مسقط ـ «الوطن»:

أطلقت وزارة التربية والتعليم وبدعم من شركة تنمية نفط عمان، النسخة السادسة لجائزة شركة تنمية نفط عُمان للطاقة المتجدِّدة والتي تحمل عنوان الحياد الصفري الكربوني للعام الدراسي 2023/‏2024م، مستهدفة طلبة المدارس الحكومية والخاصة للصفوف من السابع وحتى الثاني عشر، حيث تهدف الجائزة إلى زيادة الوعي لدى طلبة المدارس بأهمية استخدامات الطاقة المتجدِّدة في الحياة اليومية كبديل عن الوقود الأحفوري، وابتكار طرق جديدة للحدِّ من الانبعاثات الكربونية الضارَّة بالبيئة، وتنمية قدرات الطلبة في الجوانب المهارية والتقنية.

ورافق إطلاق الجائزة إطلاق الفيلم الترويجي للجائزة والملصقات الترويجية الخاصة بها باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تشجع الطلبة على التفاعل والمشاركة، كما صحبها إطلاق الرابط الخاص بالتسجيل للطلبة الراغبين في المشاركة حسب الشروط التي تتطلبها الجائزة، ورافق ذلك الإعلان عن البرامج التدريبية المصاحبة للجائزة والتي تتمثل في تقديم برامج وحلقات تدريبية تُقدَّم عن بُعد من قِبل خبراء ومتخصصين للترويج للجائزة وتوضيح جوانب المشاركة الطلابية بها، حيث تمرُّ الجائزة بأربع مراحل تبدأ بالإعلان عن الجائزة، ثم الفرز الأوَّلي للأفكار المتقدمة، وثالثًا مرحلة التقييم الأوَّلي والذي سيتم تأهيل الفرق منه للتقييم الختامي، وليقام التقييم الختامي وإعلان الفائزين في أسبوع عُمان للاستدامة والذي سيقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من الـ28 من أبريل وحتى الثاني من مايو 2024م.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية

الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين

غادر وفد منتخب الجولف عمان، للمشاركة في بطولة مصر الدولية والتي ستقام في مدينة 6 أكتوبر على ملاعب (بالم هيلز) في الفترة من 1- 4 تموز المقبل، بمشاركة أكثر من 60 لاعبا ولاعبة يمثلون السعودية، المغرب، المانيا، نيوزلندا، الأردن، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

اقرأ أيضاً : اليوبيل الفضّي… (دانك) في شباك الألق

ويدخل لاعبوا المنتخب اعتبار من صباح الأحد، في تدريب على ملعب البطولة للتعرف على تضاريس الملعب والتأقلم على اللعب في الأجواء الحارة.
ويمثل الوفد الأردني كل من امجد عكة رئيسا للوفد، والمدير الفني للمنتخب عامر راضي، والمعالجة بتول المدادحة، إضافة إلى اللاعبين محمد الرواشدة، وعبد الرحمن الظاهر، وسالم العبداللات، وآدم السعودي، وليليان مجاهد، ولمار الشوملي، وميار الشوملي، وتاج عكروش، إضافة إلى مراد الرواشدة.
وأشار رئيس الوفد إلى أن المشاركة الأردنية في هذه البطولة تعتبر الأوسع والأكبر عبر تاريخ المشاركة الأردنية في بطولات دولية، وهذا ما يؤكد نجاح أسرة الاتحاد في زيادة انتشار اللعبة وتطوير قاعدة الناشئين والتي أخذت نصيب الأسد في اهتمام الاتحاد، لإيمانه بأن المستقبل لهؤلاء النجوم والذين بدأو في حصد الميداليات والبطولة في الاستحقاقات الدولية، مؤكدا أن أسرة الاتحاد تقف بكل إمكانياتها من أجل خلق جيل واعد يمثل المنتخب الوطني لسنوات طويلة.
وأكد المدير الفني للمنتخب أن الهدف الأهم في هذه البطولة هو إدخال الجيل الجديد في أجواء البطولات الدولية، حيث أن غالبية اللاعبين تعتبر هذه المشاركة الدولية الأولى لهم وهذا من شأنه أن يدخلهم في أجواء المنافسة الحقيقية، ما سينعكس إيجابا على أدائهم في الاستحقاقات القادمة.
وعبر راضي، عن فخره برؤية لاعبين ولاعبات جدد في صفوف المنتخبات الوطنية، مؤكدا ثقته بجميع لاعبي الجولف في الأردن، ودعاهم إلى المزيد من التدريب للوصول إلى منصات التتويج.
وظهر اللاعبون المشاركون في معنويات عالية في الجولة الأخيرة من الدوري الأردني والذي اختتم الأسبوع الماضي في ملاعب البشارات.
يشار إلى أن الاتحاد نجح في برنامج الدوري الأردني والذي ركز فيه على قطاع الناشئين وقطف ثمار هذا البرنامج في تحقيق لقب البطولة العربية للناشئين (فردي , فرق) والتي أقيمت في تونس.

مقالات مشابهة

  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • «خليفة التربوية» تطلق دورتها الـ 18 والتكريم مايو 2025
  • "تعزيز" يستقطب 25 من طلبة مناطق امتياز "تنمية نفط عُمان"
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • اليمن يحصد الجائزة الأولى في المهرجان ‎العربي بتونس
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • بقيمة 100 مليون درهم.. حكومة أخنوش تطلق برامج للنهوض بقطاع التعليم في إقليم طاطا
  • وزيرة التخطيط: مصر لديها ميزة تنافسية لتصبح مركزا إقليميا للطاقة المتجددة