الأسبوع:
2024-07-03@21:08:41 GMT

3 مصابين.. تحقيقات موسعة في حادث انهيار عقار بكرداسة

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

3 مصابين.. تحقيقات موسعة في حادث انهيار عقار بكرداسة

تباشر جهات التحقيق بالجيزة، إجراءاتها في واقعة إصابة 3 أشخاص إثر انهيار جزئي لعقار مكون من 3 طوابق بمنطقة كرداسة، وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة موقع العقار وفحصه وبيان سبب سقوطه، كما أمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة بلاغا يفيد بانهيار جزئي لعقار بدائرة قسم شرطة كرداسة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث وقوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين انهيار جزئي بعقار مكون من 3 طوابق، ونتج عنه إصابة 3 أشخاص، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ويكثف رجال المباحث من جهودهم لكشف ملابسات الواقعة، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًمصرع طفل وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار سور جراج شرق الإسكندرية

عاجل| انهيار عقار قديم وسط الإسكندرية دون إصابات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انهيار لجنة هندسية قوات الحماية المدنية إصابة الأسبوع أخبار الحوادث انهيار جزئي حوادث الأسبوع انهيار عقار كرداسة حوادث تحقيقات تحقيقات موسعة التحريات انهيار جزئي لـ عقار كرداسة انهيار جزئي لعقار كرداسة عقار كرداسة صابة

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة بالجيزة  تفتتح البرنامج الصيفي بكرداسة

 

 افتتح صباح اليوم برنامج الأنشطة الصيفية المنفذ ببيت ثقافة كرداسة التابع لفرع ثقافة الجيزة، وذلك تفعيلا لمبادرة ثقافتنا في إجازتنا المقامة برعاية وزارة الثقافة، وضمن خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

استهلت الفعاليات بالسلام الوطني الجمهوري، ثم كلمة افتتاحية للكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الذي ناقش خلالها تفاصيل مبادرة "مصر تبدع"، التي تُنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة،  والتي تتضمن مسابقتين، هما: "مصر ترسم"، و"مصر تقرأ" للأطفال والشباب، وحث "ناصف" المشاركين من جمهور مدينة كرداسة على الاشتراك بالمسابقة، موضحا أن مسابقة "مصر ترسم"  تستهدف اكتشاف الموهوبين في مجالات الفنون التشكيلية المتعددة، بينما تستهدف مسابقة "مصر تقرأ" تلخيص إصدارات وزارة الثقافة

 للتشجيع على القراءة.

ومن جانبها أدارت لاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى، حوار نقاشي مع الرواد  حول مدى استفادتهم من الأنشطة الثقافية والفنية التي تُقدم لهم، وكيف ساهمت تلك الأنشطة في تشكيل وعيهم وتنمية مهاراتهم المعرفية والسلوكية.

ومن جهته أكد د. كرم ربيع مدير عام فرع ثقافة الجيزة أن البرنامج  الذي تم افتتاحه اليوم  يأتى ضمن برنامج ثقافة الجيزة المعد خلال الإجازة الصيفية، وأن اختيار بيت ثقافة كرداسة لافتتاح البرنامج يرجع للخصوصية الثقافية التى يتمتع بها جمهور مدينة كرداسة، وأن اختيار نوعية الورش المنفذة جاء بما يتناسب مع طبيعة المكان.

ثم قدمت د.دينا مغيث أولى ورش تعليم تصميم الأزياء، وتضمنت شرح نظري للتعريف بفن تصميم الأزياء وخطواته، بداية من وضع التصميم حتي المنتج النهائي وشرح الأدوات المستخدمة.

اعقب ذلك محاضرة بعنوان "ثورة يونيو والجمهورية الجديدة" تحدث خلالها الباحث سعيد عمارة، حول أحداث ما قبل الثورة، وكيف ساهمت هذه الثورة الشعبية في إنقاذ مصر من مخاطر التفكك في ظل سياسة الاستقطاب التي كان مخطط لها خلال تلك الفترة ، ومحاولات انتزاع مصر من هويتها الثقافية والحضارية، كما أقامت نسرين رفعت ورشة فنون تشكيلية لرسم وتلوين مظاهر من ثورة يونيو المجيدة، فيما قدم مواهب الموقع مجموعة من الفقرات في مجالات الغناء والإنشاد الديني والقاء الشعر.

وفي السياق أقيم معرض للحرف اليدوية والتراثية، تضمن عدد من منتجات ورش الطرق على النحاس، السجاد اليدوي، وإعادة التدوير  بمشاركة ولاء محمود، وفي ختام الفعاليات تفاعل الحضور مع عرض التنورة التراثية على أنغام مجموعة من الأغاني التراثية للفنان سيد المصري.

جاءت الفعاليات بحضور  عبدالرحيم البطاوي بإدارة كرداسة التعليمية، أمنية محمود بإدارة كرداسة الأز هرية، وريهام عزوز مدير بيت ثقافة كرداسة.


 

FB_IMG_1719930384960 FB_IMG_1719930395076 FB_IMG_1719930416995 FB_IMG_1719930435000

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أشخاص في انهيار عقار ببولاق أبو العلا
  • إصابة 3 أشخاص فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا
  • إصابة شخصين فى انهيار عقار قديم ببولاق أبو العلا
  • قصور الثقافة بالجيزة  تفتتح البرنامج الصيفي بكرداسة
  • الحماية المدنية تنقذ سكان عقار الجمرك اثر انهيار جزئى بالإسكندرية
  • مصرع شاب إثر انهيار جزئي لأحد العقارات بوسط الاسكندرية
  • انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية
  • بعد سقوطه من أعلى عقار.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب ببولاق الدكرور
  • استخراج 3 جثث و4 مصابين من أسفل عقار منهار في في أسيوط
  • انهيار عقار مكون من 4 طوابق بأسيوط وانتشال 4 جثث و8 مصابين