كتب- محمد أبوبكر
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يجب أن يكون لدينا رقم من الدولار نضعه في المستلزمات ولا ننتظر عودته، مؤكدا أن ذلك سيتحقق عندما تكون إيرادتنا من الدولار مساوية للإنفاق من الدولار وتزيد عنها.
وأضاف السيسي: "القائمة تتضمن 150 مشروعا يوفرون 25 مليار دولار مهمة، ونقدمها لكل المستثمرين خاصة وأنها مشروعات مستلزمات إنتاج، وأي منتج في القائمة نستورده ويكلفنا رقما، وهي مشروعات لها سوق ودراسات جدوى، والدولة تقدم حوافز تحسن من شروط نجاح تلك المستلزمات".



وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته في الجلسة الثانية من مؤتمر «حكاية وطن» عرضتها قناة «إكسترا نيوز»: «الدولة تقدم تسهيلات لمن يقوموا بهذه الصناعة كالضرائب ويمكن أن نخفضها بشكل أكبر، وكذلك تدعيم برامج الصادرات، ولو محتاجين أكثر ممكن، ولو حجم البضائع اليوم سيحتاج أكثر من ذلك سنمولها لأن ذلك يعود على الناتج المحلي».

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مؤتمر حكاية وطن الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مؤتمر حكاية وطن الرئيس عبد الفتاح السيسي مستلزمات الإنتاج المستثمرين

إقرأ أيضاً:

هالة أبو السعد: لدينا إشكالية في تطبيق قانون المشروعات المتوسطة

قالت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمستثمرين إن مشكلات الصناعة معروفة، مطالبةً بضرورة أن تكون هناك استراتيجية حقيقية للصناعة في مصر، لطمأنة المستثمر بما سيحدث مستقبلا.

ولفتت خلال لقائها عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة «سي بي سي»، إلى أن استقرار البيئة الاستثمارية، أمر مهم، مشيرة إلى ضرورة توحيد ولاية الأراضي لهيئة التنمية الصناعية، لما يسببه هذا الأمر من معاناة للمستثمرين.

ولفتت إلى أنه يجب اتخاذ مجموعة من الإجراءات السريعة لدعم الصناعة على رأسها فصل كود الحماية عن باقي الأكواد في التراخيص الصناعية.

وأوضحت أننا لدينا إشكالية كبيرة في تطبيق قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة، ما يؤثر على بيئة الاستثمار في مصر، مشيرة إلى ان عوائق التنفيذ تتمثل في عدم دراية الموظفين بالقوانين وآليات التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • هالة أبو السعد: لدينا إشكالية في تطبيق قانون المشروعات المتوسطة
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ السيسي بحلول العام الهجري الجديد
  • القائمة تكبر.. نائب ديمقراطي آخر يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • الداخلية الإيرانية: تقدم بزشيكان على جليلي بعد فرز أكثر من نصف الأصوات
  • وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بزيادة الاهتمام بالفلاحين
  • ألمانيا تقدم تسهيلات للأتراك لحضور مباراة هولندا
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة
  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"