٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-06@06:19:24 GMT

الكشف عن 165 جريمة في صنعاء

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

الكشف عن 165 جريمة في صنعاء

وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة أمانة العاصمة أنه خلال شهر صفر الماضي تم الكشف عن 165 جريمة مجهولة، كما تم إحالة 719 جريمة جنائية إلى النيابات.

وأوضحت الإحصائية الصادرة عن شرطة أمانة العاصمة، أن الجرائم الجنائية المضبوطة خلال الفترة المذكورة، توزعت بين جرائم القتل العمد، والشروع في القتل، وجرائم حريق، وإيذاء عمدي خفيف، وجرائم حيازة وتعاطي وترويج المخدرات.

وفي مجال الجرائم الواقعة على المال، بينت الإحصائية أن الجرائم المضبوطة توزعت بين جرائم السرقة بالإكراه، والسرقة من على السيارات، وسرقة سيارات، ودراجات نارية، ومنازل، ومحلات، والسرقة من الأشخاص "نشل" وجرائم النصب والاحتيال،  وانتحال الصفات، والابتزاز.

وتضمنت الإحصائية، استعادة شرطة أمانة العاصمة، 7 سيارات، و6 دراجة نارية مسروقة، خلال شهر صفر الفائت.

وفي مجال خدمات الشرطة المقدمة للمواطنين أصدر مكتب الأحوال المدنية بأمانة العاصمة خلال الفترة ذاتها، 7 آلاف و604 بطائق شخصية جديدة، و 5 آلاف و63 بطاقة شخصية بدل فاقد، و 582 بطاقة عائلية، و6 آلاف و551 شهادات ميلاد، و 477 شهادة وفاة، و 274 وثيقة زواج، و11 وثيقة طلاق وإصدار 37 شهادة ميلاد و4 وثائق زواج لغير اليمنيين.

وأوردت الإحصائية أن مجمع الإصدار الآلي بأمانة العاصمة أصدر خلال الفترة نفسها، 478 جواز، و3 آلاف و713 بطاقة شخصية، وألف و162 شهادة ميلاد، و136 بطاقة عائلية، و12 وثيقة زواج، و62 شهادة وفاة، و329 رخصة قيادة، و700 رخصة التيسير والتجديد، وترقيم 127 سيارات، منها 104 سيارات خصوصي، و20 سيارة نقل، و3 سيارات أجرة.

وفي مجال الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل شرطة مرور أمانة العاصمة خلال الفترة المذكورة، فقد جرى إصدار ألف و373 لوحة معدنية للسيارات، و3 آلاف و151 لوحة معدنية للدراجات النارية، وألف و581 رخصة قيادة جديدة، ، و711 كرت ملكية سيارات، 4 آلاف و524 ملكيات مع الرقم، وتجديد ألف و766 كرت سيارات.

وفي مجال الخدمات المدنية المقدمة للمواطنين من قبل مصلحة الدفاع المدني، خلال شهر صفر المنصرم تمكن الدفاع المدني من إخماد 18 حريقاً

وخلال الفترة ذاتها، أفادت شرطة أمانة العاصمة أنها بلغت الحوادث المرورية 526 حادثاً.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: خلال الفترة وفی مجال

إقرأ أيضاً:

فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله في أمانة العاصمة

بدأت الفعالية بقراءة الفاتحة على روح الشهيد السيد حسن نصر الله، ثم كلمة للناشطة الثقافية بشرى بدر الدين الحوثي قالت فيها" إن الأمة أصيبت بألم شديد عند سماع خبر استشهاد القائد الكبير السيد نصر الله، وبرغم الحزن إلا أننا أعلنا نحن ومحور المقاومة التمسك بالجهاد والمقاومة والتصدي لكل المؤامرات والمخططات الكبيرة".

وشددت على استمرار الدعم اليمني بكل الإمكانات للتحرّر من المشروع الصهيوني واستعادة فلسطين والقدس. وأشادت بمناقب الشهيد القائد حسن نصر الله، مبينة أنه كان مدرسة في السياسة والصبر والإقدام وقول الحق والثبات.

وأضافت الحوثي: "لن ننسى موقفه العظيم والحق مع اليمن دون أن يبالي من أي تبعات من دول التحالف"، مؤكدة أن مواقف الشهيد القائد السيد حسن نصر الله مع غزة وغيرها قضى بها على العنصرية والمذهبية التي أراد العدو أن يفرق الأمة من خلالها.

وباركت عملية “الوعد الصادق 2” الإيرانية، التي جاءت ردا على جريمة استهداف شهيد الأمة والإنسانية السيد حسن نصر الله. تخللت الفعالية أناشيد وقصائد شعرية معبرة عن ألم المصاب والحزن.

مقالات مشابهة

  • استعادة دراجتين ناريتين مسروقة وضبط متهمين بارتكاب جرائم سرقة في أمانة العاصمة ومحافظتي عمران والضالع
  • إصابة شخصين في حادث انقلاب سيارة سوزوكي
  • أرقام توضح كم جريمة ضبطتها أجهزة أمن العاصمة عدن خلال 3 أشهر
  • أمانة مجلس الوزراء: العراق بحاجة لعشرة آلاف مدرسة 1000 منها ستُنجز هذا العام
  • أجبرهم المهربون على السباحة في عرض البحر.. الكشف عن تفاصيل جريمة إغراق نحو 200 مهاجر خلال عودتهم من اليمن
  • فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله في أمانة العاصمة
  • الجاني عاد من السعودية..الكشف عن جريمة قتل 4 من أسرة واحدة في السحول
  • أمانة جدة تصدر وتجدد 9,464 شهادة صحية خلال سبتمبر الماضي
  • جدة.. إصدار وتجديد 9,464  شهادة صحية وفحص 7,032 عينة غذاء خلال سبتمبر
  • ضبط 2081 من المطلوبين للعدالة في صنعاء