صحيفة عاجل:
2024-09-19@02:47:17 GMT

مهرجان الفل والنباتات العطرية بجازان يجذب الزوار

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

مهرجان الفل والنباتات العطرية بجازان يجذب الزوار

شهد مهرجان الفل والنباتات العطرية 2023م بمنطقة جازان، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وغير الربحية، وذلك بحديقة الشهداء بمحافظة أبو عريش، إقبالًا كبيرًا من الزوار من داخل المنطقة وخارجها.

وجذبت فعاليات المهرجان الذي يستمر لمدة خمسة أيام العديد من الزوار الذين حرصوا على الحضور والتفاعل مع الأنشطة والبرامج المقدمة.

وأكدت اللجنة المنظمة لمهرجان الفل، حرصها على تنوع الفعاليات لدعم المهرجان، وجذب شريحة كبيرة من الجمهور للمشاركة، والإسهام في إنجاح المهرجان، مشيرة إلى أن منطقة جازان تعد بيئة خصبة لزراعة الفل والنباتات العطرية وغيرها المنتجات الزراعية الأخرى، وأن ارتباط المجتمع بنبات الفل في المناسبات الاجتماعية واليومية سبب رئيس لفكرة إقامة مهرجان متخصص لتعريف الزوار بالفُل والنباتات العطرية التي تشتهر بها منطقة جازان، والعمل على تطوير منتجات المزارعين وتوفير البذور والشتلات.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان مهرجان الفل والنباتات العطرية والنباتات العطریة

إقرأ أيضاً:

لوحة مسرحية

شهد جمهور مهرجان المسرح الخليجي، الذي تحتضنه الرياض للمرة الأولى خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر، عرضًا مميزًا لمسرحية” الخيمة” التي تشارك بها دول قطر في المهرجان.

وتدور أحداث المسرحية، التي ألفها عبدالرحمن المناعي، وأخرجها ناصر عبد الرضا، حول خلاف بين أخوين، يوقده تباين وجهات النظر وتضارب الأولويات، حيث تتصاعد حدة الصراع بين “جابر” و”جبير” اللذين يسكنان في صحراء قاحلة؛ بسبب تراكم الضغائن والمخاوف في النفوس، التي تؤول بالقصة لمحطات مأساوية.

وتأتي المسرحية ضمن نخبة أعمال مهرجان المسرح الخليجي، الذي يبحث فيه المسرحيون تطوير وتنمية مجال المسرح خليجيًا، والصعود به بخطوات نوعية عبر تطبيق وتبني ممارسات وسياسات من شأنها وضع المسرح الخليجي في مكانته المستحقة في المشهد الفني والثقافي الدولي، حيث تقدم الدول إلى جانب العروض المسرحية بعضًا من الأوراق البحثية، والمؤلفات الأكاديمية، والجلسات الحوارية، ضمن الندوات والمعارض والمسامرات التي يضمها المهرجان.

مقالات مشابهة

  • القبض على 7 مقيمين لتهريبهم 240 كيلوجرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 270 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • ضبط مواطنًا بحوزته حطب محلي معروض للبيع بجازان
  • مهرجان دبي للتسوق ينطلق 6 ديسمبر بفعاليات استثنائية
  •  القبض على 5 مخالفين لتهريبهم 225 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • لوحة مسرحية
  • القبض على 4 وافدين لترويجهم مادتي الحشيش والامفيتامين المخدرتين بجازان
  • إحباط تهريب 225 كيلوجرامًا من القات بجازان