في خطوة تاريخية للرياضة في مصر وإفريقيا، تستضيف القاهرة المؤتمر العالمي "فيستا" 2023، وهو أحد أكبر المؤتمرات الدولية في مجال رياضة ذوي الإعاقة. 

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يُقام فيها المؤتمر خارج قارة أوروبا.

وبالتعاون مع اللجنة البارالمبية الدولية، تعتزم اللجنة البارالمبية المصرية تنظيم هذا المؤتمر الهام خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 4 نوفمبر 2023.

والذى يحضره أكثر من 400 عالم رياضي وخبير في مجال رياضة ذوي الإعاقة من مختلف أنحاء العالم.
ووجه الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنه البارالمبية الدعوة لكل الحاضرين فى الجمعية العمومية للبارالمبية الدولية على هامش كونجرس البارالمبية الذى أقيم فى البحرين أمس بعد الإشادة التى تلقاها خلال عرض الفيلم التحضيري للمؤتمر.

وتحمل النسخة الحادية عشرة من مؤتمر "فيستا" شعار "تطوير رياضة ذوي الإعاقة: الشمول، التحول، الصحة، والأداء". يتناول المؤتمر هذا الموضوع من خلال جلسات متعددة تضم متحدثين رئيسيين، ومقالات علمية، وجلسات تقديم ملصقات بحثية.

تأتي هذه الفعالية ضمن جهود واضحة لتعزيز رياضة ذوي الإعاقة بناءً على أسس علمية دقيقة.

ويقول الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية: "نحن نعمل بجد على تحقيق أهداف استراتيجيتنا لعام 2022-2024 لتطوير وتعزيز رياضة ذوي الإعاقة على أسس علمية، وهذا المؤتمر فرصة فريدة لتحقيق هذه الأهداف"، بدعم وتشجيع كبير من وزارة الشباب والرياضة المصرية والجامعات واللجان العلمية لمختلف الجهات الرياضية. وتعتبر القاهرة، كعاصمة تاريخية وثقافية، استضافة هذا المؤتمر فرصة لا تقدَّر بثمن للزوار لاستكشاف هذه المدينة الساحرة.

وفي ختام تصريحه، قال الدكتور حسام الدين مصطفى: "نأمل أن تكون نتائج هذا المؤتمر خطوة مهمة نحو تطوير رياضة ذوي الإعاقة في مصر وإفريقيا".

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر "فيستا" هو منصة عالمية رائدة لتبادل المعرفة والأبحاث في مجال رياضة ذوي الإعاقة، ويعتبر فعالية مهمة تجمع بين علماء الرياضة والمتخصصين والمدربين والرياضيين والمسؤولين الرياضيين

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البارالمبية الدولية المؤتمر العالمي ذوي الاعاقة احمد محمدي هذا المؤتمر

إقرأ أيضاً:

«صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

تستضيف «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»، وهو مؤتمر عالمي رائد في مجال علم الأورام يهدف إلى تحسين رعاية مرضى السرطان في القطاع الطبي، يومي 29 و30 يونيو 2024 في فندق جراند حياة أبوظبي فندق وريزيدنسز الإمارات بيرل. وينظِّم مستشفى «توام» الفعالية، وهي مؤتمر سنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (أسكو)، ويجمع كوكبة من الخبراء العالميين والإقليميين والمحليين، لتبادل الخبرات والمعارف عن أحدث علاجات السرطان وتطوُّرات علم الأورام.

ويستعرض المؤتمر أحدث الابتكارات العلمية التي تناولها اجتماع أسكو السنوي 2024، الذي أُقيم في الفترة الأخيرة في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأمريكية. ويسلِّط المؤتمر الضوء على آخر النتائج البحثية وتأثيرها المحتمَل في معايير الرعاية القائمة، وطرق تبنّي تلك الاكتشافات في السياقات السريرية. ويشارك الموفدون في مناقشات تحفِّز التفكير في سُبل إحداث تلك النتائج المتقدِّمة لتغييرات نوعية في المعايير القائمة للرعاية، ما يثمر في النهاية عن تشكيل ملامح مستقبل علاجات السرطان.

