "ويليام بيرنز" رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية نقل، في مستهل اللقاء، تحيات الرئيس "بايدن" إلى الرئيس، وتقدير الولايات المتحدة للشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وهو ما ثمنه الرئيس السيسى، مؤكداً استمرار التشاور والتنسيق بين الدولتين، لصالح الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية، حيث تمت مناقشة آخر مستجدات الجهود المشتركة للتوصل لاتفاق للتهدئة ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد الرئيس في هذا الصدد الموقف المصري الرافض لاستمرار العمليات العسكرية في القطاع، مشدداً على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب، وضمان إنفاذ المساعدات الإغاثية، بما يكفي للتخفيف الحقيقي من الكارثة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون بالقطاع، ومؤكداً ضرورة اتخاذ خطوات جادة ومؤثرة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة، كما شدد الرئيس على أهمية إنفاذ حل الدولتين، في إطار تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

ومن جانبه؛ ثمن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً تقدير بلاده للمواقف المصرية الرشيدة والمسئولة، التي تدفع بقوة في اتجاه إرساء السلام والأمن والتنمية، إقليمياً ودولياً.

مقالات مشابهة

  • قائمة طويلة للأدوية المختفية في صيدليات الدقهلية.. والسماسرة يستغلون الأزمة
  • تراجع وانهيار البترودولار
  • ننشر قائمة أوائل الدبلومات الفنية 2024 جميع التخصصات
  • سعر الدولار في عمان اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024
  • مصدر حكومي: لم يتم تحريك أسعار الكهرباء ونسعى لوقف تخفيف الأحمال
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية.. ماذا جرى؟
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية
  • السيسي يستقبل رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية
  • النائبة سحر القاضي: المرأة تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جولة الرئيس السيسي في الأكاديمية العسكرية (فيديو)