ناقش بيت ثقافة القصر بالداخلة كتاب " السادات بطل السلام " تأليف محمد عمر الشاطبي وناقشته سهير محمد.

وشهدت فعالية نقاش الكتاب إقبالاً كبيراً من الحضور الذين استمعوا إلى شرح وتحليل الكتاب والذي يتحدث عن حياة الرئيس المصري الراحل أنور السادات ، ويتناول كيف أنه نجح في الوصول إلى اتفاقية السلام مع إسرائيل في عام 1978.

وأشاد الحضور بمجهودات الكاتب في جمع المعلومات وتوثيق الأحداث التي جرت خلال فترة رئاسته لمصر ، وكذلك عرضه للنتائج الإيجابية والسلبية لهذه الفترة التي شهدت تحركات سياسية كبيرة.

وأثار الحديث حول السادات وإنجازاته إعجاب الحضور ، وناقشوا في نهاية الجلسة أهمية التعرف على التاريخ والشخصيات التي ساهمت في بناء مصر الحديثة ، وكيف يمكن لهذه المعرفة أن تساهم في بناء مستقبل مصر الأفضل.

"السادات بطل السلام" داخل بيت ثقافة القصر بالداخلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد

إقرأ أيضاً:

«دبي للشركات العائلية» يناقش «استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد»

 
دبي (الاتحاد)
اختتم مركز دبي للشركات العائلية، الذي يعمل تحت مظلة غرف دبي، أمس ندوة ضمن سلسلة الحوكمة، التي أقيمت تحت عنوان «استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية» وذلك بمشاركة أكثر من 40 من ممثلي الشركات العائلية.
وحضر الندوة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، في حين ألقى الكلمة الافتتاحية علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي.
وتناولت الندوة استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية لضمان استمراريتها واستدامتها.
واستعرض المتحدثون من أوقاف دبي ومكتب كلايد للمحاماة الخصائص التي تتميز بها هذه الهيكليات، وميزاتها في المساعدة على الحفاظ على الثروة العائلية. ويعتبر الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية من المحاور الهامة جداً لتطور ونضوج منظومة الشركات العائلية، واستدامة نجاحها وازدهار أعمالها وأنشطتها على المدى الطويل.
وقال محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي: يواصل مركز دبي للشركات العائلية جهوده المبذولة لدعم الارتقاء ببيئة عمل الشركات العائلية وتعزيز منظومتها الإدارية والتشغيلية، وذلك بهدف الحفاظ على إرثها المستدام من خلال دعم تطور أعمالها بشكل منهجي ومستدام بما يواكب كافة المستجدات والمتغيرات، حيث تعتبر الشركات العائلية مساهماً حيوياً في اقتصاد دبي، ولاعباً رئيسياً في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية (D33) خلال العقد القادم.
وبدوره، أكد علي محمد المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وإدارة أموال القصّر في دبي، أن الوقف الذري يشكّل أحد أنواع الشركات العائلية ولكن بأطر شرعية قانونية، وتضم المؤسسة عدداً من الأوقاف الذرية أو العائلية، التي جرى تنظيمها وفق آلية معينة مع العمل على إحصائها وتوصيفها وحفظ مستنداتها، فضلاً عن ضمان استثمارها وتنميتها من قبل المؤسسة بأحدث طرائق الاستثمار ووفق أعلى درجات الخدمة والأمان.

أخبار ذات صلة «غرفة دبي» تستعرض آفاق النمو الاقتصادي «غرف دبي» تنظم 3 ورش عمل لتعزيز وعي الشركات بالقضايا القانونية

مقالات مشابهة

  • ما قبل الغرب.. صعود وسقوط أنظمة العالم الشرقي.. قراءة في كتاب
  • مصرع سيدة تحت عجلات قطار نواحي القصر الكبير
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)
  • 3 كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين
  • ملتقى القراءة بمركز عبدالرحمن السديري الثقافي يناقش كتاب “بحوث في آثار منطقة الجوف “
  • «دبي للشركات العائلية» يناقش «استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد»
  • نوستالجيا 80 / 90 اليوم بمسرح السامر مجانا
  • نتنياهو ضد الجنرالات.. المعركة على مستقبل إسرائيل.. قراءة في كتاب