شمسان بوست:
2024-09-30@14:22:50 GMT

عدن.. إشهار المنتدى السياسي والحقوقي للشباب

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

شمسان بوست / نشوان نصر



نظمت مؤسسة عدن للحقوق والتنمية، بالشراكة مع مركز مدنيين في ظل الصراع (سيفيك)، صباح اليوم السبت في العاصمة عدن، حفل إشهار المنتدى السياسي والحقوقي للشباب، فق رؤية “عالم تسمع فيه اصوات الشباب”، وذلك بحضور الأستاذ عبدالرؤوف زين السقاف وكيل محافظة عدن لقطاع الشباب، وعدد من رؤساء منظمات المجتمع المدني والحقوقي، والمهتمين بالشأن الشبابي.



وفي فعالية الإشهار، استعرض أعضاء المنتدى السياسي والحقوقي للشباب ورقة عمل عن دور الشباب في عملية بناء السلام، كما عرضوا دراسة حول التغيرات المناخية وأثرها على حقوق الإنسان.

ويهدف المنتدى إلى تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في صناعة القرارات السياسية والتنموية، والمساهمة الفاعلة في عملية بناء السلام، ودعم التنمية المستدامة، من خلال تشجيع الشباب على الابتكار والتفكير الإبداعي لتقديم الحلول المبتكرة للتحديات التنموية والسياسية.



ويعد المنتدى مهماً وجديداً في فكرته، وتم اختيار أعضائه من كل المكونات المدنية والسياسية، من شباب نشطاء المجتمع المدني، وشباب الأحزاب والمكونات السياسية، وشباب من فئة المهمشين وذوي الهمم والمجندين، وفق معايير محددة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

الأنبا عمانوئيل يشارك الشباب الكاثوليكى فى الرياضة الروحية

شارك نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران طيبة للأقباط الكاثوليك، فى أنشطة وفعاليات الرياضة الروحية للشباب الباحث عن الدعوة بالإيبارشية.

وجاءت الفعاليات بتنظيم لجنة الدعوات بإيبارشية طيبة الرياضة الروحية للشباب والشابات، الباحثين والباحثات عن الدعوة بعنوان «ما بالك ها هنا يا.. أمل ٩: ١٩»، على مدار يومين اختتمت مراسمها الخميس الماضى، وذلك فى مدينة سفاجا بالبحر الأحمر.

شهد اللقاء أجواء متنوعة حول الرياضة الروحية والتأمل، بإرشاد وتنشيط الأب بطرس يوسف، من آباء الكلية الإكليريكية، بالمعادى، ومن لجنة الدعوات، الأب يوحنا معطى، والأخت مريم من الراهبات الإليزابتيين، بمشاركة الشماس الإكليريكى تامر الشايب.

مقالات مشابهة

  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • ننشر تفاصيل لقاء رئيس دمياط الجديدة وممثلي المجتمع المدني
  • «أبيض الشباب».. غياب «آسيوي» للمرة الثالثة على التوالي!
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة
  • “نبض الشباب” يستعرض تحديات وطموحات الأجيال الصاعدة
  • الأنبا عمانوئيل يشارك الشباب الكاثوليكى فى الرياضة الروحية
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • «الرياضات البحرية» يرسم مساراً جديداً عبر «المنتديات»