صراحة نيوز:
2024-07-01@18:53:18 GMT

الحكومة الأمريكية تقترب من إغلاق مؤسسات فدرالية

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

الحكومة الأمريكية تقترب من إغلاق مؤسسات فدرالية

صراحة نيوز – الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت على بعد ساعات من إغلاق مؤسسات فدرالية مع إثارة جمهوريين حالة من الفوضى في صفوف حزبهم، وإصدار إدارة الرئيس جو بايدن تحذيرات جدية من اضطرابات وشيكة عند الحدود وفي حركة السفر.

الإغلاق الذي سيطال مؤسسات فدرالية بعد منتصف ليل السبت، سيكون الأول منذ العام 2019، ويبدو أن احتمالات تجنّبه آخذة بالتضاؤل مع وصول المشرّعين إلى حائط مسدود لجهة الاتفاق على مشروع قانون إنفاق قصير الأمد.

تخيّم حال المراوحة على غرفتي الكونغرس (النواب والشيوخ)، إذ ترفض مجموعة من النواب الجمهوريين أي تدبير مؤقت من شأنه تجنيب البلاد إغلاق مؤسساته فدرالية.

وقالت مديرة مكتب الإدارة والميزانية شالاندا يونغ إنه يتعين على النواب الجمهوريين إيجاد حل للمأزق، وأضافت أنه “لا تزال هناك فرصة” لتجنّب إغلاق مؤسسات فدرالية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار إن المحادثات لا تجري بين الرئيس وماكارثي”، في إشارة إلى رئيس مجلس النواب الجمهوري.

وأضافت أنه يجب إجراء محادثات بين رئيس مجلس النواب ماكارثي وتكتله الحزبي، مشيرة إلى أنها الفوضى التي نشهدها وهذا ما يجب أن يصب تركيزه عليه”.

ويشار إلى أن أطول فترة من شلل الميزانية في الولايات المتحدة استمرت 35 يوما، وذلك بين كانون الأول/ديسمبر 2018 وكانون الثاني/يناير 2019.

وبحسب التقارير، يتعين على الكونغرس الأمريكي إقرار تشريع يمكن الرئيس بايدن توقيعه بحلول منتصف ليل السبت لتجنب توقف صرف رواتب مئات الآلاف من موظفي وكالات الحكومة الفدرالية وتعليق العديد من الخدمات، وهذا للمرة الرابعة خلال العقد السابق.

وأفاد تقرير نشر في مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بأن الإغلاق الحكومي لن يؤدي إلا لخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.2 نقطة مئوية في كل أسبوع يستمر فيه.

وتلقي هذه الأزمة بظلالها على سياسة بايدن في تسليح وتمويل أوكرانيا في مواجهة الغزو الروسي. ويطالب الجمهوريون المتشددون الذين يعرقلون الميزانية بوقف المساعدات لأوكرانيا.

وبينما يستمر غالبية من الجمهوريين في الكونغرس في الوقوف خلف الدعم الاميركي لأوكرانيا، سيثير الإغلاق تساؤلات على الأقل حول الجدوى السياسية لتجديد تدفق مساعدات قيمتها مليارات الدولارات.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن مال وأعمال اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة إغلاق مؤسسات

إقرأ أيضاً:

خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء

قال إميل أمين، المتخصص في الشؤون الأمريكية، إن الخاسر الأكبر من المناظرة بين بايدن وترامب هى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء.

وأشار أمين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن المناظرة بين بايدن وترامب أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية في أزمة كبرى، وهذه المناظرة زادت من حدة هذه الأزمة.

ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية المناظرة بين بايدن وترامب

اعترف  البنتاجون بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أدلى بتصريحات لا تتطابق والواقع أثناء جولة المناظرات مع منافسه المحتمل في انتخابات الرئاسة دونالد ترامب.

وزعم بايدن خلال المناظرة مع ترامب، يوم الخميس، بأن العسكريين الأمريكي لم يقتلوا خلال فترة وجود إدارته في البيت الأبيض.

وخلال مؤتمر صحفي، يوم الجمعة، امتنعت المتحدثة باسم  البنتاجون سابرينا سينغ عن الإجابة عن سؤال بشأن تصريحات بايدن هذه، وقالت إنه "لمعرفة المزيد عن تصريحات الرئيس والمناظرة بحد ذاتها، أود أن أنصحكم بالتوجه إلى البيت الأبيض".

وأضافت أن بايدن "قدم تعازيه للعائلات التي عانت".

وردا على سؤال أحد الصحفيين ما إذا كانت تصريحات بايدن بهذا الشأن غير صحيحة، حاولت سينغ التهرب من الإجابة مرة أخرى. وقالت: "أعتقد أنكم والآخرون قد أفدتم ببعض حالات مقتل العسكريين... ورأيتم تعبير الرئيس لتعازيه العميقة لتلك العائلات".

ولدى توجيه السؤال الثالثة حول هذا الموضوع قالت سينغ: "كما ذكرتم، بلا شك كانت هناك حالات مقتل عسكريين أثناء فترة ولاية الإدارة هذه".

مقالات مشابهة

  • «ترامب»: قرار المحكمة العليا الأمريكية انتصار كبير للدستور والديمقراطية
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • "أكسيوس": مرشحو الكونغرس الديمقراطيون ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة
  • درس المناظرات على مسرح الديمقراطية الأمريكية
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • بايدن: أنا واثق من قدرتي على أداء مهامي
  • خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء
  • ذا هيل: الديمقراطيون فى مجلس النواب مصدومون ويريدون تغيير بايدن قبل الانتخابات
  • مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي