موقع 24:
2024-07-01@18:53:44 GMT

"سبونج بوب" يتحضّر للموسم الـ 15

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

'سبونج بوب' يتحضّر للموسم الـ 15

تقرر إنتاج جزء 15 من المسلسل "سبونج بوب سكوير بانتس"، مع بدء العد العكسي لعرض موسمه الـ14 في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، على قناة "نيكلوديون" الترفيهية للأطفال.

سيعرض الموسم الـ15 عام 2024 وسيتألف من 26 حلقة

حقق على مدار 21 عاماً المرتبة الأولى بين مسلسلات الرسوم المتحركة الأكثر مشاهدة

يصل إجمالي حلقات المسلسل إلى 345 حلقة منذ إطلاقه عام 1999

ذكرت مصادر مطلعة لمجلة "فارايتي" أن الموسم الـ15، سيعرض في 2024، وسيتألف من 26 حلقة احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لظهوره لأول مرة في عام 2024.

 

شعبية واسعة

ويُعتبر "سبونج بوب" أحد أشهر المسلسلات الكرتونية التي تنتجها "نيكلوديون" بالتعاون مع "باراماونت ستوديوز"، خاصة بعدما حقق على مدار 21 عاماً المرتبة الأولى بين مسلسلات الرسوم المتحركة الأكثر مشاهدة على الصعيد العالمي.

وابتكر فكرة مسلسل الكرتون "سبونج بوب سكوير بانتس" المذيع وعالم الأحياء البحرية  الأمريكي ستيفن هيلينبرغ، ويروي مغامرات الشخصية الرئيسية "سبونج بوب" وأصدقائه في مدينة خيالية تحت الماء بالمحيط الهادئ اسمها "قاع الهامور".

وأهم الشخصيات الرئيسية للكرتون، هي: "سبونج بوب (الإسفنجة)، بسيط (نجم البحر)، شفيق (الحبار)، مستر سلطع (السلطعون)، شمشون الشرير (إنقليس البحر)، سريع (الحلزون البحري)، مدام نفيخة (سمكة)، وساندي (قطة تعيش تحت الماء بملابس غطاس).

أصل الفكرة

كان هيلنبرغ (الراحل عام 2018) أعد السيناريو الأساسي للمسلسل عام 1984 من خلال دراسة علم الأحياء البحرية بمعهد المحيط في كاليفورنيا، لكن دخول عالم الإعلام في 1987، أبعده عن الفكرة، إلى أن كان عام 1996 وأبصرت النور.

تم بث الحلقة التجريبية لأول مرة على قناة نيكلوديون في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999، وحظي بشعبية كبيرة وإشادة واسعة من النقاد.

وأطلق الفيلم الروائي "سبونج بوب سكوير بانتس" في دور السينما يوم 19 نوفمبر (تشرين الأول) 2004، ثم فيلم آخر أطلق في 13 فبراير (شباط) 2015، بالتزامن مع استمرار عرض مواسمه كمسلسل تلفزيوني.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"

حقق مسلسل "اللعبة" نجاحًا كبيرًا بجميع أجزائه السابقة التي عرضت خلال السنوات الماضية، وتستمر سلسلة أجزاء مسلسل "اللعبة" مستمرة بسبب حب الجمهور لها ولنوعية المسلسلات الكوميدية هذه.

والجدير بالذكر أنه قد بدأ صناع مسلسل "اللعبة 5" التحضير للمسلسل خلال الفترة الماضية، وقد كشف المخرج معتز التوني في تصريحات صحفية عن موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل اللعبة.

معتز التوني يكشف موعد تصوير الجزء الخامس من مسلسل اللعبة 

 

حيث صرح قائلًا: "من المقرر أن نبدأ تصوير أولي مشاهد المسلسل خلال سبتمبر المقبل، والعمل سيشهد انضمام أبطال وضيوف شرف جدد إلي جانب الأبطال الأساسيين".

نجاح الجزء الرابع من مسلسل اللعبة 

وفي سياق متصل يذكر أنه قد عُرض الجزء الرابع من مسلسل "اللعبة" في مايو الماضي عبر منصة شاهد الرقمية، وقد حقق نجاحًا كبيرًا مما جعل صناع المسلسل يقررون عمل جزء خامس منه.

وقد شهد الجزء الرابع من المسلسل تحديات عديدة بين شيكو وهشام ماجد التي تحددها اللعبة من أجل الفوز بمكافآت مادية، ولكل منهما فريقه الخاص، وقدمت مي كساب شخصية زوجة هشام ماجد، فيما لعبت ميرنا جميل دور زوجة شيكو.

أبطال الجزء الرابع من مسلسل اللعبة 

 

الموسم الرابع مسلسل " اللعبة "  شارك في بطولته شيكو، هشام ماجد، أحمد فتحي، محمد ثروت، مي كساب، ميرنا جميل، أوتاكا، عارفة عبدالرسول، سامي مغاوري، محمد التاجي، محمد الصاوي، ومحمد عمرو الليثي.

 

ضيوف شرف الجزء الرابع من مسلسل اللعبة 

 

كما شارك في العمل مجموعة من ضيوف الشرف أبرزهم: أكرم حسني، ريهام عبد الغفور،محمد عبدالعظيم، وعصام الحضري، والمسلسل من سيناريو وحوار أحمد سعد والي وإبراهيم صابر ومحمد صلاح خطاب، إشراف على الكتابة فادي أبو السعود، من إنتاج أمير شوقي، وإخراج معتز التوني

 

مقالات مشابهة

  • حريق في مخيم للنازحين بدهوك
  • يورو 2024.. رافائيل جيريرو يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • زحامات بغداد: أزمة مستمرة من دون حلول
  • تعرف على موعد بدء تصوير الجزء الخامس من مسلسل "اللعبة"
  • يوليو الحالي..بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل "كامل العدد"
  • هزة أرضية يشعر بها سكان السليمانية
  • تسريب صور لقميص الهلال الجديد.. فيديو
  • أب يقتل ولده وسط البصرة
  • مبخوت إلى النصر مقابل 5 ملايين درهم في الموسم
  • كربلاء.. حريق في منتجع حي الحسين