وقال الدكتور غانم على الحساني، مدير إدارة التعليم في “صحة”، أن “صحة” تشعر بالفخر للإعلان عن النجاح الباهر في استضافة مؤتمر “أفضل ما في أسكو الإمارات 2024″، وهو مؤتمر رائد في مجال الأورام يهدف إلى تحسين رعاية مرضى السرطان. ويهدف المؤتمر أيضاً إلى جمع أبرز الخبراء والباحثين والمهنيين في مجال الرعاية الصحية وصناع السياسات من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التطورات والتحديات في مجال رعاية مرضى السرطان».

ويضمُّ المؤتمر، الذي يُقام تحت شعار: «نحو عصر جديد في رعاية مرضى السرطان»، برنامجاً شاملاً يتضمن محاور رئيسية، ومناقشات جماعية، وورش عمل تفاعلية، إلى جانب مشاركة المتحدثون المرموقون رؤاهم حول أحدث الأبحاث، والعلاجات المبتكرة، وأفضل الممارسات في الوقاية من السرطان، وتشخيصه، وإدارته.

وأضاف الدكتور غانم: «هدفنا هو جمع ألمع العقول في مجال الأورام لتعزيز التعاون، ومشاركة المعرفة، وفي النهاية تحسين نتائج المرضى».

وقال الدكتور خالد بالعرج، رئيس قسم الأورام في مستشفى توام: «تؤكِّد استضافة المؤتمر في أبوظبي مكانة الإمارة الرائدة في تشكيل ملامح مجال علاج الأورام، وتبرز دولة الإمارات وجهةً بارزةً لكبار المتخصِّصين العالميين في علاج الأورام. ويضمُّ مستشفى «توام» أحد أفضل مراكز علاج الأورام في الدولة، مدعوماً بأحدث الإنجازات والمنهجيات، ويحرص على الحفاظ على مكانته في طليعة مراكز رعاية مرضى السرطان وأبحاث السرطان. ومن خلال تبادل الخبرات والمعارف مع أبرز الخبراء العالميين خلال المؤتمر، نهدف إلى الارتقاء بخدماتنا المتميِّزة والشاملة التخصُّصية في الأورام للمرضى داخل الدولة وخارجها».

وقال الدكتور جواهر أنصاري، رئيس عيادة الأورام في مستشفى توام: «يقدّم المؤتمر أحدث الرؤى والبيانات، ما يضمن اطِّلاع الحاضرين على معارف قيِّمة وقابلة للتنفيذ يمكن تطبيقها على الممارسات السريرية. ويُسهم ذلك في دفع عجلة تقدُّم علاجات السرطان، ما يصبُّ في مصلحة المرضى ويمكِّنهم من عيش حياة مديدة وأكثر اكتمالاً».

ويبدأ جدول أعمال مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024» بجلسة عامة، تليها جلسات عدة حول موضوعات مختلفة تشمل سرطان الثدي المبكِّر والمتقدِّم، وسرطان الرئة، وسرطانات الجهاز الهضمي، وسرطانات الجهاز البولي التناسلي، والبيانات المغيِّرة للممارسات. ويتضمَّن الحدث ورش عمل تفاعلية عن سرطان الثدي، وسرطان الرئة، وسرطان الجهاز البولي التناسلي.

ويوفِّر المؤتمر في عام 2024 منصة تجمع الباحثين وأطباء الأورام والجراحين وأخصائيي الأشعة والأطباء والصيادلة، وأخصائيي الأمراض والعاملين الصحيين المساعدين والممرضين المتخصِّصين في الأورام، والأطباء المقيمين وطلاب الطب.


مقالات مشابهة

  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم".. صور
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "اليوم العلمى للجينوم"
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر اليوم العلمي لـ الجينوم (صور)
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر طبيا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم"
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • خلال مؤتمر مسرحية «ملك والشاطر».. أحمد عز يرفض التحدث قبل يسرا (فيديو)
  • أمير منطقة الباحة يزور مخيم جمعية أصدقاء ذوي الإعاقة
  • مؤتمر لمناقشة ثلاث قضايا أساسية بمشاركة وزير الداخلية السوداني