أصدر مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي للميليشيات الحوثية الإرهابية، اليوم السبت، قراراً هو الثاني خلال أيام بإقالة حكومة عبدالعزيز بن حبتور غير المعترف بها دولياً وتكليفها بتصريف الأعمال.

ولا تشمل تصريف الأعمال التعيين والعزل حتى تعيين حكومة جديدة بحسب قرار المشاط.

وكان مجلس الدفاع التابع للحوثي قد أصدر الأربعاء، قراراً بإقالة ذات الحكومة باسم "المجلس السياسي" للميليشيات الذي أصدر قرارا اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن إقالة حكومة بن حبتور تأتي في إطار "التغييرات الجذرية" التي تعهد بها زعيم الميليشيات الحوثية عبدالملك الحوثي لمعالجة الاختلالات المالية والفساد المستشري في مؤسسات الدولة بمناطق سيطرته.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء

أقدم عنصر تابع لمليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) على ارتكاب جريمة اغتصاب طفلة في ربيعها التاسع جنوبي محافظة صنعاء.

وقال والد الطفلة الضحية طاهر عبد الواحد السياغي، في فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إن ابنته “جنات” التي تبلغ من العمر (9 أعوام) تعرضت للاغتصاب قبل أيام، في منطقة ارتل مديرية سنحان من قبل أحد عناصر مليشيا الحوثي والذي يدعى "أحمد حسين نجاد" (29 عاما).

وأكد أن الجاني أخذ الطفلة من المنزل بالقوة وقام بإغلاق فمها ثم اغتصابها، مؤكداً أن "نجاد" اعترف بارتكابه للجريمة.

وأشار السياغي إلى أن مشايخ وقيادات في مليشيا الحوثية تمارس عليه ضغوطا كبيرة لتزويج الطفلة بالجاني، موضحا أن القضية وصلت إلى النيابة، لكن يتم التلاعب بها تحت ضغط مشايخ وقيادات أمنية حوثية.

وشدد السياغي على رفضه محاولة تمييع القضية، مناشدا جميع اليمنيين بالوقوف والتضامن معه لإنصاف ابنته من الجاني، مطالبا أن ينال جزاء جريمته وعدم إفلاته من العقاب أو التستر على مثل هذه الجرائم البشعة.

يشار إلى أن هذه الجريمة لا تعد الأولى في صنعاء والمناطق غير المحررة، حيث تزايدت جرائم اغتصاب الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية مؤخرا بشكل كبير معظمها من قبل قيادات وعناصر في الميليشيا في جرائم جسيمة وممنهجة ترتكبها الميليشيا بحق الطفولة ترقى إلى جرائم حرب.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. 23 حالة وفاة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي بالحديدة
  • عاجل.. احتجاجات واسعة في تل أبيب تطالب بإقالة حكومة "نتنياهو"
  • تصاعد الانتهاكات الحوثية بحق الشركات والمحال التجارية
  • أزمة حوثية تحت السطح.. تصدعات في الولاء وتقليص مرتقب للحقائب الوزارية
  • جولد بيليون: للمرة الثانية ارتفاع أسعار الذهب عالميًا
  • الحلبي أصدر قرارا بإجراء امتحانات الإكمال
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • طارق صالح يدش مشروع ضمن المرحلة الثانية من كسر الحصار الحوثي على تعز.. تفاصيل
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر