خاطب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مواطني بلاده، قائلًا لهم إن أمامهم "فرصة للتغيير" في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجراؤها في كانون الأول/ديسمبر المقبل. وأضاف "السيسي" في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز" في العاصمة الإدارية الجديدة، ردًا على الأصوات المشككة بالإنجازات التي قام بها خلال فترتيْ رئاسته: "كلمة واحدة عاوز أقولها للناس.

. ده إللي إحنا عملناه، وعندكم فرصة في الانتخابات الرئاسية إللي جايه.. عندكم فرصة للتغيير".

ولفت إلى أن من أسماهم المخربين، يحاولون الآن "التشكيك" في "العمل الذي قمنا به"، والذي "كان هدفه استعادة الثقة لدى المصريين".

وبين أنه "كثيرًا ما سأل نفسه عن سبب الظروف الصعبة التي تعيشها مصر"، معتبرًا أن "الدولة حريصة على إطلاع المواطنين على واقعها الاقتصادي".

هتعملها أو تتعمل فيك هيبقى ليها تداعيات، وبقول الكلام ده لكل مصري بسيط في الشارع".

ودعا "السيسي" الشعب المصري للصمود، وقال: "اصمدوا.. وحوّلوا الظروف القاسية لمنحة، وصدّوقني كل ما تصمدوا كل ما هتعدّي.. زي ما عدت أزمة كورونا.. كنت بقول لهم هقفل بيت 5 ملايين أسرة.. أنا بستفيد من الكلام ده، بيستدعي موضوعات مهمة".


وأردف: "مفيش أي بلد بتطلع لقدام غير بالاستقرار والأمن، وأي حد يقولكم إنه ممكن يعمل استقرارًا وتنمية بطريقة تانية غير كده يا جاهل يا أحمق".


وزاد: الموضوع بالنسبالي بقوله لكم كمصريين مين يمسكها مش مهم، أنا واحد منكم وأخوكم، طول ما البلد مستقرة البلد هتطلع لقدام، وإذا كانت مش مستقرة مش ممكن تطلع لقدام".

يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أعلنت، الإثنين الماضي، أن الانتخابات الرئاسية ستُجرى من 10 إلى 12 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وموعد الانتخابات الجديد سيكون قبل 4 أشهر من انتهاء الفترة الرئاسية للسيسي، مطلع نيسان/أبريل المقبل.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يوجه باستمرار تقديم الخدمات الملاحية والبحرية في قناة السويس

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار العمل على تقديم الخدمات الملاحية والبحرية رغم الأوضاع الراهنة، مع مواصلة العمل على تعظيم قدرات قناة السويس، التي تمثل ركيزة لا غنى عنها لحركة التجارة العالمية، في ضوء أدائها المتميز، المشهود له عالميًا بالكفاءة والقدرة، حتى خلال الظروف الطارئة وغير الاعتيادية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع على تطورات حركة الملاحة بقناة السويس، في ضوء التحديات الراهنة في منطقة البحر الأحمر وباب المندب، وسُبُل الحد من التأثيرات السلبية على حركة الملاحة بالقناة، في ظل أهميتها لاستدامة واستقرار سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية؛ حيث عرض السيد رئيس هيئة قناة السويس جهود الهيئة لدعم التوكيلات الملاحية في أوقات الأزمات، عبر تنفيذ آليات متعددة لتقليل تأثيرات الأوضاع الراهنة في البحر الأحمر.

كما تم استعراض سبل رفع كفاءة الخدمات الملاحية والبحرية بالقناة، عبر استحداث حزمة جديدة من الخدمات الملاحية، بما يتلاءم مع السفن العابرة في الظروف الاعتيادية والظروف الطارئة على حد سواء، وتقديم الخدمات المتنوعة للسفن المارّة، وعلى رأسها خدمات الإنقاذ البحري، وخدمات الإصلاح وصيانة السفن بترسانات الهيئة، فضلًا عن الجهود الجارية لتأسيس مركز عالمي لإصلاح وصيانة السفن، بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية.

كما تابع الرئيس، خلال الاجتماع، مستجدات الجهود الرامية لتحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي يهدف لتوطين صناعة الوحدات البحرية المختلفة في مصر، بما يعزز من جهود الدولة نحو ترسيخ دعائم صناعة بناء السفن واليخوت السياحية.

مقالات مشابهة

  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار تقديم الخدمات الملاحية والبحرية في قناة السويس
  • السيسي يوجه بتقديم الخدمات الملاحية والبحرية وتعظيم قدرات قناة السويس
  • تحقيق: تصاعد حملة تأثير صينية مع اقتراب الانتخابات الأميركية
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • توقعات بعودة لودريان الاسبوع المقبل.. بري: كل أطراف الخماسية أيدت مبادرتنا الرئاسية
  • محافظ أسيوط يوجه بتطوير حديقة هناء وفتحها للجمهور الشهر المقبل   
  • السيسي: المولد النبوي فرصة للتأمل في سيرة النبي واستحضار مفاهيم الإسلام
  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين