بوابة الوفد:
2024-07-07@02:48:57 GMT

رسالة السيسي للمستثمرين المصريين والأجانب (شاهد)

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن محتاجين كدولة خلال المرحلة الحالية  التركيز كي بإقناع المستثمرين  المصريين والأجانب بالمجيء للعمل معنا  في المشروعات وقائمة تصنيع المستلزمات المستوردة.

 

 

السيسي: ما فيش بلد بتطلع لقدام غير بالاستقرار وأى حد يقول غير كده جاهل وأحمق (شاهد) السيسي: مصر لم "تستدين" حتى سنة 70 (شاهد)

 

وتابع "السيسي" خلال كلمته في مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم السبت، أنه :" على سبيل المثال نستورد إطارات السيارات من الخارج وتكلفتهم تصل لـ 700 أو 800 مليون دولار ولو مصنع تصنيع الإطارات اتعمل في مصر يمكن أن نوفر 250 مليون دولار ".

 

وأضاف أنه :"إحنا كدولة ومستمثرين ورجال أعمال محتاجين إحنا محتاجين للتحرك بفعالية لإقناع المستثمرين للعمل معنا"، قائلا:" الدولة مستمرة في تقديم التسهيلات للمستثمرين".

 

ووصل صباح اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة لحضور انطلاق مؤتمر “حكاية وطن” بين الرؤية والإنجاز.

 

 

 

ووجه الرئيس السيسي، حديثه، للحضور قائلًا: “ انهاردة هنحكلكم حكاية مصر بداية من 2011 لحد الآن” ونعرفكم ايه التحديات اللى واجهتنا وازاي البلاد بتتبني.

 

 

 

وتابع: “أنا عارف اني بكرر الكلام دا كتير .. بس انا بكرره علشان قدام الله سبحانه وتعالي لما يسألني أقوله أنا قولت ورددت 100 مرة”.

 

 

 

ونطلقت فعاليات مؤتمر "حكاية وطن " اليوم السبت  ويستمر حتى 2 أكتوبر المقبل بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة وذلك برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فضلًا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

 

 

 

فعاليات مؤتمر حكاية وطن 

 

 

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة التي يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلًا عن التحديات التي تواجه الدولة.

 

 

 

المشاركة المجتمعية 

 

 

ويأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسى الرئيس عبدالفتاح السيسي حكاية وطن السيسى حکایة وطن

إقرأ أيضاً:

متخصص في الشأن السوداني: مؤتمر اليوم بالقاهرة شاهد لأهم مسارات حل الأزمة

أكد أحمد امبابي، المتخصص في الشأن السوداني، أن القاهرة اليوم كانت شاهدة لواحدة من أعم مسارات الحل للأزمة في السودان ومؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية هو نقطة فارقة في مسار حل أزمة السودان لعدة اعتبارات، لأن هذا المؤتمر يشهد لأول مرة كتل سياسية معًا على مائدة حوار واحدة منذ إندلاع الأزمة في السودان، ولأول مرة أن يكون هناك اجتماع بين النخبة السياسية منذ ثورة ديسمبر 2019 في السودان.

 

وأشار "امبابي"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، إلى أن البعد الأخر هو المشاركة الدولية الداعمة لهذا المؤتمر، مؤكدًا ان الشركاء الدوليين حضورا اليوم من الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الأفريقي وهذا المناخ يكشف التأثير الإيجابي لمصر في الوصول لحل للأزمة في السودان.

 

وأوضح أن جميع القوى السياسية المدنية السودانية اجتمعت اليوم على طاولة الحوار في مصر من أجل الوصول لحل للأزمة السودانية والحرب الدائرة بين الجيش الإسرائيلي وقوات ميلشيا الدعم السريع.

مقالات مشابهة

  • متخصص في الشأن السوداني: مؤتمر اليوم بالقاهرة شاهد لأهم مسارات حل الأزمة
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • آخر رسالة من اللاعب أحمد رفعت لجماهير الكرة المصرية (شاهد)
  • وزير الخارجية والهجرة يتسلم رسالة من رئيس تشاد إلى الرئيس السيسي
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • مصر في 24 ساعة| توجيهات رئاسية بشأن الكهرباء.. وحقيقة تحريك جديد في سعر الخبز
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • رسالة السيسي لرئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • «أزمة الكهرباء والأسعار».. أبرز تصريحات رئيس الوزراء في أول مؤتمر بعد تشكيل الحكومة
  • مدبولي: حرصت على اختيار كفاءات وطنية بخبرات محلية ودولية خلال تشكيل الحكومة