نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني في مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب بغداد بقطاع باريس لقاءً للشباب بعنوان "الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان" بمشاركة 50 عضوًا من أعضاء برلمان الشباب، ضمن فعاليات "صيف شبابنا" في الوادي الجديد.

وتحدث الدكتور أبو بكر محمد آدم، مدرس في قسم علم النفس التربوي، عن أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر تجسد خارطة طريق جادة لحقوق الإنسان، وتعكس الإرادة السياسية الحقيقية للدولة المصرية في تعزيز كرامة المواطن المصري.

وأكدت أيضًا على أهمية تعزيز جميع الحقوق والحريات الأساسية في مصر، والتي تم تضمينها في الدستور والتشريعات والاتفاقيات الدولية، بهدف تحقيق مبادئ العدالة والمساواة والتسامح دون تمييز، وتعزيز المشاركة الاجتماعية للتغلب على الصعوبات التي تعوق عملية التنمية.

وتناول اللقاء حقوق الإنسان في الدستور، والحريات الشخصية والعامة، وحقوق المواطن، وحرية الفكر والعبادة، وتطرق أيضًا إلى الصراعات الدولية ودور مصر والدول العربية فيها، ومفهوم الدولة ومقوماتها، ونظم الحكم في العالم، وفتح باب النقاش مع الشباب والرد على استفساراتهم.

وبخصوص حقوق الشباب، أوضح شوقي أن الاستراتيجية تدعم تمكين الشباب وتطويرهم وتشجيعهم على المشاركة في الحياة العامة.

وتم تنظيم اللقاء برعاية معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبرعاية اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وبتوجيهات ومتابعة بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة.

مديريه الشباب والرياضه بالوادي الجديد نظمت لقاء حول الاستراتيجيه الوطنيه لحقوق الإنسان مديريه الشباب والرياضه بالوادي الجديد نظمت لقاء حول الاستراتيجيه الوطنيه لحقوق الإنسان مديريه الشباب والرياضه بالوادي الجديد نظمت لقاء حول الاستراتيجيه الوطنيه لحقوق الإنسان

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد بهاء شوقي لحقوق الإنسان لقاء حول

إقرأ أيضاً:

صور| التحفظ على معدات شركات مخالفة لمبادرات التقنين بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت محافظة الوادي الجديد، حملة مكبرة على عدد من المشروعات المتقاعسة عن سداد المستحقات والمخالفة لشروط المبادرات الزراعية بقرى مركز الخارجة.

 جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بتكثيف جهود استرداد مستحقات الدولة، حيث شملت الحملة مشروعات بمساحة تتجاوز 4000 فدان، وجرى التحفظ على المعدات والأجهزة الموجودة بالمشروعات لحين سداد المستحقات المستحقة للدولة.

وأشارت المحافظة، في بيان لها، اليوم الجمعة، إلى أن هذه الحملة تأتي استكمالًا لخطة المحافظة لتنبيه المستثمرين الأفراد والشركات المتقاعسين عن السداد، بعد إطلاق عدة مبادرات لجدولة وتقسيط المديونيات. كما تتابع المحافظة التزام المستفيدين من المبادرات الزراعية بالزراعات المتعاقد عليها.

وتهيب المحافظة بجميع المتأخرين عن سداد المستحقات بالتوجه سريعًا إلى صندوق استصلاح الأراضي بالمحافظة ومراكز المدن لسداد المديونيات، حفاظًا على حقوق الدولة.

 

التحفظ على معدات شركات مخالفة لمبادرات التقنين بالوادي الجديد على مساحة 4000 فدان (1) التحفظ على معدات شركات مخالفة لمبادرات التقنين بالوادي الجديد على مساحة 4000 فدان (2) التحفظ على معدات شركات مخالفة لمبادرات التقنين بالوادي الجديد على مساحة 4000 فدان (3) التحفظ على معدات شركات مخالفة لمبادرات التقنين بالوادي الجديد على مساحة 4000 فدان (4) التحفظ على معدات شركات مخالفة لمبادرات التقنين بالوادي الجديد على مساحة 4000 فدان (5) التحفظ على معدات شركات مخالفة لمبادرات التقنين بالوادي الجديد على مساحة 4000 فدان (6) التحفظ على معدات شركات مخالفة لمبادرات التقنين بالوادي الجديد على مساحة 4000 فدان (7)

مقالات مشابهة

  • "الوعي الأثري" بالفيوم تنظم ورشة عمل عن الرياضة في مصر القديمة
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • محافظ بني سويف: 51 ألف مواطن استفادوا من مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • شباب القليوبية تنظم برنامج متكامل احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • بـ 1.1 مليار دولار.. المغرب يطلق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي
  • صور| التحفظ على معدات شركات مخالفة لمبادرات التقنين بالوادي الجديد
  • ندوات توعوية وتوفير فرص عمل.. أبرز فعاليات "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالوادي الجديد
  • "الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة