حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني بعد الإعلان عن وفاة نجل الفنان الراحل سامي العدل، بعد 8 سنوات من رحيل والده، وعند تشييع جثمانه لمثواه الأخير، عصر اليوم، عاش محبي الشاب، لحظات صعبة، وظهرت على وجوههم علامات الحزن والصدمة غير مصدقين وفاته بهذا الشكل المفاجئ.

مشاهد من جنازة نجل سامي العدل

وخلال جنازة المخرج الشاب أحمد سامي العدل، انهارت والدته ماجدة نور الدين، إذ وقفت تستقبل خروج جثمان فلذة كبدها، بعد صلاة الجنازة عليه في مسجد الفاروق بالمعادي، وتشيعه لمثواه الأخير، وودعته بكلمات مؤثرة.

«مع السلامة.. مع السلامة» كلمات نطقت بها ماجدة نور الدين، والدة الراحل أحمد سامي العدل، وهي تودعه إلى مثواه الأخير، إذ ظهرت في حالة انهيار تام ولا تستطيع الوقوف على قدميها، حيث ساعدتها ابنتها التي ظهرت هي الأخرى غير مصدقة ما حدث.

صدمة وحزن في الوسط الفني

وظهرت الصدمة على وجوه عدد من الفنانين في جنازة المخرج الشاب أحمد سامي العدل، وبينهم المطرب أمير عيد، والمخرج خالد يوسف، والإعلامية بوسي شلبي، وهنادي مهنا، وإيمان العاصي، وغيرهم من الفنانين الذين حرصوا على توديع نجل الفنان الراحل سامي العدل.

وكان قد حرص بعض الفنانين على نعي المخرج الشاب، عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وكان من بينهم هشام ماجد: «البقاء لله في أحمد سامي العدل، ربنا يرحمه ويجعل مثواه الجنة، ويصبر أهله وحبايبه»، وقالت ريهام حجاج: «لا إله إلا الله مش مصدقة، آخر مسلسل اشتغلناه سوا، هو مسلسل جميلة، أحمد سامي العدل المحترم الجميل المؤدب الشاطر، البقاء والدوام لله وحده، الله يرحمك يا أحمد ويصبر أهلك وحبايبك».

بينما نعته ريهام حجاج قائلة: آخر تعاون مع أحمد سامي العدل، كان من خلال مسلسل جميلة الذي عرض في موسم مسلسلات رمضان 2022، وعمل به مساعدًا للإخراج، وهو من إخراج ابن عمه محمد العدل الشهير بـ ماندو العدل.

ورحل عن عالمنا أحمد العدل، نجل الفنان الراحل سامي العدل، في الساعات الأولى من صباح اليوم، إذ أعلنت الخبر شقيقته رشا سامي العدل، وكتبت عبر حسابها على «فيس بوك»: «إنا لله وإنا إليه راجعون توفى إلى رحمة الله المغفور له بإذن الله أخويا وروحي أحمد سامي العدل»، وطلبت الدعاء له قائلة: برجاء الدعاء له، اللهم اغفر له وارحمه وادخله الفردوس الأعلى بغير حساب ولا سابقة عذاب واجعل قبره روضة من رياض الجنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد سامي العدل سامي العدل وفاة نجل سامي العدل أحمد العدل نجل الفنان الراحل سامی العدل أحمد سامی العدل

إقرأ أيضاً:

أحمد يدفع حياته ثمنًا لـ3 غنمات.. العقوبة السجن المشدد من 10 إلى 15 عامًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاب حاله كحال شباب هذا الجيل.. يسعى جاهداً لجمع قوت يومه.. يعيش اليوم وهو تارك أمره على خالق.. على قد على من الخُلق بشهاده الجيران وقاطنى منطقته السكنية.. يساعد عائلته ليعيشوا حياه كريمة.

لم يسبق له الشجار مع أحد فهو لا يعرف سوى أهله وعمله، فهو يستيقظ صباحا يُقبل يد والده ووالدته ويطلب منهم الدعاء لتعُم البركة يومه فهو على يقين بأن سعه الرزق مقترنة برضا الوالدين.

يقطن أحمد ذات الـ٣٦ ربيعاً بمنطقه الوراق وهى منطقه شعبية يغلب الشقاء على وجوه أهلها.. فهم يسعون جاهدين لرزقهم الحلال حتى لو كان بسيطاً فهذه هى شيّم البُسطاء، كما يغلب عليها طبع المساعدة، فنجد العجوز يتلقى مساعدات من شباب لا يعرفهم.

ونجد المرأة التى توفى زوجها يأتى لها الكثير من نساء المنطقة يوما تلو الآخر لتلبية احتياجاتها هى وأولادها.. فالمناطق الشعبية هى أساس العادات والتقاليد الحميدة التى نحيا بها إلى يومنا هذا.

