جريدة الوطن:
2024-07-04@12:10:35 GMT

كفاءة وجاهزية

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

مع قيامها لاستيعاب الخطط والقدرة على سرعة الاستجابة ومحاكاة السيناريوهات المختلفة، تأتي البيانات العمليَّة في ختام التمارين العسكريَّة والأمنيَّة لِتؤكِّدَ على كفاءة وجاهزيَّة الفرد المقاتل في الأجهزة العسكريَّة والأمنيَّة، وقدرته على التعامل واستيعاب المقتضيات والتنسيق والتعاون المشترك.
ويتجلَّى ذلك في البيان العملي الختامي للتمرين الأمني العُماني ـ القطري المشترك (عين الصقر٢٠٢٣/‏١م)، الذي نفَّذه الحرس السُّلطاني العُماني والحرس الأميري القطري خلال الفترة من (17-27) سبتمبر الجاري.


وخلال مجريات التمرين الأمني المشترك، ومراحله المختلفة، تمَّ قياس مدى القدرة على التعاون والتنسيق الأمني المشترك في الاستجابة الأمنيَّة وتبادل الخبرات في مجال حماية الشخصيَّات، بما يرتقي بالقدرات والكفاءات العمليَّاتيَّة والأمنيَّة للمشاركين.
كما عكس البيان ما وصل إليه المشاركون من جاهزيَّة في التعامل مع الفرضيَّات الأمنيَّة المحتملة، وأظهر الكفاءة العالية للمشاركين في تطبيق الخطط والأهداف المرسومة للتمرين، الأمْرُ الذي يَقُودُ إلى إدامة المستوى العالي في الأداء والكفاءة التدريبيَّة والقتاليَّة لدى منتسبي الحرس السُّلطاني العُماني والحرس الأميري القطري، والقدرة على الانسجام في تنفيذ المهام العمليَّاتيَّة والأمنيَّة المشتركة بما يمكِّنهم من مواجهة المواقف الأمنيَّة الطارئة.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: ة والأمنی

إقرأ أيضاً:

الاتفاق يتمسك بعقد ماني ويحتفظ بخدماته

ماجد محمد

كشفت مصادر خاصة أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع نظيرتها في النصر على شراء المدة المتبقية من عقد عبد الله مادو، مدافع الفريق الأول
لكرة القدم.

وقالت المصادر ذاتها أن النادي الشرقي ينتظر موافقة لجنة الاستدامة المالية في وزارة الرياضة من أجل إعلان التوقيع مع مادو بعقد يمتد لـ4 أعوام.

ويتأهب الفريق الاتفاقي إلى موسمٍ جديدٍ حافلٍ بالتحديات، حيث تنتظره المشاركة في دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، إضافةً إلى دوري أبطال الخليج «خليجي 31 للأندية» بعد حصوله على المركز السادس في النسخة الأخيرة من الدوري عقب اعتذار الاتحاد صاحب المرتبة الخامسة.

يذكر أن «النواخذة» ضموا مادو على سبيل الإعارة يناير الماضي، وطالب المدرب الإنجليزي بشراء عقده واستمراره في صفوف الفريق الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • توقف حركة القطارات من حيفا إلى نهاريا شمال إسرائيل بسبب الوضع الأمني
  • منهجيّة الاستبداد السياسي وأجهزته المخابراتيّة في تدمير الثّقة المجتمعيّة
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • بعد انتهاء إعارته .. نجم الشباب يعود إلى السد القطري
  • استعداد وجاهزية شُرطية للتغطية الأمنية خلال موسم "خريف ظفار"
  • أنا عُماني
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • باحث: خلافات بين المستويين السياسي والأمني في إسرائيل تؤجل إعلان الهدنة
  • الاتفاق يتمسك بعقد ماني ويحتفظ بخدماته