شهدت السواحل الشمالية ومحافظات ومدن القاهرة الكبرى خلال الساعات القليلة الماضية تغيرا في حالة الطقس، وانتشار كثيف للسحب مما ينذر بسقوط أمطار متفاوتة الشدة، بالتزامن مع تعرض مصر لمنخفض جوي.

وقال بيان رسمي لهيئة الأرصاد الجوية إن الغطاء السحابي امتد ليشمل مناطق عدة من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، مشيرا إلى تساقط أمطار خفيفة.

أماكن سقوط الأمطار في المحافظات

وتتعرض محافظات القاهرة الكبرى والجيزة والقليوبية ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية كمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والإسكندرية ودمياط لموجة من الأمطار خلال الساعات المقبلة.

كما تشهد محافظات منطقة القناة وسيناء كبورسعيد والسويس والإسماعيلية وشمال وجنوب سيناء، لأمطار خفيفة بالتزامن مع موجة سقوط الأمطار والمنخفض الجوي الذي تشهده مصر في الفترة الحالية.

طوارئ في المحافظات مع موجة الطقس السيئ

وشهدت عدة محافظات رفع حالة الطوارئ خاصة في مدن السواحل الشمالية، إلى الدرجة القصوى استعدادا لحالة الطقس السيئ والمنخفض الجوي الذي يضرب المحافظات مع استعداد فرق الطوارئ للتدخل حال تساقط الأمطار.

ووجه عدد من محافظي محافظات الإسكندرية والبحيرة ومدن القناة بتجهيز فرق الطوارئ والفنيين وسيارات رفع المياه، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي للتدخل حال وجود أي طارئ.

كما حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة في بيان رسمي لها المواطنون بضرورة الالتزام واتخاذ الإجراءات الاحترازية حال سقوط أي أمطار والحفاظ على القيادة بسرعات بطيئة على الطرق السريعة والصحراوية وعدم التوقف أسفل الأشجار أو اللافتات على الطرق السريعة والصحراوية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار المحافظات حالة الطقس طقس المحافظات

إقرأ أيضاً:

مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات

يمانيون/ صنعاء توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات تعز، إب، ريمة والحديدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، لحج وأبين.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظات شبوة، حضرموت والمهرة .

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 2.7ملم في الحديدة، 5.2 في حجة، 4.5 في إب ـ السدة، 3.3 في تعز.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات البيضاء، ريمة، لحج وأبين وامتدت إلى الهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، والانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • منخفض جوي عميق يقلب موازين الطقس خلال ساعات.. رعد وبرق وأمطار
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف