بغداد اليوم - بغداد

للمرة الثانية على التوالي وفي وقت مقارب لما تم نشره من العام 2020، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بـ"شائعة" اغتيال عالمة فلك وتدريسية في جامعة ديالى باسم نور العزاوي.

واستمر تداول هذه المنشورات لاكثر من  10 ساعات متواصلة، قبل ان يحسم بيان رسمي لقيادة الشرطة جميع التكنهات والفرضيات والاتهامات بنفي الخبر من اساسه وتعيد التذكير بذات الخبر الذي انتشر قبل 3 سنوات.

مصدر امني أكد في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "طريقة نشر الخبر وغزارة المواقع التي تناقلته تؤكد بأنه تم من قبل جهات لاتريد الاستقرار للمحافظة"، لافتا الى "فتح تحقيق للوقوف على من يحاول اثارة الاوضاع في ديالى".

واضاف، ان "المفاجأة أنه لاتوجد في جامعة ديالى اي تدريسية باسم نور محمد العزاوي والصورة التي انتشرت للخبر هي لأمراة ليست عراقية بالاساس".


صادق محمد خبير امني اكد لـ"بغداد اليوم"، ان "حرب الشائعات مضرة وتهدد الامن خاصة مع وجود فضاء واسع لمنصات التواصل التي تنقل الخبر في ثوان لالاف القراء".

واضاف، أن "هناك جهات مغرضة هي من تبلور وتدعم نشر اخبار مظللة عن مشهد ديالى وماحصل في فبركة خبر اغتيال نور محمد العزاوي مثال حي".

وبين ان "بيان شرطة ديالى اشار الى موضوع في غاية لاهمية وهي اعادة نشر كذبة انتشرت قبل 3 سنوات مرة اخرى وهذا دليل بان هناك من لايريد الاستقرار في المحافظة.

وفي 30 اغسطس من العام 2020، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بانباء اغتيال عالمة الفضاء والتدريسية في جامعة ديالى نور محمد العزاوي، قبل ان تنفي شرطة ديالى هذه الانباء.

ودفع تكرار نشر هذه الشائعة بعد 3 سنوات من تداولها اول مرة، دفع شرطة ديالى لتشكيل علامات استفهام عن ماوراء نشر هذه الشائعات، معتقدة ان هنالك خطة تستهدف امن المحافظة.

المصدر: بغداد اليوم

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

بسبب إدمان المخدرات.. انقاذ مواطن حاول الانتحار شمال شرقي بغداد

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الأربعاء (4 أيلول 2024)، انقاذ مواطن حاول الانتحار بشنق نفسه داخل داره شمال شرقي بغداد.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "ضمن إطار الجهود البطولية والإنسانية التي يقدّمها أبطال الشرطة الاتحادية، تمكّنت إحدى دوريات الفوج الثالث اللواء العشرون بالفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، من إنقاذ احد الأشخاص لمحاولته الانتحار عبر شنق نفسه داخل داره في منطقة (الرشاد) ببغداد".

وأوضحت أن "المواطن اقدم على الانتحار بسبب إدمان وتعاطي المخدرات"، مؤكدة انه "تم تسليمه إلى جهة الاختصاص أصوليا حِفاظاً على سلامته".


مقالات مشابهة

  • نشرة منتصف اليوم.. تطورات مستقبل صلاح وأنشيلوتي يحدد وجهته المقبلة.. "الفجر الرياضي" يكشف موقع بوبينزا من الزمالك والريال يفقد نجمه
  • ضبط 14 عجلة مطلوبة في جانب الكرخ من بغداد
  • بغداد.. اعتقال مطلوب هارب أنهى حياة عنصر أمني قبل تسع سنوات
  • ليبيا.. في قضية اغتيال (البيدجا).. النمروش يكلف مجموعة عمليات لضبط محمد بحرون
  • محافظ ديالى يصدر قراراً بسحب يد رئيس هيئة استثمار المحافظة (وثيقة)
  • رائد فضاء ينشر لحظة انفجار هائل فوق نهر النيل .. فيديو
  • صباح الكورة.. قرار عاجل من حسين لبيب والخطيب يرفض إقالة أمير توفيق.. تعليمات حسام حسن وشكل الدوري والمرشحين للأفضل في البريميرليج
  • نشرة منتصف اليوم.. الاستغناء عن لاعب الأهلي وفرج عامر يصدم نجم الأحمر.. اجتماع شيكابالا مع مدير الكرة ورحيل زياش وتفاصيل إصابة "موهوب" برشلونة
  • بسبب إدمان المخدرات.. انقاذ مواطن حاول الانتحار شمال شرقي بغداد
  • لماذا لم ترد إيران على اغتيال هنية حتى اليوم؟