الرستاق ـ من سيف الغافري:
شناص ـ من إبراهيم الفارسي:
احتفلت ولاية الرستاق بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم، حيث نظَّمت اللجنة الثقافية بنادي الرستاق أمسية «هذا نبينا» احتفاء بهذه المناسبة وذلك بجامع الرضوان بالرستاق. في بداية الأمسية قدَّم كلٌّ من المنشد عبدالعزيز اليعربي والمنشد محمد الرمحي وصلة من الأناشيد والموشحات الدينية تحكي مولد النبي عليه الصلاة والسلام نالت استحسان الحضور.

بعدها ألقى الشيخ محمد بن سليمان الشعيلي محاضرة دينية تحدَّث فيها عن حال الجزيرة العربية قبل الإسلام، ثم سرد قصة ولادة النبي محمد صلى الله عليه وسلم. وتطرق إلى بعثة النبي عليه الصلاة والسلام الذي بعثه الله لهذه الأمة ليخرجهم من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى، فقد وصفهم الله سبحانه وتعالى بأنَّهم كانوا في ضلال مبين، كذلك جاء مبعثه صلى الله عليه وسلم ليتمم مكارم الأخلاق. وتحدَّث عن التغيرات التي طرأت على الجزيرة العربية من الجهل والانحطاط إلى العدل والمساواة وعبودية الله سبحانه وتعالى، مشيرًا إلى أنَّ الاحتفال بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم تهدف إلى الاقتداء بسيرته والعمل بما جاء به، إضافة إلى العِبر والدروس المستفادة من ذكرى المولد النبوي. كما احتفلت ولاية شناص بذكرى المولد النبوي الشريف (على صاحبها أفضل السلام وأزكى التسليم). أقيمت بهذه المناسبة عدَّة محاضرات بمساجد قرى ومناطق الولاية ألقاها الشيخ محمد درويش الأزهري إمام وخطيب جامع الغوابي بالولاية وحضرها جمع من المُصلِّين، أشار خلالها المحاضر إلى أنَّه تمرُّ على عالمنا الإسلامي هذه الأيام ذكرى مولد النبي (صلى الله عليه وسلم) كان نقطة تحوُّل في تاريخ البشرية هو الفيصل بين الظلمات والنور وبين الكفر والإيمان.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

«الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)

قال الشيخ محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في مقطع فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب»، إن من يعمل السحر للناس، فهو فاسق وبعيدا عن الله سبحانه وتعالى وعن طاعته.

فضل سورة يس

وأضاف «عبدالسميع» أن سورة يس من أفضل السور، وقد ورد في فضلها أحاديث كثيرة، منها قوله صلى الله عليه وسلم من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «إِنَّ لِكُلِّ شَيْءٍ قَلْبًا، وَقَلْبُ القُرْآنِ يس، وَمَنْ قَرَأَ يس كَتَبَ اللهُ لَهُ بِقِرَاءَتِهَا قِرَاءَةَ القُرْآنِ عَشْرَ مَرَّاتٍ»، وإنّ أقوى ما جاء في فضل سورة يس ما رواه ابن كثير في تفسيره، قال صلى الله عليه وسلم: «من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورًا له».

الدعاء بعد سورة يس

وتابع، أنه يجب الداوم على قراءة سورة يس، ويدعوا الله سبحانه وتعالى بعدها بسعة الرزق وصلاح الحال ونجاح الأبناء، وهكذا، حيث إن الدعاء مستجاب بعد قراءتها.

مقالات مشابهة

  • علاقة الرجل بالمرأة الأجنبية في السنة النبوية
  • أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام
  • موعد صيام عاشوراء.. «الإفتاء» توضح فضله وحكم صيامه
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد وما يتعلق به
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • «الإفتاء» تكشف فضل سورة يس وحُكم السحر في الشرع (فيديو)
  • ما هي أول صلاة صلاها الرسول؟.. الظهر أم العصر
  • هل تصح الصلاة في المساجد التي بها أضرحة؟.. «الإفتاء» تُجيب
  • «أزهري» يوضح 7 مبطلات للصلاة.. «احذر الوقوع فيها»