أكد المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية أنهت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/ 2024. 

 ولفت إلى نحو 4 آلاف و 724 مدرسة مستعدة غدا الأحد لاستقبال مليون و 940 ألف طالب وطالبة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح وكيل أول الوزارة أنه تم عقد عدد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية، لمناقشة استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال العام الدراسي الجديد مع محمد رمضان غريب وكيل المديرية، ومديري عموم المديرية، ومديري الإدارات النوعية للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي العام والفني، ومديرو عموم الإدارات التعليمية، ومجلس الآمناء والأباء والمعلمين؛ للإطمئنان على جاهزية مدارس الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدارسي الجديد 2023 / 2024.

 وأكد الرشيدي إنه تم الإنتهاء من تجهيز  4 آلاف 724 مدرسة لاستقبال أكثر من مليون و 940 ألف طالب وطالبة موزعين علي  43923 فصل مدرسي، وذلك بعد  دخول  مدارس جديدة  للخدمة ومدارس أخرى ضمن مبادرة حياه كريمة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية.

وأشار وكيل أول الوزارة إلى أنه تم عمل بروتوكول أمنى مع مديرية أمن الشرقية، لتأمين المدارس والإدارات التعليمية والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث والإرهاب، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت التعليمية وهيئات التدريس والتلاميذ والعاملين بالمدارس، على أن تتم تنفيذ هذه التعليمات بكل دقة بمعرفة مديري المدارس وهى: تنظيم عملية دخول التلاميذ صباحاً، وكذلك خروجهم بعد انتهاء اليوم الدراسي، والتأكد من خلو المدرسة من جميع التلاميذ   

 ووضع سجل الزيارات على البوابة الرئيسية، وعدم دخول أى شخصية للمدرسة إلا بعد التأكد من تحقيق الشخصية وتسجيل بياناته وسبب الزيارة

وذكر وكيل أول الوزارة أنه تم تخصيص أرقام الموبيلات التالية 01559654399 ، 01123410671، لتلقي شكاوي أولياء الأمور في حالة وجود أي معوقات تعوق انتظام سير العملية التعليمية، بالاضافة الى تحديد موعد مناسب لاستقبال أولياء الأمور،ويعلن ذلك في طابور الصباح ولوحة الإعلانات بالمدرسة حتى ينقله الطلاب  لأولياء أمورهم.

وشدد على الالتزام بتحية العلم أثناء طابور الصباح، وتفعيل حصص الأنشطة التربوية، وتخصيص فقرة من فقرات الإذاعة المدرسة لتوعية الطلاب بأهمية المشروعات القومية الكبري التي تنفذها الدولة، إلى جانب التوعية بدور وتضحيات القوات المسلحة ورجال الشرطة   في تحقيق الأمن والاستقرار للبلاد، وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، وتقديم فقرات إذاعية عن انتصارات أكتوبر المجيدة خلال شهر أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليم الشرقية العام الدراسى الجديد فصل مدرسي لاستقبال العام وکیل أول

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ ، دخول طلاب وطالبات الثانوية العامة ، للجان الامتحان وعددها 76 لجنة ، يؤدي فيها 25 ألف طالب امتحانات الفيزياء لطلاب العلمي والتاريخ لطلاب الأدبي .

كنا تابع وكيل تعليم كفر الشيخ ، توزيع الأسئلة من مركز توزيع الأسئلة الرئيسي ، وسط حراسة أمنية مشددة .

وحرص أولياء الأمور علي التواجد خارج اللجان للدعاء لأبنائهم وكنوع من الدعم  النفسي لهم .

كانت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، قد نظمت أمس الجمعة، مراجعات ليلة الامتحانات لمادتي التاريخ للقسم الأدبي ومادة الفيزياء للقسم العلمي، بكافة الإدارات التعليمية، لطلاب الثانوية العامة،  والتي سيؤدي طلاب الثانوية العامة الإمتحانات بهما، اليوم السبت، الموافق 29 يونيو الجاري، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وتأتي المراجعات النهائية، ومراجعة ليلة الإمتحان، ضمن برنامج وضعته مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لجذب الطلاب، للاستفادة من أمهر المعلمين في كافة المواد الدراسية.

ووجه اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، الشكر للطلاب، لحرصهم على الحضور والاستفادة من المراجعات النهائية، كما وجه  الشكر للمعلمين المشاركين في مراجعة ليلة الإمتحان، إضافة لحرص الوزارة ومديرية التربية والتعليم، ومتابعة وكيل الوزارة محمدعبدالله، وقيادات المديرية على نجاح تلك المبادرة المتميزة.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المراجعات النهائية التي جرى تنظيمها لم تشهدها المديرية من قبل من إقبال كبير من الطلاب، وحرصهم من الاستفادة من أفضل المعلمين، في المواد الدراسية، الذين جرى اختيارهم بالتعاون مع الطلاب، استجابة لهم، وأنه سيكرم المعلمين، تقديراً لمشاركتهم الفعالة.

مقالات مشابهة

  • مستشفى الجبيل العام ينفذ فرضية للإخلاء الجوي
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • "تعليم كفر الشيخ": لم نرصد شكاوى في امتحانى الفيزياء والتاريخ
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • تعليم مطروح: بدء إجراءات التقديم لمدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات