نظم فرع ثقافة الجيزة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

احتفالات المولد النبوى الشريف 

وفي هذا السياق شهدت مكتبة إمبابة احتفالية بالتعاون مع مركز الشباب، بدأت فعالياتها بندوة بعنوان "السيرة النبوية دروس  وأخلاقيات" تحدث خلالها الشيخ محمود شحاتة الباحث بدار الإفتاء المصرية، عن السيرة النبوية المحمدية موضحا أنها تشمل السرد والوصف لحياة الرسول الكريم وتفاصيل حياته الشخصية والتاريخية، وتعتبر من أهم المصادر التي توثق حياة النبي والرسالة التي نقلها للإنسانية.

من جانبه استعرض د.غلام مصطفى مشتاق نائب رئيس الرابطة المحمدية بباكستان والباحث بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، بعض الأحداث والقصص من حياة النبي قبل النبوة، وفي مرحلة البعثة، ونقله لرسالة الإسلام، ثم الهجرة إلى المدينة وتأسيس الدولة الإسلامية.
مضيفا أن السيرة النبوية تعتبر مصدرًا هامًا لفهم الإسلام وتعاليمه، وتوفر تفاصيل قيمة حول السيرة الشخصية للنبي وسماحته وقيمه الإنسانية.

ورشة فنون تشكيلية

كما تخلل الاحتفال الذي أقيم ضمن برنامج إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة الجيزة برئاسة د. نهى نبيل، ورشة فنون تشكيلية لتصميم لوحات تعبر عن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي، تدريب، د. دينا مغيث وولاء محمود من إدارة التمكين الثقافي بفرع الجيزة، تلاها فقرة إنشاد ديني قدمتها فرقة الرحاب، ليختتم الحفل بعرض فني للتنورة التراثية وسط تفاعل الحضور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ثقافة الجيزة المولد النبوي الشريف قصور الثقافة احتفال

إقرأ أيضاً:

أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة

تحرص مؤسسة حياة كريمة من خلال المبادرات والشراكات التي تطلقها على دعم المواطنين في مختلف المحافظات، لذا أُطلقت مبادرة جديدة لتوزيع اللحوم والدواجن المجمدة بأسعار مخفضة وتنافسية، بالشراكة مع مؤسسة القيصر، وذلك في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

أماكن توزيع لحوم حياة كريمة بالجيزة

وتنتشر مبادرة توزيع اللحوم في منافذ بيع حياة كريمة على مستوى الجمهورية بأسعار 310 جنيهات للحوم البلدي، و210 جنيهات للحوم المجمدة، إذ توجد في العديد من الأماكن والنقاط في محافظة الجيزة، منها:

-أبو النمرس

-أرض اللواء 

-أوسيم 

-مدينة الجيزة

وتتميز المبادرة التي أطلقتها حياة كريمة، بحسب بيان رسمي عن المؤسسة، بأنها ذات أسعار منافسة حيث توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، وذات جودة عالية حيث تقدم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، كما أنها تحظى بتغطية واسعة ستتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية،وذلك بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة.

مزايا مبادرة حياة كريمة

وبحسب مؤسسة حياة كريمة تعمل المبادرة على دعم الإنتاج المحلي، حيث تُسهم في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • استمرار الاحتفالات بالمولد النبوي بأوقاف الفيوم
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • ثقافة المنيا تختتم فعاليات ورشة تعليم فن الأراجوز
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • "جهود الدولة في مواجهة البطالة".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور