نظم بيت ثقافة الراشدة بالداخلة في إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل محاضرة دينية تحت عنوان "المولد النبوي الشريف". 

وتم تقديم المحاضرة من قِبل الشيخ محمد محمود بأوقاف الوادي الجديد، بتنظيم من فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، وذلك في إطار برتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف.

وتهدف هذه المحاضرة الدينية إلى إلقاء الضوء على أهمية المولد النبوي الشريف وتعزيز المعرفة والفهم للمناسبة الدينية بين أفراد المجتمع. تناول الشيخ محمد محمود في محاضرته أهمية هذه المناسبة وتعاليم النبي محمد صلى الله عليه وسلم وتأثيرها على الحياة اليومية والقيم الإنسانية.

وحضر المحاضرة عدد كبير من المهتمين والمتفرجين، الذين استمعوا بانتباه واهتمام كبيرين للمعلومات والمحتوى القيم الذي قدمه الشيخ محمد محمود. وقد تم تبادل الأسئلة والأفكار في جو من التفاعل والنقاش البناء.

يأتي هذا النشاط في إطار الجهود المستمرة لوزارة الثقافة ووزارة الأوقاف في تعزيز الوعي الثقافي والديني لدى الجمهور. وتعتبر هذه الفعالية فرصة لتوفير المعرفة حول الإسلام وتعاليمه، وتعزيز التواصل والتفاهم بين أعضاء المجتمع من خلال التواجد في وجود الجميع معا.

من المقرر أن تستمر فعاليات هذا الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف في عدة مواقع وفروع ثقافة الوادي الجديد. ستشمل الفعاليات القراءات القرآنية والمحاضرات الدينية الأخرى، إضافة إلى الفنون والثقافة والمسابقات الثقافية المتعلقة بالمناسبة. تهدف هذه الفعاليات إلى إحياء الروح الإسلامية النبيلة وتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي بين جميع أفراد المجتمع.

في الختام، يظهر تنظيم هذه المحاضرة الدينية وفعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف التزام وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف بتعزيز الوعي الثقافي والديني للمجتمع. ويعكس هذا الاحتفال الحقيقة الثقافية والدينية للشعب المصري وروح التسامح والتفاهم التي تعوِّدنا عليها في المجتمع المصري.

محاضرة دينية تحت عنوان "المولد النبوي الشريف" ينظمها بيت ثقافة الراشدة بالداخلة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة إقليم وسط الصعيد الثقافى ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد

إقرأ أيضاً:

المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»

"العُمانية": نظّم المتحف الوطني بمحافظة مسقط فعالية بعنوان "ترويدة فلسطينية" بمشاركة عددٍ من الفنانين والموسيقيين العُمانيين.

وألقت السيدة وفاء بنت هلال البوسعيدية، اختصاصية في علم النفس الإكلينيكي كلمة وضحت فيها أن الفعالية بادرة تضامنية ثقافية وإنسانية تعكس العلاقات الطيبة بين الشعبين لإظهار الدعم والتضامن، وإبراز التراث والثقافة الفلسطينية وإيصال رسائل السلام والعدالة تأكيدًا على حق الشعب الفلسطيني للحرية والاستقلال.

تضمنت الفعالية عددًا من الفقرات الثقافية والفنية أبرزها قصيدة بعنوان "رسالة إلى طفل في غزة" من كلمات السّيدة وفاء البوسعيدية وإلقاء الطالبة وعد بنت محمد الهدابية، وأنشودة "موطني" من تقديم طالبات مدارس محافظة مسقط، بالإضافة إلى قصيدة شعرية ألقاها الشاعر يوسف بن عبد القادر الكمالي بعنوان "أذان من الأقصى"، ومقطوعة موسيقية بعنوان "نغم من عُمان، وتقديم عرض مرئي بعنوان "تخصّنا فلسطين".

صاحب الفعالية معرض يحوي 22 لوحة تُعرض في مزاد فني بمشاركة عددٍ من الفنانين التشكيليين والمصممين العُمانيين، حيث يعود ريع المزاد إلى أهل غزة، بإشراف من الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية، إلى جانب ركن فلسطين للتعريف بتاريخ فلسطين وثقافتها ورموزها.

حضر المناسبة التي أُقيمت بالتعاون مع السّيدة وفاء بنت هلال البوسعيدية، سعادة الدكتور تيسير فرحات سفير دولة فلسطين المعتمد لدى سلطنة عُمان، وسعادة جمال بن حسن الموسوي، الأمين العام للمتحف الوطني، وعدد من أصحاب السُّمو والسّعادة.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الشؤون الدينية: 90% نسبة رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين
  • أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر للموظفين بعد رأس السنة الهجرية.. تفاصيل
  • رئيس الشؤون الدينية: وفرنا بيئة دينية خاشعة لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم
  • ثقافة الحوار والاختلاف" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • شيخ الأزهر: وسطية الإسلام هي الحل لمكافحة ظاهرة الجرأة على التكفير
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم 
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • دينية «حماة الوطن»: تعيين «الأزهري» وزيرا للأوقاف يعزر الوسطية والاعتدال