حرص الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة خلال زيارته الميدانية لشمال سيناء،واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على زيارة القافلة المقامة بمركز شباب حى الكوثر  ضمن سلسلة قوافل الوزارة المجتمعية "طبية - اجتماعية - توعوية " تحت شعار "بشبابها نساعد أهالينا".

كانت اللجنة العليا للقوافل المجتمعية التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جمعية رسالة وجامعة كفر الشيخ ، نظمت ٧ قوافل خلال شهر سبتمبر ٢٠٢٣ بمدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، وضمت القافلة ١٣ عيادة تخصصية ومعمل متخصص في التحاليل الطبية بالمجان ومركز متخصص في طب الاسنان ومستشفي متخصص في العيون وتم توقيع الكشف الطبي وتوزيع الأدويه بالمجان علي مايزيد من ٥ آلاف مريض من أهالينا بمدن محافظة شمال سيناء.

كما وزعت القوافل ٢٨ طرف صناعي، وجهاز تعويضي بالمجان لذوى الهمم والقدرات الخاصة، وصرف ٥٤٣ نظارة طبية لضعاف البصر، كما وزعت  القافلة ٦٠٠ كرتونة غذائية و٣ آلاف قطعة ملابس على الأسر الأكثر احتياجاً.

واستمع  وزير الشباب ومحافظ شمال سيناء لآراء المترددين على القافلة المجتمعية  من أبناء شمال سيناء، الذين قدموا الشكر والتقدير على توفير هذه الخدمة التى يسرت عليهم إجراء الكشف الطبى وتقديم العلاج بالمجان.

وفى هذا السياق، أوضح الدكتور أشرف صبحى أن القوافل المجتمعية تأتى ضمن جهود الدولة في دعم أبناء المحافظات الحدودية  لاسيما الفئات الأولى بالرعاية بقري ومدن شمال سيناء فى ضوء توجيهات القيادة السياسية.

وأكد الوزير الاستمرار فى تنفيذ هذه القوافل على مدار الفترة المقبلة لما حققته من نتائج إيجابية ملموسة على أرض الواقع بالتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية، مثنياً كذلك على ما تقدمه تلك القوافل من أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لذوى الهمم تأكيدا على دعم الدولة لهم، وتوفير ما يحتاجونه على كافة المستويات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب محافظ شمال اشرف صبحي

إقرأ أيضاً:

عميد فن الجلالة.. مَن هو أحمد هنو المرشح وزيرًا للثقافة؟

كتب- محمد شاكر:

كشف مصدر حكومي مطلع عن ترشيح الدكتور أحمد فؤاد هنو لتولي منصب وزير الثقافة، في التشكيل الوزاري الجديد الذي سيعلن عنه بشكل رسمي، غدا الأربعاء، خلفا للدكتورة نيفين الكيلاني.

ويشهد التغيير الوزاري المقرر الإعلان عنه رسمياً غدا الأربعاء، دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة.
ومن المقرر أن تكون مراسم حلف اليمين لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي غدًا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

من هو أحمد هنو؟

الدكتور أحمد هنو، فنان تشكيلي، ولد في 13 ديسمبر عام 1968، تخصص جرافيك، حصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم حفر عام 1992، كما نال درجة الماجستير في أفلام الرسوم المتحركة التجريبية من جامعة القاهرة عام 1997، ثم نال درجة الدكتوراه في فلسفة الفن، متخصص في الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة.

وعمل معيدا بكلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب، ثم أستاذ مساعد بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة، ثم أستاذ بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة، كما عمل عميدا لكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان أغسطس 2019 سابقاً، ونائب الرئيس لشئون الطلاب وعميد كلية الفن والتصميم بجامعة الجلالة.

شارك بأعماله في المعارض الطلابية، وصالون الشباب الثانى 1990، وقدم معرض (فن الجرافيك المصرى المعاصر) بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك ابريل 2015، ومعرض ملتقى فنانى الغد بمركز سعد زغلول الثقافى بمتحف بيت الأمة مارس 2018.

ونال منحة دراسية من برنامج التبادل الألماني، وكان عضو اللجان المنظمة لملتقى الأقصر الدولي للتصوير لثلاث دورات.

وقدم موسوعة صالون الشباب الجزء الأول إعداد الدكتور صبحى الشارونى 1994 إصدار قطاع الفنون التشكيلية .

كما قدم ورشة عمل فنية متخصصة (رسوم متحركة) على هامش مهرجان الإبداع التشكيلى الخامس (صالون الشباب الثانى والعشرون) أكتوبر 2011.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية
  • انطلاق التأمين الطبي لمصيف جمصة بالدقهلية
  • الكشف على ١٨٢٥ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • عميد فن الجلالة.. مَن هو أحمد هنو المرشح وزيرًا للثقافة؟
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • متخصص في شئون التعليم يكشف مفاجأة بأسئلة امتحان الفيزياء
  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • شباب ورياضة شمال سيناء: توفير خدمة المنقذين على طول ساحل البحر بالعريش