المناطق_متابعات

دشنت الخطوط السعودية عصراً جديداً في تاريخها بما يشمل إطلاق الهوية بألوانها ذات الدلالات العميقة لأصالة الهوية السعودية وكذلك إحداث تطويرٍ غير مسبوق في منظومة خدماتها للضيوف وإدارة عملياتها التشغيلية بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك في حفل ضخم دُعي له أصحاب السمو والمعالي وكبار المسؤولين بالقطاعين الحكومي والخاص ولفيف من الإعلاميين والمختصين بقطاع الطيران وصناعة النقل الجوي.

 

أخبار قد تهمك وسط الحرب.. أكثر من ألف إصابة بالكوليرا والضنك في السودان 30 سبتمبر 2023 - 6:05 مساءً جامعة حائل تحقق التميز والبحثي والابتكار من خلال حزمة من البرامج النوعية الجديدة 30 سبتمبر 2023 - 5:42 مساءً

ويأتي اختيار الثلاثون من سبتمبر كتاريخ لإطلاق العصر الجديد للخطوط السعودية؛ تيمناً بذكرى أول رحلة لجلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بطائرة “السعودية” من طراز DC-3 من عفيف إلى الطائف. حيث شهدت المناسبة الإعلان عن باقة من المبادرات في إطار مشروع التحول الرقمي، بدءاً من تقنية الذكاء الاصطناعي كمساعد افتراضي يحمل اسم “سعودية”، وهو الأول من نوعه في المنطقة، ويعمل على تمكين الضيوف من إتمام جميع إجراءات الحجز والطيران باستخدام هذه التقنية الفعالة بطريقتي الدردشة الكتابية والصوتية، إلى جانب خدمة المحفظة الإلكترونية التي ستمكّن القطاع العام الحكومي من إصدار وإعادة إصدار التذاكر الحكومية بكل سهولة من خلال منصة رقمية موحدة، وبالإضافة إلى تمكين رقمي لجميع علميات ومميزات برنامج الفرسان، ويضاف إلى ذلك بدء العمل بأنظمة رقمية متطورة تقدم حلولاً سريعة وخيارات مناسبة لظروف التشغيل المختلفة، وتساهم في سرعة ودقة وجودة وتكلفة التشغيل.

 

 

وعززت “السعودية” ارتباطها بالمملكة العربية السعودية من خلال تدشين هويتها الجديدة بألوانها الثلاث؛ الأخضر الذي يجسد لون العلم رمز الفخر والاعتزاز ولون النخلة التي ترمز للكرم والثقافة والضيافة السعودية، واللون الأزرق الذي يمثل لون بحر المملكة وسمائها وتستلهم منه ارتفاع سقف طموحاتها عبر المبادرات النوعية التي سيتم إطلاقها مستقبلاً، واللون الرملي الذي يرمز لثرى الوطن ويعزز الأصالة والجذور الصلبة ومن خلاله ستواصل الاهتمام بكوادرها البشرية مع تطوير المكان والاستثمار على أرض الوطن.

 

 

كما تعكس “السعودية” اهتمامها بالثقافة والهوية الوطنية بما يلامس الحواس الخمس للضيوف، وذلك عبر الإعلان الرسمي عن قائمة الطعام على متن طائراتها والتي تتميز بطابع سعودي تتضمن أكثر من 40 صنف من السفرة السعودية حيث سيتعرف الضيوف من خلالها على التنوع الغذائي لمختلف مناطق المملكة، إلى جانب طرح مجموعة المناديل المعطرة التراثية والمستوحاة روائحها من بعض التراث غير المادي السعودي، علاوةً على عكس الهوية السعودية على التصاميم والألوان الجديدة لمقصورة الضيوف، وإثراء أنظمة الترفيه على الطائرة بالمحتوى المحلي السعودي من أفلام وقنوات وبرامج صوتية، بالإضافة إلى الأنغام الموسيقية على متن الطائرات والتي استخدم فيها الأدوات الموسيقية السعودية.

 

 

كما أطلقت “السعودية” الزي الجديد للملاحين الجويين والذي صُمم بطابع سعودي فريد، فيما يعكس أسلوب الضيافة الهوية الوطنية عبر تقديم القهوة السعودية بجودة عالية مع أفضل أنواع التمور التي تزخر بها المملكة، علاوةً على الدور الذي يلعبه الطاهي الجوي لعكس الثقافة السعودية في الوجبات، وإلى جانب ذلك استخدام المواد الأولية من خيرات أرض الوطن.

 

 

وأوضح معالي مدير عام مجموعة السعودية المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر أن “السعودية” تشهد عصراً جديداً ومرحلة مميزة، حيث بدأت انطلاقتها بطائرة والآن يتجاوز أسطولها 140 طائرة تربط من خلالها أرجاء المملكة وتصل إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات حول العالم لتصبح بذلك إحدى أكبر شركات الخطوط الجوية في المنطقة.

 

 

وأضاف: “يشكل اسم وهوية “السعودية” جزءاً أساسياً من تاريخ الطيران وتطوره في المملكة، ويحمل المواطنون مشاعر عاطفية إيجابية خاصة تجاه العلامة، لذلك حرصنا على دمج هذا التراث الغني في هويتنا الجديدة، مع إضافة عناصر تعكس منهجيتنا الطموحة التي تسعى إلى ترك انطباع لا ينسى لدى الضيوف من جميع أنحاء العالم”.

 

 

وتسعى “السعودية” في إطار عصرها الجديد الذي تم إطلاقه، إلى مواصلة المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ممثلة في الاستراتيجية الوطنية للطيران وكذلك تمكين البرامج والأنشطة الثقافية والسياحية والترفهية والرياضية وبرامج وخدمات الحج والعمرة، والمساهمة في تعزيز موقع المملكة كمركز لوجستي يربط القارات الثلاث، علاوةً على الاستمرار في المساهمة والمشاركة وتنفيذ البرامج والمبادرات الداعمة للاستدامة في قطاع الطيران.

30 سبتمبر 2023 - 6:06 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2023 - 5:15 مساءًغداً .. انطلاق أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي المخصص لصقور الطرح المحلي أبرز المواد30 سبتمبر 2023 - 4:57 مساءً“مبادرة التوعية البيئية” تثري زوار معرض الرياض للكتاب 2023 أبرز المواد30 سبتمبر 2023 - 4:42 مساءًميدفيديف: العملية العسكرية الروسية مستمرة حتى تدمير النظام النازي في أوكرانيا أبرز المواد30 سبتمبر 2023 - 3:28 مساءً“وقاء” نجران يقيم فعالية اليوم العالمي للسعار أبرز المواد30 سبتمبر 2023 - 3:25 مساءًالخارجية الفلسطينية ترحب بورقة لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي30 سبتمبر 2023 - 5:15 مساءًغداً .. انطلاق أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي المخصص لصقور الطرح المحلي30 سبتمبر 2023 - 4:57 مساءً“مبادرة التوعية البيئية” تثري زوار معرض الرياض للكتاب 202330 سبتمبر 2023 - 4:42 مساءًميدفيديف: العملية العسكرية الروسية مستمرة حتى تدمير النظام النازي في أوكرانيا30 سبتمبر 2023 - 3:28 مساءً“وقاء” نجران يقيم فعالية اليوم العالمي للسعار30 سبتمبر 2023 - 3:25 مساءًالخارجية الفلسطينية ترحب بورقة لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة حول انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وسط الحرب.. أكثر من ألف إصابة بالكوليرا والضنك في السودان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد30 سبتمبر 2023 أکثر من

إقرأ أيضاً:

دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يكسب نقاط مضيفه الوصل الإماراتي

المناطق-واس

تمكن فريق الأهلي السعودي من كسب مستضيفه الوصل الإماراتي بهدفين دون رد، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة، في المواجهة التي جمعتهما اليوم على ملعب زعبيل في دبي.

سجل للأهلي الهدف الأول الجناح الأيمن الجزائري رياض محرز عند الدقيقة الثالثة، قبل أن يعزز البرازيلي روجر إيبانيز النتيجة بهدف ثاني عند الدقيقة 38.

أخبار قد تهمك مدرب الهلال : البطولة بنظامها الجديد صعبة.. وسنلعب غدًا من أجل الفوز 30 سبتمبر 2024 - 10:10 مساءً بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة” 30 سبتمبر 2024 - 9:58 مساءً

يُذكر أن الأهلي حقق الفوز في الجولة الأولى على حساب بيرسبوليس الإيراني بهدف نظيف، وواصل الانتصار في مباراته الثانية في البطولة، رافعًا رصيده إلى 6 نقاط.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 30 سبتمبر 2024 - 10:12 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 9:50 مساءًالأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءًالبنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 9:30 مساءًأمير منطقة مكة المكرمة ونائبه يقدمان التعازي لأسرتي الشهيدين بحريق سوق جدة الدولي أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 9:28 مساءًوزير الداخلية اليمني: «مسام» يزرع الأمل حيثما أراد المعتدي صناعة الموت أبرز المواد30 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءًمرض يشبه “إيبولا” يتفشى في دولة أفريقية30 سبتمبر 2024 - 9:50 مساءًالأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة30 سبتمبر 2024 - 9:39 مساءًالبنك المركزي السعودي يصدر تقرير الاستقرار المالي لعام 2024م30 سبتمبر 2024 - 9:30 مساءًأمير منطقة مكة المكرمة ونائبه يقدمان التعازي لأسرتي الشهيدين بحريق سوق جدة الدولي30 سبتمبر 2024 - 9:28 مساءًوزير الداخلية اليمني: «مسام» يزرع الأمل حيثما أراد المعتدي صناعة الموت30 سبتمبر 2024 - 9:15 مساءًمرض يشبه “إيبولا” يتفشى في دولة أفريقية مدرب الهلال : البطولة بنظامها الجديد صعبة.. وسنلعب غدًا من أجل الفوز مدرب الهلال : البطولة بنظامها الجديد صعبة.. وسنلعب غدًا من أجل الفوز تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعد إنذارت إخلاء
  • دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يكسب نقاط مضيفه الوصل الإماراتي
  • مدرب الهلال : البطولة بنظامها الجديد صعبة.. وسنلعب غدًا من أجل الفوز
  • الأمن العام يكشف عن (3) مبادرات جديدة ضمن برنامج جودة الحياة
  • إنقاذ 25 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل مدينة جربة التونسية
  • ضربة قاسية.. كورتوا ينضم إلى عيادة ريال مدريد
  • المملكة تدين استهداف مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • النائب العام يلتقي بنظيره الأذربيجاني في باكو ويوقعان مذكرة تفاهم
  • الرياض تُباهي بتصدرها إنتاج التمور في المملكة باستعراض أجود الأنواع وتحقيق أعلى المبيعات
  • محافظ الأحساء يدشّن حملة أكتوبر 2024 للتوعية بسرطان الثدي