غمرت الأمطار الغزيرة مدينة نيويورك، أمس الجمعة، حيث داهمت الفيضانات الأقبية والمدارس ومترو الأنفاق والشوارع، في جميع أنحاء المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد.

وقالت شبكة سي إن إن الأمريكية، إن الأمطار دفعت لإغلاق طريق "Cross Island Parkway"، الذي يمر عبر كوينز جزئياً في كلا الاتجاهين بسبب الفيضانات، وفقاً لمكتب إدارة الطوارئ في مدينة نيويورك (OEM).

فيضانات تؤرق الملايين في مدينة #نيويورك الأمريكية pic.twitter.com/ZkCkYHSLYa

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2023 كما غمرت المياه أيضاً مبنى " Marine Air Terminal" التاريخي في لاغوارديا، وفقاً للمتحدثة باسم هيئة الموانئ أماندا كوان.

هروب أسود البحر من حديقة حيوان "سنترال بارك" في #نيويورك بعد ارتفاع منسوب المياه، ما مكّنهم من السباحة وتخطي حواجز الحديقة pic.twitter.com/B79SLXR43k

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2023

ويقول العلماء إن الأمطار الغزيرة هي أحد أعراض تغير المناخ، حيث يعمل الغلاف الجوي الأكثر دفئاً مثل الإسفنجة الضخمة، القادرة على امتصاص المزيد من بخار الماء ثم عصره في مناطق مختلفة، ويمكن أن تخترق بسهولة وسائل الحماية من الفيضانات التي عفا عليها الزمن.

وقالت كبير مسؤولي المناخ في مدينة نيويورك، روهيت أجروالا، في مؤتمر صحفي صباح الجمعة: "بشكل عام، كما نعلم، فإن نمط الطقس المتغير هذا هو نتيجة لتغير المناخ.. والحقيقة المحزنة هي أن مناخنا يتغير بشكل أسرع مما تستطيع بنيتنا التحتية الاستجابة له."

وأعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوتشول حالة الطوارئ في مدينة نيويورك ولونغ آيلاند ووادي هدسون صباح الجمعة، وفي مقابلة مع قناة WNBC-TV في نيويورك، حثت السكان على البقاء في منازلهم بسبب ظروف السفر الخطيرة واسعة النطاق.

وقال ديفيد بانكس، المسؤول عن المدارس في مدينة نيويورك، بمؤتمر صحفي، إن المياه داهمت 150 مدرسة من أصل 1400 مدرسة في مدينة نيويورك.

وتسببت الأمطار بتعطيل حركة القطارات، وتأخير رحلات جوية في المدينة، وتوقف حركة السيارات في عدة شوارع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مدينة نيويورك فيضانات فی مدینة نیویورک

إقرأ أيضاً:

شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو

ماجد محمد

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لأفضل 32 نادي في العالم.

وظهر شعار نادي الهلال ضمن أفضل (32) نادي في العالم، في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.

وسيشارك نادي الهلال في النسخة الأولى الموسعة من بطولة كأس العالم للأندية 2025 بالولايات المتحدة الأميركية. كما تشارك 4 أندية عربية أخرى، بخلاف النادي الهلال ، في بطولة كأس العالم للأندية 2025، وهي: الوداد المغربي، والترجي التونسي، والعين الإماراتي، الأهلي المصري.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الموعد المبدئي لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك على هامش حفل خاص أقيم في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ضمن مهرجان المواطن العالمي في أميركا، للكشف عن تفاصيل مونديال الأندية.

وأكد «فيفا»، في بيانه الرسمي، أن الموعد المبدئي لإجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2025 سيكون في شهر ديسمبر المقبل، بينما تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2025 الأحد الموافق 15 يونيو 2025، وستستمر حتى يوم 13 يوليو.

بينما يقام نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2025 يوم 13 يوليو 2025 على ملعب ميتلايف في ولاية نيوجيرسي بحضور 83 ألف متفرج، سيستضيف 12 ملعبًا مباريات كأس العالم للأندية 2025 بمشاركة 32 فريقًا.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727615994200.mp4

 

مقالات مشابهة

  • نتائج مشاركة مصر بأسبوع المناخ نيويورك.. مواجهة ارتفاع منسوب سطح البحر
  • معلومات الوزراء يتناول تأثيرات التغير المناخي والصدمات على عملية التعليم
  • في ولايتين فقط.. خسائر الفيضانات تتجاوز 4 مليارات يورو بألمانيا
  • "طعنونا بالسنج وموتوا بنتي".. أسرة الطفلة "هنا" تكشف مقتلها في بولاق الدكرور (فيديو وصور)
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • الأرصاد : استمرار هطول الأمطار إلى الجمعة المقبلة
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا