قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة المهندس سيد مدنى بشن حملة مكبرة إستهدفت رفع الإشغالات ، وأيضاً المرور والتفتيش على رخص المحلات وعربات الحنطور بنطاق حى غرب فى شوارع أبطال التحرير ومنطقة أطلس وميدان المحطة وكورنيش النيل .

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لرؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة والأجهزة المعنية لمواصلة الجهود على مدار اليوم فى الفترة الصباحية والمسائية ، والتى تستهدف إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة ، ورفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات ، وتنفيذ أعمال النظافة العامة ، علاوة على التفاعل المباشر مع الشكاوى الجماهيرية لسرعة وضع الحلول الجذرية لها .

 

مدارس أسوان تستقبل الطلاب فى أول يوم للعام الدراسى الجديد مدارس أسوان تستعد لاستقبال العام الدراسي 2024/2023 رفع الإشغالات 

أسفرت جهود الحملة عن رفع 320 حالة إشغال ، مع تحرير 34 محضر إشغال ، و 4 محاضر لحماية المستهلك ، مع التحفظ على 13 شلتة خاصة بعربات الحنطور ، وتحرير 6 محاضر بيئة ، وقد شارك فى الحملة نواب رئيس المدينة محمد ممدوح وعلاء الدين ممدوح ، فضلاً عن رئيس حى غرب سحر مصطفى ، ونواب رئيس الحى ، وأيضاً الفنيين والعاملين بالوحدة المحلية بالتنسيق مع أحمد عبد القادر وحسن إسماعيل من جهاز حماية المستهلك ، وشرطة المرافق بقيادة المقدم عقل صالح رئيس القسم ، والرائد مصطفى حجران رئيس مباحث قسم المرافق .

وفى نفس السياق قامت الوحدة المحلية بتنظيم حملة مكبرة مسائية إستهدفت رفع الإشغالات بنطاق حى شرق المدينة داخل موقف السيل ، وذلك بالتنسيق مع قسم شرطة ثان أسوان ، وأيضاً تنفيذ أعمال النظافة العامة بشوارع كلية التربية والنفق والشادر القديم ، هذا فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان بمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية لرصف الطرق ، والتى بدأت بأعمال الرصف بطول 500 متر بنطاق المدينة .

ضمن ملحمة التطوير والتجميل.. محافظ أسوان يتفقد معدات وحدة نظافة المتنزهات السياحية أهالى أسوان يتوافدون لتحرير توكيلات لترشيح السيسي.. والمواطنون: ندعمه لإنجازاته الكثيرة|شاهد جهود

هذا وقد توافد الطلاب بأسوان على المدارس فى اول يوم للعام الدراسى الجديد 2024/2023 حيث استقبلت طلابها حيث كانت قد استعدت محافظة أسوان للعام الدراسي الجديد، حيث تم إستكمال التجهيزات داخل أكثر من 1500مدرسة، حيث توجد العديد من الصروح التعليمية التى تم ويتم تنفيذها فى الجمهورية الجديدة بمحافظة أسوان. 

 كانت قد شهدت أسوان فى الفترة الأخيرة إفتتاح العديد من المدارس سواء بالقرى والنجوع المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " ، أو بباقى مدن ومراكز المحافظة ، ليصل عدد المدارس على مستوى المحافظة إلى 1495 مدرسة ، كما واصلت مديرية التربية والتعليم بأسوان، متابعة إستعداد قاعات رياض الاطفال وفصول وحجرات المدارس ومدي جاهزيتها للعام الدراسي الجديد، كما تم التنبيه بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات رفع الإشغالات

إقرأ أيضاً:

حملات من «الإسكان» لضبط الوحدات المخالفة بمدينة أكتوبر الجديدة

قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنَّ لجنة الضبطية القضائية لصندوق الإسكان الاجتماعي المختصة بالتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي، واصلت حملاتها لضبط الوحدات المخالفة بمدينتي أكتوبر الجديدة، والنوبارية الجديدة، وذلك بالتنسيق مع مسئولي جهازي المدينتين وشرطة التعمير.

حملات لضبط الوحدات المخالفة

وأكدت مي عبدالحميد، في بيان منذ قليل، أنَّ الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعي بمليارات الجنيهات، ويتمّ إجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتقدمين للتأكد من استحقاقهم، وفقا لقانون الإسكان الاجتماعي، وغير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة، والتربح منها، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، وكل من استفاد بوحدة قام بالتوقيع على إقرار يفيد بذلك، والقانون يعطي الحق للجان الضبطية القضائية متابعة المستفيدين بالوحدات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وهناك عقوبات صارمة في القانون، تصل إلى سحب الوحدة، والحبس، مشددة على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة.

مشروعات الإسكان الاجتماعي

وأوضح محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أنَّه تمّ شن حملة بالتنسيق بين صندوق الإسكان الاجتماعي والجهاز وشرطة التعمير بالمدينة، لمتابعة موقف الوحدات المخالفة بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة زهراء أكتوبر الجديدة -800 فدان سابقا-، مضيفا أن الحملة أسفرت عن تحرير 46 محضرا للوحدات المخالفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

وطالب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة بعدم مخالفة شروط التعاقد والتخصيص، مؤكداً أنه سيتم إستكمال متابعة عمل لجنة الضبطية القضائية بمرورها الدوري على وحدات مشروع الإسكان الإجتماعي.

وفي سياق متصل، شن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري حملة بالتعاون مع جهاز مدينة النوبارية الجديدة وشرطة التعمير بالمدينة، بالمرور على وحدات الإسكان الاجتماعي في مناطق متفرقة بالمدينة.

وأوضح مسئولو جهاز مدينة النوبارية الجديدة، أنَّه تم المرور على 48 وحدة إسكان اجتماعي، بمركز المدينة بهدف التأكد من وصول الدعم المقدم من الدولة إلى مستحقيه، والتزام المواطنين بشغل وحداتهم السكنية، وعدم وجود مخالفات لقانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018، وأسفرت الحملة عن تحرير المحاضر للوحدات المخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لرفع المخلفات بشوارع دشنا فى قنا
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة رصف الشوارع وتكثيف حملات إزالة الإشغالات
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • حملات من «الإسكان» لضبط الوحدات المخالفة بمدينة أكتوبر الجديدة
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • التصالح والنظافة والخطة الاستثمارية.. أبرز الملفات المطروحة أمام محافظ القاهرة
  • رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 
  • أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد حلف اليمين الدستورية
  • رابط وخطوات التحويل بين المدارس بالجيزة للعام الدراسى 2024/2025