ولكن فى الآونة الأخير طرأت على المناطق الشعبية طباع لا تشبهها.. فربما تأثرت بأبطال المسلسلات الذين يصورون الحياة على أنها «غابة» وليس لها قانون وعلى من يريد حقه استخدام ذراعه.. ولكن ليست هذه الحقيقة. فى صباح هادئ تملؤه أصوات المارة وعربات «الكارو» ذهب «أحمد» لعمله كعادته وقبّل يد والده والدته كما يفعل كل صباح ليستمع من والدته الدعاء الذى شرح قلبه.. ولكنه لم يعلم أنه لن يعود مرة، ولا تعلم والدته أيضا أن فلذه كبدها سيُقتل بدم بارد خارج منزله.

فأثناء ذهابه إلى عمله تصادف مع جاره الذى يمتلك مجموعة من الأغنام يرعاها للتجارة، وعندما رأى «أحمد» اتهمه «الجار» بأنه سرق ٣ أغنام من الأغنام التى يمتلكها، وعندما دافع أحمد عن نفسه لم يُصدقه الجار وقامت مشاجرة كبيرة بينهما.

وحاول جميع المارة التفرقه بينهما لتفادى تصاعد الشجار ولكن قد فات الأوان لقيام «الجار» بضرب «أحمد» على رأسه ليحدث به عده إصابات ليتوفى بسببها على الفور.

قال الدكتور جمايل فرويز، استشارى الطب النفسى، إن المناطق العشوائية هى مثال حى للانهيار الثقافى الذى يوجد بمصر، فأنا دائما أقول إن لدينا انهيارا ثقافيا ليس فى المجتمع كله بالتأكيد.

ولكن المناطق العشوائية هى الأكثر تأثراً ببعض ابطال المسلسلات والأفلام، فلن أذكر أسماء أبطال بعينهم ولكن كلنا نعرف الأفلام التى يظهر بها البطل بلطجيا وفتوه ويتجرد من ملابسه ويمسك بسكين ويقف للناس فى الشارع، فكل هذا يتم تقليده بالتفصيل.

وأضاف «فرويز» فى تصريحات خاصة أن الانهياز الثقافى يوجد به ازدواجية دينية ونجدها بكثره فى المناطق العشوائية، فنجد السيدات منتقبات ومحجبات ولكن على خُلق سيئ جدا وهذا شيء مؤسف، وليس بكل المناطق بالطبع.

تلقى المقدم محمد طارق عبدالعظيم رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة إشارة من المستشفى تفيد باستقبال «أحمد» ٣٦ سنة به آثار كسر فى الجمجمة ونزيف داخلى وكسور بالجسد، ولقى مصرعه خلال محاولات إسعافه، وادعاء تعدى آخر ومقيم بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحـــص تبين نشوب مشاجرة بين المجنى عليه وجاره بسبب ظن المتهم قيام المجنى عليه بسرقة ٣ أغنام ملكه فقام بالتشاجر معه والتعدى عليه بالضرب بعصا خشبية محدثا إصابته التى أودت بحيات، جرى التحفظ على الجثة داخل ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وفيما يخص العقوبة القانونية، فإن الشروع فى القتل يعتبر جناية وفقًا للمادة ٤٥ من قانون العقوبات. ينص القانون على أن الشروع فى القتل يتطلب وجود نية مسبقة لارتكاب الجريمة.

 

وتكون العقوبة السجن المشدد لمدة تتراوح بين ١٠ إلى ١٥ عامًا. وإذا تمت الجريمة بشكل كامل، تصبح التهمة قتلًا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، وقد تصل العقوبة إلى الإعدام.

مقالات مشابهة

  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • «عادل إمام أنقذني».. أحمد سلامة يكشف عن موقف إنساني للزعيم خلال تصوير فيلم «المولد»
  • «وجع فقدك يملأ قلبي».. مدحت العدل يحيي الذكرى الأولى لرحيل أحمد سامي العدل
  • أحمد يدفع حياته ثمنًا لـ3 غنمات.. العقوبة السجن المشدد من 10 إلى 15 عامًا
  • مسلسل أزمة منتصف العمر .. مُتاح قريبًا على هذه القناة
  • «العوضي ومكي وياسمين عبدالعزيز».. الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2025
  • وفاه الشاعر الشاب مكي أحمد متأثرًا بإصابته في مدينة ود مدني
  • دراما رمضان 2025.. عصام السقا ينضم لمسلسل «فهد البطل»
  • رمضان 2025.. منة فضالي تعلن انضمامها لمسلسل "سيد الناس"
  • نعوش رمزية لزعيم الأمة.. مشاهد من جنازة جمال عبد الناصر بالدول العربية