استعرض أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مجهودات، وزارة الصناعة لدعم القطاع الصناعي في مصر وزيادة حجم الصادرات الصناعية والإنتاج الصناعي.

 

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا للجهود الوطنية في مجال الصناعة وجذب الاستثمارات رانيا المشاط: توطين الصناعة هدف وأولوية للدولة في الوقت الحالي

 

قال أحمد سمير في كلمته في مؤتمر “حكاية وطن” بحضور الرئيس السيسي، :"أصبح لدينا 147 منطقة صناعية الآن بدلا من 121 منطقة صناعية في 2014"، مضيفا:" أقمنا 17 مجمعا صناعيا بتكلفة 10 مليارات جنيه بما يوفر 48 ألف فرصة عمل".

 

وأضاف أحمد سمير:" تم إصدار 24 رخصة ذهبية ويتم التوسع في هذا الأمر، مؤكدا نحن لدينا أهداف للوصول إلى حجم الصادرات 100 مليار دولار لكننا تأثرنا خلال الفترة الماضية بسبب الأزمات العالمية وبالتحديد في مستلزمات الإنتاج بشكل كبير.

 

 وأضاف أحمد سمير:" 357 مليار جنيه حجم الناتج الصناعي في 2014 وأصبح 1.252 تريليون جنيه في عام 2022".

 

وتابع أحمد سمير: "من أهم مطالب المستثمرين والصناع هو توحيد جهات الولاية والتخصيص للأراضي الصناعية والتراخيص، أصبح هناك لجنة مشتركة هي من تقوم بتخصيص الأراضي الصناعية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصناعة التجارة الانتاج الصناعي حكاية وطن اخبار التوك شو أحمد سمیر

إقرأ أيضاً:

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من ملفات التنمية الصناعية والعمرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

حيث اطلع  الرئيس على الموقف التنفيذي لعدد من الملفات ذات الصلة بالتنمية الصناعية والعمرانية، في إطار استراتيجية الدولة لتطوير القاعدة الصناعية وتحديثها، وكذا سبل توفير احتياجات القطاع الصناعي من الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة من الهيدروجين الأخضر، وذلك بالإضافة إلى الجهود الجارية لتوطين صناعة معدات ووسائل النقل محلياً.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • وزير التجارة يفتتح مبنى المصدرين الجديد بأبراج المالية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • رئيس «صناعة الرخام»: أنشأنا 17 مجمعا صناعيا بتكلفة استثمارية 10 مليارات جينه
  • عارف: الحكومة أنشأت 17 مجمعا صناعيا بـ15 محافظة باستثمارات 10 مليارات جنيه
  • شعبة الرخام والجرانيت: الحكومة أنشأت 17 مجمعا صناعيا في 15 محافظة
  • السيسي يطلع على موقف عدد من الملفات ذات الصلة بالتنمية الصناعية والعمرانية
  • السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من ملفات التنمية الصناعية والعمرانية
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • بتكلفة 2 مليون و343 ألف جنيه.. .وزير الشباب يفتتح المعلب الخماسي بنادى ههيا ومركزي شباب أحمد عرابى وناصر