مسقط ـ «الوطن»:

تنظِّم اليوم جمعية الصحفيين العُمانية ندوة حوارية بعنوان:(الشورى الواقع والتطلعات) ذلك بفندق انتر ستي، برعاية معالي السَّيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، بمشاركة خبراء ومختصين في مجلس عُمان ومن عدد من المؤسسات الأكاديمية والقانونية والمُجتمع المَدني بسلطنة عُمان.
يتحدث في الندوة التي تعقد من خلال جلستي عمل الدكتور سالم بن سلمان الشكيلي أستاذ القانون الدستوري ومستشار سابق بمجلس الشورى حول التطوُّر التشريعي في تنظيم عمل مجلس الشورى وانتخابات أعضائه من خلال قانون مجلس عُمان (٧/‏٢٠٢١).

ويتحدث الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية عن المشاركات السياسية ـ التطوُّرات والممكنات في انتخابات أعضاء مجلس الشورى. ويتناول مسلم بن سعيد مسن نائب الأمين العام المساعد للجان والمعلومات بمجلس الشورى مَسيرة الشورى في سلطنة عُمان وما تحقق في الفترة التاسعة، بينما يستعرض أحمد بن عبدالله الحوسني المختص في التواصل المؤسَّسي والهُوِيَّة التسويقية تطوُّر انتخابات أعضاء مجلس الشورى في السلطنة.
وفي الجلسة الثانية تتحدث المكرَّمة الدكتورة ريا بنت سالم المنذرية عضوة مجلس الدولة عن المشاركة السياسية للمرأة العُمانية في انتخابها عضوة بمجلس الشورى، ويتناول الدكتور عبيد بن سعيد الشقصي أستاذ الاتصال الجماهيري المساعد دَوْر الإعلام في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة الوطنية في انتخابات أعضاء مجلس الشورى. ويستعرض الدكتور أحمد بن سعيد الجهوري محامٍ واستشاري قانوني الوعي القانوي للمترشح والناخب، كما يتناول أحمد بن سليمان السواقي رئيس المجلس الطلابي بجامعة السُّلطان قابوس أهمية مشاركة الشباب في انتخابات أعضاء مجلس الشورى.
يأتي تنظيم أعمال الندوة التي تقام انطلاقًا من الأدوار التي تعمل عليها جمعية الصحفيين العُمانية في التعاطي مع المشهد الوطني، وتزامنًا مع انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة بهدف تقديم قراءة علمية واضحة للمراحل التي مرَّت بها مَسيرة الشورى والعملية الانتخابية في سلطنة عُمان، وأهم التطلعات المُجتمعية لعمل المجلس وصلاحياته خلال الفترة المقبلة، ودَوْر الإعلام في تعزيز الوعي المُجتمعي بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، وأهمية دعم مشاركة المرأة والشباب وحضورهم في عضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جمعیة الصحفیین الع مانیة

إقرأ أيضاً:

هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي


تنظم الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين حفل توقيع وندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» للكاتبة إلهام الكردوسي في المركز الدولي للكتاب، خلف دار القضاء العالي، يوم الخميس المقبل في السادسة مساء ، ويناقش الكتاب الدكتور رضا عطية الناقد الأدبي.

و«اسمي ليلى» صدرت عن هيئة الكتاب خلال الدورة الماضية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومن أجواء المجموعة في قصة بعنوان "أم توبة": "أمام اللجنة رقم ( 74 ) على مرأى من أم توبة، يقف زوجها فردا ضئيلا في طابور الرجال، ينتظر دورا كغيره من الذين لا حول لهم ولا حيلة، أتى ليقول كلمته، فاتر الهمة، هو في الأصل فقد حماسه لفعاليات الحياة من زمن، وكأنه شاخ قبل موعد شيخوخته، حاول أن يتشاغل عما يعتمل بباطنه من هموم، بمتابعة زوجته خلسة، يصب كل تركيزه على بطنها المنتفخ وجسدها المتورم، ورغم كل هذه الدلائل فهو غير موقن أنها تحمل في بطنها جنينا، ولا يصدق حتى كلام الشيخ حسن الذى يبشره بقرب قدوم ولد صالح معافى هذه المرة، ليحمل اسمه ويشدد به ظهره، وعقله لا يقتنع أن زوجته أم توبة يمكن أن تكون حبلى كبقية النساء، بعدما تهدلت أعضاؤها وانحنت أثداؤها، وشاب شعر رأسها وتشقق باطن كفيها وكعوب قدميها فقرا وعجزا"

و إلهام الكردوسي كاتبة صحفية وقاصة ومسؤول الملف الثقافي بجريدة الوطن.

مقالات مشابهة

  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • سياسة الدعم الزراعي… ندوة حوارية لوزارة الزراعة في محافظة ريف دمشق
  • “جمعية الصحفيين” تنظم ورشة عمل حول ” أهمية الظهور الإعلامي المميز في وسائل الإعلام”
  • العيدروس يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمجلس الشورى
  • هيئة الكتاب تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية «اسمي ليلى» لـ إلهام الكردوسي
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • وفد أعضاء الشورى يبدأ زيارة إلى طاجيكستان وأوزبكستان
  • بن شرادة: انتخابات التجديد السنوي بمجلس الدولة ليس لها تأثير على سير الاستحقاق المقبل أو الملف الليبي